صدى البلد:
2024-10-04@23:55:53 GMT

أحمد سعيد عبد الغني يحيي ذكرى والده بكلمات مؤثرة

تاريخ النشر: 18th, January 2024 GMT

أحيا الفنان أحمد سعيد عبد الغني، الذكرى الخامسة لوفاة والده الفنان القدير سعيد عبد الغني، التي تحل اليوم 18 يناير، مؤكدا أنه كان صديقه وتوأم روحه وحب عمره، داعيا الله له بالرحمة والمغفرة.

وكتب عبد الغني، عبر حسابه على إنستجرام: " الذكرى السنوية الخامسة لوفاة أبي وأخي وصديقي وتوأم روحي.. الله يرحمك يا حب عمري".

فيلم رحلة 404.. تغيير اسم القاهرة مكة وطرح الأفيش وهذا موعد عرضه شاهد| إلهام شاهين من العرض الخاص لـ فيلم الملكة

حصل سعيد عبد الغني، على ليسانس الحقوق عام 1958 وعمل في الصحافة بجريدة الأهرام والتي أوصلته إلى عالم الفن، وقدم ما يزيد على 124 عملا خلال مشواره الفني من أهمها فيلم "المذنبون" عام 1975، فيلم "إحنا بتوع الأوتوبيس" والذي نال عنه جائزة تقديرية من جمعية الفيلم، "حبيبي دائماً" عام 1980، "حدوته مصرية" من إخراج يوسف شاهين، "زوج تحت الطلب" و"امرأة واحدة لا تكفي" وغيرها.

كما توهج في مجال الدراما التليفزيونية، وكانت أبرز مشاركاته كانت من خلال مسلسل "الفرسان" بدور "عز الدين أيبك"، "الثعلب"، "رد قلبي"، "شمس الأنصاري" و"أولاد الليل" وغيرها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد سعيد عبد الغني إلهام شاهين الدراما التليفزيونية الذكرى الخامسة سعید عبد الغنی

إقرأ أيضاً:

مهرجان المسرح العربى يعلن مواعيد عروض دورته الخامسة

أعلن الفنان محمد عصمت، مدير مهرجان المسرح العربى، عن جدول عروض الدورة الخامسة، وقد اختارت لجنة المشاهدة في وقت سابق  5 عروض فقط للمشاركة في دورة هذا العام، وضمت لجنة المشاهدة كلا من الدكتور أحمد عبد العزيز، الدكتور محمد الهجرسي و الفنان إسلام عبد الشفيع.

مواعيد العروض

وجاء جدول عروض مهرجان المسرح العربى المشاركة كالتالي:

يوم 20 أكتوبر عرض " بينو " علي المسرح الكبير في قصر ثقافة الانفوشي في الساعة التاسعة مساءا.

يوم 22 أكتوبر عرض " +1 " علي المسرح الصغير في قصر ثقافة الانفوشي في السابعة مساءا، وعرض " الشاهد " علي المسرح الكبير بقصر ثقافة الأنفوشي في التاسعة مساءا.

يوم 24 أكتوبر عرض " مأساة الحلاج " علي المسرح الكبير في قصر ثقافة الانفوشي في الساعة السابعة مساءا.

يوم 26 أكتوبر عرض " الالياذة " علي المسرح الكبير في قصر ثقافة الانفوشي في الساعة السابعة مساءا.

وتحمل هذه الدورة من مهرجان المسرح العربى اسم الفنان كريم عبد العزيز ، وهو المهرجان التابع لأكاديمية الفنون والمعهد العالي للفنون المسرحية فرع الإسكندرية، تحت رعاية الاستاذ الدكتور غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون واشراف الدكتور أحمد عبد العزيز وكيل المعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية.

مهرجان المسرح العربى

وتحتضن محافظة الإسكندرية مهرجان المسرح العربى، فى الفترة من 18 إلى 27 أكتوبر المقبل وسوف يضم المهرجان 5 عروض مسرحية، تتنافس علي جوائز الدورة الخامسة، وتقام العروض وحفل الافتتاح علي مسرح قصر ثقافة الأنفوشي، علي أن يقام حفل ختام مهرجان في دار الأوبرا المصرية، أوبرا سيد درويش وتقام علي هامش المهرجان عدد من الورش الفنية المميزة، و يُكرم المهرجان هذا العام عدد من الفنانين تقديرا لإسهاماتهم المميزة فى عالم المسرح والفن، بالإضافة لوجود عديد من المفاجأت، سيتم الإعلان عنها تباعاً خلال فترة فعاليات المهرجان، وسيتم الإعلان عن أسماء المكرمين، ولجان التحكيم في وقت لاحق.

يذكر أن الفنان محمد عصمت مدير مهرجان المسرح العربى خريج المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج، وشغل منصب رئيس أتحاد طلاب المعهد العالي للفنون المسرحية فرع الإسكندرية  2022 , 2023 , 2024، ومديراً لمهرجان المسرح العربي الدورة الثالثة دورة الفنان محمد صبحي، ومديراً لمهرجان الميكرو تياترو الإسباني الدورة الثالثة، ومديراً لمهرجان المسرح العربي الدورة الرابعة دورة النجم ماجد الكدواني، ومديراً للدورة الخامسة دورة النجم كريم عبد العزيز.

مقالات مشابهة

  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد محمد الديب
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة سلامة حجازي
  • صلاح عبدالله يدعم لبنان برساله مؤثرة: "فيها أهلي وأحبابي.. لبنان يا الله"
  • تعرف لجنة تحكيم مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة
  • رئيس مهرجان المسرح العربي يعلن تشكيل لجنة تحكيم المهرجان في دورته الخامسة
  • هاني رمزي: سعيد بعودة أحمد عزمي للأعمال الفنية
  • في هذا الموعد.. علي الحجار يحيي حفلًا غنائيًا في مهرجان الموسيقى العربية
  • رئيس الجمهورية غداً في كركوك لإحياء الذكرى السنوية لوفاة مام جلال
  • بكلمات مؤثرة من والدها.. إليسا ترد على الاحتلال وتستعرض جمال لبنان
  • مهرجان المسرح العربى يعلن مواعيد عروض دورته الخامسة