أعلن مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية برئاسة الدكتور أحمد السبكى، رئيس مجلس إدارة الهيئة المشرف العام على مشروعى التأمين الصحى الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، أن حجم الإنفاق على الخدمات الطبية لمنتفعى منظومة التأمين الصحى الشامل خلال النصف الأول من العام المالى الجارى 2023 - 2024 ممولاً من الموارد الذاتية للهيئة والموازنة العامة للدولة بلغ 5 مليارات جنيه.

كما أكد مجلس إدارة الهيئة تقديم خدمات المبادرات الرئاسية وإطلاق حزمة مبادرات إضافية لتعزيز صحة المواطنين فى 6 محافظات تطبق منظومة التأمين الصحى الشامل «بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء، أسوان، السويس» خلال عام 2024، واستمرار استقبال الحالات المتقدمة من جرحى غزة جراء وطأة القصف الإسرائيلى.

جاء ذلك خلال اجتماع استعرض فيه تقرير الأداء نصف السنوى للهيئة عن الخدمات الصحية وتقرير الأداء المالى عن النصف الأول من العام المالى 2024/2023.

واستعرض مجلس إدارة الهيئة، جهود مشاركة مستشفيات الهيئة العامة للرعاية الصحية ضمن خطة الدولة لعلاج مصابى أحداث غزة، مثمنًا جهود الأطقم الطبية التى أجرت ما يقرب من 32% من إجمالى العمليات الجراحية المقدمة للجرحى الفلسطينيين، ولفت «السبكى» إلى أن نسبة نجاح العمليات بلغت 100%.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرعاية الصحية التأمين الصحي الدكتور أحمد السبكي مجلس إدارة العام المالى منظومة التأمين الصحى مجلس إدارة الهیئة التأمین الصحى

إقرأ أيضاً:

هيئة دعم الخدمات الأمنية بعجمان تتابع أبرز المشاريع التطويرية خلال عام 2024

 

ترأس سعادة اللواء الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي قائد عام شرطة عجمان ورئيس مجلس إدارة هيئة دعم الخدمات الأمنية بعجمان اجتماع الهيئة بحضور سعادة عمر محمد الشامسي نائب رئيس مجلس الإدارة، و أعضاء مجلس الإدارة العقيد سلطان خليفة بن حارب مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين، وسعادة عبدالله إبراهيم العوضي مدير مكتب إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث عجمان، وسعادة المهندس عمر أحمد بن سعيد بن عمير مدير عام هيئة النقل، لمناقشة سبل تعزيز جودة الخدمات المقدمة للجمهور، ومتابعة أبرز المشاريع التطويرية المنفذة من قبل الهيئة، وذلك في مقر نادي الشرطة للرياضة والرماية.
رحب سعادة قائد عام شرطة عجمان بالسادة الحضور مشيداً بجهودهم المتميزة في تطوير وتعزيز جودة الخدمات التي تقدمها الهيئة للجمهور، والإشراف على المشاريع التي تنفذها الهيئة في الإمارة، ثم استعرض سعادته نتائج ومؤشرات الأداء المالي للهيئة، واطلع على مراحل إنجاز المشاريع المدرجة والمخطط لها ضمن الخطة السنوية الحالية 2024.
كما ناقشت الهيئة الأطر العامة لتحسين وتطوير الخدمات للمتعاملين وتعزيز التحول الذكي في تقديم الخدمات لرفع مستوى جودة الأداء ومؤشرات السعادة لدى المتعاملين.
وفي ختام الاجتماع أكد سعادة اللواء الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي على ضرورة الاستمرار في تعزيز الجهود والتعاون لتطوير جودة الخدمات المقدمة للجمهور، متمنياً التوفيق والسداد للجميع.


مقالات مشابهة

  • الهيئة السعودية للمياه تحصد جائزتين عالميتين في إدارة المشاريع ضمن جوائز pmi pmo global awards
  • محافظ دمياط يستعرض رؤية متكاملة للخطة الاستثمارية
  • الرعاية المتكاملة بوزارة الصحة: 1.4 مليون مستفيد من مبادرة «رعاية كبار السن» خلال عام
  • وزير الرياضة يبحث الفرص الاستثمارية وتطوير الأداء المالى والإداري لاستاد القاهرة
  • الفيوم: تدريب 200 منسق جودة بالإدارات الصحية على الرعاية المرتكزة
  • هيئة دعم الخدمات الأمنية بعجمان تتابع أبرز المشاريع التطويرية خلال عام 2024
  • مجزرة إسرائيلية تطال أفراد الهيئة الصحية الإسلامية.. هذا ما حصل في سحمر فجرًا
  • "أوبن إيه آي" تتوقع أن تتكبد خسائر بـ5 مليارات دولار في 2024
  • بنك مصر يكرم رؤسائه لآخر عقدين
  • تقديرا لجهودهم.. بنك مصر يكرم رؤسائه آخر عقدين