دمشق-سانا

بحثت وزيرة الإدارة المحلية والبيئة رئيسة اللجنة العليا للإغاثة المهندسة لمياء شكّور مع الممثلة المقيمة لصندوق الأمم المتحدة للسكان في سورية موريل مافيكو والوفد المرافق مجالات التعاون المثمر بين الجانبين وسبل تطويرها.

وأكدت الوزيرة شكور أهمية ونجاعة التعاون القائم مع الصندوق حيث تم تنفيذ عدة مشاريع تتعلق بالمشاركة المجتمعية وسبل العيش في عدة محافظات وكذلك مشاريع تمكين المرأة والشباب اجتماعياً واقتصادياً وبيئياً.

من جانبها نوهت مافيكو بأهمية التعاون والدعم الذي تقدمه وزارة الإدارة المحلية والبيئة للصندوق لنقل الإمدادات والمستلزمات والتجهيزات وبما يكفل إيصالها للمستفيدين في المجتمعات المحلية مع إمكانية تضمين خطة عمل الصندوق هذا العام لمحاور تعاون جديدة وخاصة فيما يتعلق بالجانب البيئي من خلال إعداد الدراسات والأبحاث المتعلقة بأثر التغيرات المناخية على السكان.

وخلال اللقاء تم التأكيد على أهمية توسيع نشاط ومشاريع المشاركة المجتمعية لتشمل عدة محافظات.

بشرى معلا

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

بيان مهمّ من الضمان بشأن إعطاء المستشفيات سلفاً مالية.. إطلعوا عليه

أفادت مديرية العلاقات العامة في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، في بيان، انه "نظرا للأوضاع الأمنيّة الخطيرة التي تمر بها البلاد بسبب العدوان الإسرائيلي الغاشم على لبنان والذي يتسبب باستشهاد وإصابة عدد كبير من المدنيين العزل، وحيث أن القطاع الصحي وبخاصة الإستشفائي منه، يجب أن يكون على أتمّ الجهوزيّة لاستقبال ومعالجة المرضى والجرحى وقد أثبت ذلك مشكورا في الأسابيع القليلة الماضية".   وأضاف: "وعطفاً على قرار مجلس الإدارة رقم 1335 المتخذ في الجلسة رقم 1066 تاريخ 26/9/2024 والمقترن بمصادقة سلطة الوصاية بالقرار رقم 1/109 تاریخ 1/10/2024، أصدر المدير العام للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي الدكتور محمد كركي  مذكرة إعلامية بتاريخ 3/10/2024 حملت الرقم 768 قضى بموجبها  إعطاء المستشفيات المتعاقدة مع الصندوق سلفات مالية على حساب معاملات الإستشفاء للأعمال الجراحية المقطوعة المتوجبة لكل منها، وفقا لآليات وموجبات محددة في متن هذه المذكرة".

وتابع البيان: "وبهذه المناسبة، يدعو الدكتور كركي كافة المستشفيات المتعاقدة مع الصندوق للإسراع في تقديم المعاملات وفق جداول شهرية فصلت دقائق تقديمها من خلال نص المذكرة المذكورة أعلاه.  ويشدد المدير العام على ضرورة التزام كافة المستشفيات بالتعرفات الجديدة التي حددتها إدارة الصندوق وفي حال امتناع أي مستشفى عن قبول كافة المضمونين أو في حال مخالفته الأنظمة المرعية التطبيق  لاسيما التعرفات، سوف تتخذ الإدارة بحقّه التدابير النظامية الرادعة واللازمة ومن بينها وقف إعطاء السلفات وفسخ التعاقد مع الصندوق عند الإقتضاء".

وأمل المدير العام أن تتلقف المستشفيات والأطباء وسائر الأجهزة الطبية والتمريضية هذه المبادرة الحسنة بمثلها وأن تتعاون مع إدارة الصندوق لتمرير هذه المرحلة الصعبة والخطيرة من تاريخ  لبنان". 

مقالات مشابهة

  • وزيرة البيئة تبحث دعم التنمية السياحية البيئية بالبحر الأحمر وجنوب سيناء
  • وزيرة المالية تشارك في اجتماع طاولة مستديرة بقطر بشأن استراتيجية صندوق النقد
  • “صندوق خليفة” يدعم مشاركة 7 مشاريع إماراتية في معرض أوتو موتو شو 2024
  • وزيرة المالية تؤكد أهمية توطيد العلاقات الاقتصادية الخليجية
  • وزير الإدارة المحلية يبحث مع المدير القطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي سبل ‏تطوير العمل المشترك ‏
  • وزير الاتصالات يبحث مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائى تعزيز التعاون فى البنية التحتية الرقمية
  • بيان مهمّ من الضمان بشأن إعطاء المستشفيات سلفاً مالية.. إطلعوا عليه
  • وزيرة التنمية المحلية: الإسكندرية تستضيف يوم المدن العالمي 31 أكتوبر
  • وزيرة التنمية المحلية تعلن استضافة الإسكندرية ليوم المدن العالمي
  • وزيرة المالية تبحث مع السفير الياباني لدى البلاد تعزيز العلاقات الاستثمارية والتنموية