قال أحمد فتحي، المسؤول عن القوافل الطبية التابعة لـ«مصر الخير»، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، التي انطلقت اليوم في منطقة «مساكن عثمان» بمدينة السادس من أكتوبر، أن القافلة تستمر في تقديم خدماتها للأهالي الأكثر احتياجا على مدار يومين، تبدأ اليوم الخميس وتنتهي غدا الجمعة، وتبدأ أعمال القافلة في العاشرة صباحا وحتى الرابعة عصرا.

نقل الحالات التي تحتاج رعاية خاصة للمستشفى 

وأوضح في تصريح خاص لـ«الوطن» أن القافلة جاءت نظرا لاحتياج المنطقة إلى التدخلات الطبية، كما أن القافلة تعمل على نقل الحالات التي تحتاج إلى رعاية صحية متخصصة أو إجراء بعضا من الإشاعات المتخصصة أو غيره إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان من أجل إجراء اللازم بالمجان، وتظل مصر الخير في متابعة المواطن إلى أن ينهي كل خطوات الكشف التي يحتاج إليها، سواء في القافلة أو في المستشفى.

إقبال المواطنين 

وأضاف مسؤول قافلة مصر الخير في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن القافلة استقبلت مئات من المواطنين في يومها الأول ومن المتوقع أن تزيد نسبة الإقبال في اليوم الثاني، بحيث يكون انتشر خبر وجودهم في المنطقة بين أهاليها، حيث قال: «استقبلنا في اليوم الأول مئات من المواطنين، ونتوقع مع نهاية اليوم الثاني أن يزيد عدد الأقبال وذلك لسببين، الأول هو أن غدا الجمعة وهو يوم إجازة، والسبب الثاني أن الأهالي سوف تكون أخبرت بعضها البعض عن وجودنا». 

دور المتطوعين في القافلة 

ولفت إلى أن وجود القوافل العلاجية التابعة للتحالف الوطني في منطقة «مساكن عثمان» يعمل على سد حاجة المواطن الأكثر احتياجا من الجانب الطبي، كما لفت إلى دور المتطوعين والذي يساهم في إكمال نجاح القافلة، وأوضح الفئة الشبابية تكون أكثر الفئات المستهدفة لتنظيم هذه القوافل، وذلك لما يتمتعون به من قوة بدنية تجعلهم قادرين على معاونة المسنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني قوافل علاجية مصر الخير مصر الخیر

إقرأ أيضاً:

الكشف على أكثر من 2000 مريض في قافلة طبية بالشرقية

نفذت مديرية الصحة بمحافظة الشرقية، قافلة طبية علاجية شاملة بقرية بني صالح بمركز ومدينة بلبيس، وذلك لمدة يومين، وهي القافلة الرابعة منذ انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية واتباع أساليب مكافحة العدوى

وأوضحت مديرية الصحة في بيان، أنها اتخذت كافة الإجراءات الوقائية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوى، والتأكيد على أعمال التطهير بجميع العيادات بالقافلة الطبية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.

القافلة الطبية اشتملت  على عدد 11 عيادة

وأشارت إلى أن القافلة الطبية اشتملت على عدد 11 عيادة، بها 10 تخصصات طبية وهم: «الباطنة، الجراحة العامة، العظام، الأطفال، النساء والتوليد، الجلدية والتناسلية، تنظيم أسرة، الأنف والأذن والحنجرة، الرمد، الأسنان»، حيث جرى تخصيص 2 عيادة لتخصص الأطفال لخدمة أهالي القرية والمناطق المحيطة بها، مع إجراء الفحوصات المعملية والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط، فيما نجحت الفرق الطبية بالقافلة خلال اليومين بتوقيع الكشف الطبي المجاني على 2144 مريضا من أهالي القرية وتوابعها.

 

وكشفت مديرية الصحة بمحافظة الشرقية، عن صرف العلاج اللازم للجميع، وتحويل 5 حالات مرضية تحتاج لإجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للمديرية، ليصل بذلك إجمالي من حصل على الخدمات الطبية لـ8785 مريضا، وتحويل 29 حالة للمستشفيات، خلال الـ4 قوافل ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، مع تنظيم جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي القرية، وندوات عن الكشف المبكر لأورام الثدي وطرق الفحص الذاتي للثدي، ودعم صحة الأم والجنين، وغيرها.





مقالات مشابهة

  • «بداية جديدة».. جامعة المنيا تواصل إطلاق القوافل المتكاملة بالقرى
  • فحص 520 حالة ضمن قافلة طبية لجامعة المنيا في مركز العدوة
  • الكشف على أكثر من 2000 مريض في قافلة طبية بالشرقية
  • «بيطري المنيا»: تنظيم قافلة علاجية مجانية في مركز مطاي اليوم
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية المحمودية في الفيوم
  • قافلة طبية لفائدة نزلاء ونزيلات السجن المحلي بالحسيمة
  • جامعة أسيوط تنظم قافلة بيطرية شاملة بقرية بهيج ضمن مبادرة بداية جديدة  
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة بيطرية شاملة إلى قرية بهيج
  • قافلة «نور ليبيا» تُجري 225 عملية للعيون في مستشفى البريقة
  • جامعة القاهرة تطلق قافلة تنموية شاملة لجزيرة محمد بالوراق