شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن زيارة ميدانية لعدد من مراكز الشباب بالغربية لمراجعة تطبيق كود حمامات السباحة، قامت لجنة من الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية الإدارة العامة لمراكز الشباب؛ بزيارة مفاجئة لمركز شباب مدينة كفر الزيات بمحافظة .،بحسب ما نشر البوابة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات زيارة ميدانية لعدد من مراكز الشباب بالغربية لمراجعة تطبيق كود حمامات السباحة ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

زيارة ميدانية لعدد من مراكز الشباب بالغربية لمراجعة...

قامت لجنة من الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية- الإدارة العامة لمراكز الشباب؛ بزيارة مفاجئة لمركز شباب مدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية، لمراجعة مدي تطبيق كود حمامات السباحة والمسطحات المائية الصادر من الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ.

جاء ذلك تنفيذًا لتكليفات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

تأتي هذه الزيارات الميدانية لمراكز الشباب، للإطمئنان علي إجراءات الأمن والسلامة لمستخدمي حمامات السباحة من أعضاء مراكز الشباب ورصد اي مخالفات قد تؤدي إلي حوادث الغرف وحدوث خسائر في الأرواح.

وأكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن الأكواد الخاصة بتأمين المسطحات المائية من شواطئ وحمامات سباحة تمت من خلال لجنة تنفيذية عليا لمبادرة - مصر بلاغرقى - والتى تترأسها الوزارة وعضوية وزارات عديدة، بالإضافة إلى خبراء من الاتحاد المصرى للغوص والانقاذ.

وأشار الوزير  إلي دور وزارة الشباب والرياضة المجتمعى في المضى قدما نحو جعل مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية تخدم كافة شرائح المجتمع المصرى.

وقامت اللجنة برصد بعض الملاحظات التي تم إدراجها أثناء الزيارة ضمن تقرير اللجنة ووقع عليه المستثمر الذي ينتفع من حمام السباحة وتعهد بتلافي تلك الملاحظات خلال خمسة عشر يومًا من تاريخه مع التأكد من استلامة لكود تشغيل حمامات  السباحة والإلتزام بما جاء به.

وتخللت الجولة التفقدية للجنة وزارة الشباب والرياضة، زيارة أيضًا لكل من مركز شباب الدلجمون إدارة كفر الزيات  ومركز شباب كفر كلا الباب إدارة السنطة، لمتابعة إجراءات الجمعيات العمومية بالمراكز وخطة النشاط.

وأنهت اللجنة أعمالها بالتوصيات لدي مديرية الشباب والرياضة بالمتابعة الدورية لمراكز الشباب أثناء اتخاذ إجراءات الجمعيات العمومية.

تضمنت اللجنة المُكلفة من الدكتور محمد عبد القادر رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية من غيداء مصطفي نائل مدير عام مراكز الشباب، الدكتورة سهام فتحي، والأستاذ اشرف وفا مديري الإدارات بالإدارة العامة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

أبي رميا عرض التقرير النهائي لملف مسبح اميل لحود.. هذا ما جاء فيه

عرض رئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية النائب سيمون ابي رميا، التقرير النهائي للجنة تقصي الحقائق المنبثقة من لجنة الشباب والرياضة، حول ملف تنفيذ مسبح الرئيس أميل لحود الأولمبي.
وفي مؤتمر صحافي عقده في مجلس النواب، اشار الى ان  "التقرير النهائي الذي لحظ عدم احترام المعايير الدولية والأولمبية في إنشاء المسبح، كان نتيجة للتسرع في تنفيذ المشروع بسبب الضغوط السياسية التي دعت إلى الإسراع في التنفيذ، وثبات الهدر في ملف عدم إنجاز المسبح الذي كان من المفترض أن يتم بناؤه بتكلفة نحو 10 ملايين دولار، لكن المبلغ المدفوع وصل إلى نحو 20 مليون دولار من دون إتمامه".

وتحدث عن "وجود شكوك جدية حول شبهات فساد محتمل منذ تلزيم المشروع، مرورا بمتابعته ومواكبته وصولا لتنفيذه كوضعه الحالي المتمثل ب(قن كبير للدجاج)، ويبقى عبء إثباته والحكم فيه من صلاحيات القضاء المختص". وقال:"إستنادا الى الملفات التى وردت للجنة الشباب والرياضة من كل من وزارة الشباب والرياضة ومجلس الانماء والاعمار، وبعد إتمام المقابلات مع الاشخاص المعنيين في الملف، أوصت اللجنة بإحالة الملف كاملا الى النيابة العامة التمييزية مرفقا بالتقارير ومضمون المقابلات. كما تعهدت اللجنة بمتابعة الملف أمام القضاء بهدف الوصول الى تحديد المسؤوليات ومحاسبة المرتكبين مع مراعاة المبادئ الدستورية، وتعهد النواب أعضاء اللجنة بالإدعاء بصفتهم الشخصية عند الحاجة".    ولفت الى أن "لجنة الشباب تلجأ اليوم الى القضاء، ولم تلجأ الى خيار إنشاء لجنة تحقيق برلمانية بسبب إشكالية التشريع في ظل الشغور الرئاسي"، مشيرا الى انه "في حال تلكأ القضاء عن القيام بواجبه سنلجأ عندها الى خيار انشاء لجنة تحقيق، وهذا تأكيد منا ان اللجنة ستتابع ملف مسبح الرئيس اميل لحود الاولمبي حتى خواتيمه ان لناحية محاسبة المسؤولين، او لناحية إعادة المال العام الى خزينة الدولة".   بدوره، أشار النائب بيار بو عاصي الى الهدر الهائل بالمال العام في مشروع المسبح الذي شابه اتفاقات بالتراضي"، كما لفت النائب الياس الى ان "ملف المسبح هو من بين ملايين الملفات التي طالها الهدر والفساد"، فيما نبه النائب وضاح الصادق "من المحاصصة السياسية التي طالت الملف"، معتبرا "عمل لجنة الشباب مثالا الى ان اللجان ليست مقبرة الملفات كونها تابعت وستتابع ملف المسبح حتى خواتيمه".

اما النائب رازي الحاج فاشار الى "الإهمال والصفقات التي رافقت الملف والتي أدت الى عرقلة بناء منشأة رياضية وفق المعايير الدولية"، واعدا الرأي العام بـ"وضعه في صورة تطور الملف".     كذلك اكد النائب ينال الصلح ان "اللجنة لن تتوان عن متابعة الملف حتى النهاية"، في حين شدد النائب الياس اسطفان على "اهمية الدور الرقابي للجان النيابية وهذا ما قامت به لجنة الشباب والرياضة".

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية تكرم الفائزين بمسابقة "كيدز شو"
  • انطلاق مشروع اكتشاف الأبطال بمركز شباب مدينة دارالسلام
  • افتتاح دورة كأس الشهداء بديرمواس في المنيا
  • المكتبة المتنقلة تطوف قرى ومراكز محافظة المنيا
  • منتخب القليوبية يتأهل للمربع الذهبي في النسخة العاشرة لدوري مراكز الشباب
  • «رياضة كفر الشيخ» تعلن انطلاق النسخة الـ5 من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب
  • أبي رميا عرض التقرير النهائي لملف مسبح اميل لحود.. هذا ما جاء فيه
  • وكيل «رياضة الشرقية» يتابع أعمال التطوير والصيانة بمركز شباب القنايات
  • محمد الواضح: لجنة الشباب معنية بتأهيل شباب المهندسين لسوق العمل
  • رئيس لجنة الشباب بنقابة المهندسين: نسعى لتأهيل شباب المهندسين لسوق العمل