أضافت وزارة الخزانة الأمريكية 17 ناقلة بضائع وناقلة نفط ترفع العلم الليبيري إلى القائمة السوداء الخاصة بروسيا.

الاقتصاد الروسي ينمو بأعلى وتيرة منذ الربع الرابع من 2021 واشنطن تفرض عقوبات جديدة على أكثر من 14 شركة و3 سفن روسية بوتين يؤكد.. اقتصادنا أصبح الأول في أوروبا والخامس بالعالم بوتين: تماسك المجتمع الروسي ومتانة الاقتصاد يشكلان صدمة للخصم

وذكرت وزارة الخزانة في بيان اليوم الخميس، أنه تم أيضا إدراج شركة الشحن Hennesea Holdings Limited التابعة لأبو ظبي في قائمة العقوبات.

وفي شهر نوفمبر الماضي، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية أن الولايات المتحدة أدرجت أكثر من 14 شركة و3 سفن في قائمة العقوبات ضد روسيا.

وفي الوقت الذي تفرض فيه الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة عقوبات اقتصادية ضد روسيا منذ بدء العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، أظهرت البيانات الرسمية كما أعلنت وكالات دولية أنه على عكس المساعي الغربية فإن الاقتصاد الروسي عاد عمليا إلى حالته التي كانت سائدة قبل فبراير 2022، وتمكن من تعويض الأضرار الناجمة عن العقوبات الغربية.

وكشفت بيانات نشرت في وقت سابق أن الاقتصاد الروسي نما في الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 5.5%، وهي أعلى وتيرة تم تسجيلها منذ الربع الرابع من 2021، حينها تم تسجل نمو بنسبة 5.8%.

وتظهر هذه النتائج الاقتصادية فشل سياسة العقوبات الغربية المفروضة على موسكو، وتؤكد أهمية روسيا في ميزان الاقتصاد العالمي.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا عقوبات اقتصادية عقوبات ضد روسيا موسكو واشنطن

إقرأ أيضاً:

الكرملين: إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو

أعلنت الرئاسة الروسية “الكرملين”، أن إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

وكان أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين"، ديمتري بيسكوف، الجمعة، استعداد روسيا لإجراء حوار بشأن الاستقرار الإستراتيجي مع الولايات المتحدة، في حال كانت الأزمة الأوكرانية مطروحة على طاولة المفاوضات.

وقال بيسكوف في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية : "إننا منفتحون على الحوار ولكن حوار واسع وشامل يشمل جميع الأبعاد بما فيها الصراع حول أوكرانيا وتدخل الولايات المتحدة في هذا النزاع"، تعليقًا منه على تصريحات واشنطن بأنها مستعدة للحوار مع موسكو حول المخاطر النووية بعيدًا عن الحديث بشأن الأزمة الأوكرانية.

وأشار المتحدث "الكرملين"، إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد استعداد موسكو للحوار مع الولايات المتحدة ولكن فيما يخص جميع القضايا العالقة وليس عبر تحديد بعض الجوانب الفردية من مجموعة كاملة من القضايا المتراكمة.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن في وقت مبكر من يوم 24 فبراير الماضي القيام بعملية عسكرية خاصة في أوكرانيا ثم تحولت إلى نزاع عسكري بين الطرفين.

ومن تداعيات التدخل العسكري الروسي، تم فرض عدة عقوبات على الحكومة الروسية والتي أعلنت أيضا من جانبها بأنها ستتقاضي مقابل تصدير الغاز الطبيعي عملة الروبل وليس الدولار.

مقالات مشابهة

  • رغم العقوبات.. استئناف الحوار الأميركي الفنزويلي
  • واشنطن تفرض عقوبات على منظمات غسيل أموال في المكسيك والصين
  • روسيا تلمح إلى إمكان رفع العقوبات عن طالبان
  • روسيا تلمح إلى إمكان رفع  العقوبات عن طالبان
  • كوزنيتسوفا: روسيا ستعمم تقريراً حول جرائم نظام كييف في الأمم المتحدة
  • مجلة بولندية تشيد بظاهرة فريدة للاقتصاد الروسي
  • الكرملين: إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو
  • الاقتصاد الأمريكي في خطر بسبب الكهرباء
  • علاقة زواج سيئة.. كيف يمكن للغرب التعامل مع التحالف الروسي الصيني؟
  • كينيدي جونيور: العقوبات الأمريكية عززت الاقتصاد الروسي