شارك أطفال مجموعة «نقدر» الكشافية في تنظيم القافلة الطبية التابعة للتحالف الوطني التي تواجدت اليوم في منطقة سكن عثمان بمدينة السادس من أكتوبر، والذين لا تزيد أعمارهم 12 عاما تقريبا، من أجل مساعدة الأهالي وإرشادهم وتسهيل عملية التنظيم على منظمي التحالف الوطني والتعاون معهم في منظر غلب عليه التحضر. 

المشاركة في التنظيم يأتي لخدمة المجتمع والوطن

وبالرغم من صغر سنهم إلا أنهم تمكنوا من إرشاد المواطنين إلى أماكن العيادات والمساعدة في التنظيم، وفي هذا الإطار، قالت نهى نبيل مساعد قائد المجموعة الكشافية في تصريح خاص لـ«الوطن»، إن مشاركة المجموعة في التنظيم هو تحقيق لهدف من أهداف الكشافة وهو خدمة المجتمع والوطن، مؤكدة أن كافة الأطفال المشاركين هم من أبناء منطقة سكن عثمان في مدينة 6 أكتوبر، تبدأ أعمار المشاركين في تنظيم القافلة من سن 7 سنوات كحد أدنى وصولا إلى 14 عاما كحد أقصى.

تحمل المسؤولية بالرغم من صغر السن

وأضافت: «هذه الأعمار صغيرة على التنظيم، ولكننا وجدنا أن أطفال مساكن عثمان هم أطفال قادرون على تحمل المسؤولية، وذلك نتيجة البيئة المحيطة، والظروف الاجتماعية الصعبة تؤدي إلى أن يتحمل الطفل المسؤولية، بالتالي عملنا على توظيف هذا الأمر لدى أطفالنا في خدمة المجتمع»، وأوضحت أن مشاركة أطفال في تنظيم قافلة التحالف الوطني بالرغم من كونهم من أسر أولى بالرعاية، يدل رغبة هؤلاء الأطفال في ترك بصمة في المجتمع وأن يكون لهم أثر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني قافلة التحالف الوطني مدينة 6 أكتوبر الكشافة فی تنظیم

إقرأ أيضاً:

حزب المؤتمر: الحكومة الجديدة تحمل مسؤوليات جسيمة تتطلب رؤية وعملا دؤوبا

قال حزب المؤتمر، إن الحكومة الجديدة تحمل على عاتقها مسؤوليات جسيمة وآمالاً كبيرة من الشعب المصري لتحقيق التقدم والازدهار.

وأوضح حزب المؤتمر، أن هناك عدة ملفات هامة تنتظر الحكومة الجديدة، من أبرزها تعزيز الاقتصاد الوطني، وتحقيق العدالة الاجتماعية، وتحسين الخدمات الأساسية للمواطنين. 

وأكد أن الاقتصاد المصري يحتاج إلى إجراءات حاسمة لتعزيز النمو والاستثمار، وتوفير فرص العمل للشباب، فضلا عن تحسين مستوى المعيشة للمواطنين من خلال تطوير الخدمات الصحية والتعليمية والبنية التحتية يعتبر من الأولويات التي يجب التركيز عليها.

الحكومة الجديدة تتطلب رؤية استراتيجية

وأشار إلى أن التحديات التي تواجه الحكومة الجديدة تتطلب رؤية استراتيجية وعملا دؤوبا وتعاونا وثيقا بين جميع مؤسسات الدولة. 

وعبر حزب المؤتمر، عن ثقة كبيرة في قدرة الحكومة على تحقيق هذه الأهداف والعمل على تحسين حياة المواطنين.

ولفت حزب المؤتمر، إلى أن دعم الاقتصاد الوطني يستوجب تنفيذ سياسات اقتصادية متوازنة وتشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية، وتحقيق استقرار مالي ونقدي. وأضاف حزب المؤتمر، أن استقرار الاقتصاد الوطني هو الأساس لتحقيق التنمية المستدامة والرفاهية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • عنيك في عنينا.. التحالف الوطني ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون في الإسماعيلية
  • قافلة «التحالف الوطني» تنقذ بصر فوزي محمد وتستعد للمزيد في القليوبية
  • كشف وعلاج بالمجان لأكثر من 1200 مواطن في قافلة طبية ببني سويف
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون لأهالي القناة
  • انطلاق قافلة طبية في قرية النزهة بالدقهلية لمدة يومين
  • بيتكوفيتش: “علينا تحمل مسؤولياتنا كمنتخب مرشح”
  • حزب المؤتمر: الحكومة الجديدة تحمل مسؤوليات جسيمة وآمالاً كبيرة من الشعب المصري
  • حزب المؤتمر: الحكومة الجديدة تحمل مسؤوليات جسيمة تتطلب رؤية وعملا دؤوبا
  • التحالف الوطني ينظم قافلة للكشف على أمراض العيون في الفيوم
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للأسر الأولى بالرعاية في قنا