تمكنت السفيرة الأميركية في روسيا لين ترايسي، الخميس، من زيارة الصحفي إيفان غيرشكوفيتش المسجون في روسيا منذ نهاية مارس 2023 بتهمة التجسس التي ينفيها بشدة.

وقالت السفارة الأميركية في موسكو عبر تلغرام إن غيرشكوفيتش، الصحافي في وول ستريت جورنال، "لا يزال صامدا وممتنا لدعم أصدقائه وعائلته والمتعاطفين معه"، مجددة دعوتها الى "الإفراج الفوري عنه".

وأوقفت القوى الأمنية الروسية غيرشكوفيتش خلال إجرائه تحقيقا في إيكاترينبورغ بمنطقة الأورال في 29 مارس الماضي، وأصبح أول صحفي غربي يتم توقيفه بتهمة التجسس في روسيا منذ الحقبة السوفياتية.

وكانت محكمة في موسكو أيدت الشهر الماضي حكما بإبقاء غيرشكوفيتش (32 عاما) قيد التوقيف أقله حتى 30 يناير بانتظار محاكمته.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الشهر الماضي أنه يرغب في أن تتوصل موسكو وواشنطن لحل للإفراج عن غيرشكوفيتش وأميركي آخر موقوف في روسيا بتهمة تجسس.

وردّت وزارة الخارجية الأميركية في حينها بالقول إن روسيا رفضت حتى الآن كافة الاقتراحات الأميركية لإطلاق سراح غيرشكوفيتش والعنصر السابق في البحرية الأميركية بول ويلان. وحضت بوتين على التفاوض بحسن نية.
 

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الأمیرکیة فی فی روسیا

إقرأ أيضاً:

ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية للشهر التاسع على التوالي

المناطق_متابعات

أظهرت بيانات حكومية كورية جنوبية اليوم الاثنين أن صادرات البلاد سجلت نموا للشهر التاسع على التوالي في يونيو مدعومة بالأداء القياسي لأشباه الموصلات.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن صادرات البلاد ارتفعت بنسبة 1ر5% على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 57 مليار دولار الشهر الماضي،وفقا للبيانات التي جمعتها وزارة التجارة والصناعة والطاقة.

أخبار قد تهمك بعد اتفاق بوتين-كيم.. “روزفلت” تصل كوريا الجنوبية 22 يونيو 2024 - 8:23 صباحًا صادرات كوريا الجنوبية تواصل نموها للشهر الثامن على التوالي 2 يونيو 2024 - 12:02 مساءً

وانخفضت واردات البلاد بنسبة 5ر7% على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 49مليار دولار الشهر الماضي، مما أدى إلى فائض تجاري قدره 8 مليارات دولار.

وسجلت كوريا الجنوبية فائضا تجاريا لمدة 13 شهرا متتاليا.

مقالات مشابهة

  • 1895 مخالفة قطع إشارة حمراء الشهر الماضي
  • قطر.. 2.9 مليون نسمة عدد السكان في يونيو
  • وزارة الأوقاف الفلسطينية: 18 اقتحامًا للمسجد الأقصى الشهر الماضي
  • الحوثي: سنطلق سراح الموظفين الأمميين "بعد إثبات براءتهم من التجسس"
  • الحوثيون يقولون إنهم أجروا مباحثات مع مبعوث بوتين بشأن عملياتهم في البحر الأحمر
  • موسكو تعلق على دعوة فرنسية لتزويد كييف بالأسلحة النووية
  • السفارة الروسية في لندن تعلق على اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية
  • موسكو لـ ترمب: لا يمكن إنهاء حرب أوكرانيا في يوم
  • البحرين تطالب بإطلاق سراح يمنيين اعتقلهم الحوثيين بتهمة التجسس
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية للشهر التاسع على التوالي