بوابة الوفد:
2024-07-06@00:04:31 GMT

صفر واحد.. قصة وعبرة

تاريخ النشر: 18th, January 2024 GMT

للوهلة الأولى فور سماعى رواية بائسة من أحد الأصدقاء، عن الرقم (صفر)، بدر إلى ذهنى ديالوج أطرافه أستاذ الكوميديا الراحل فؤاد المهندس، والفنان الراحل جمال إسماعيل فى مسرحية السكرتير الفني، وهو يقول (صفر واحد خليهم صفرين خليهم تلاتة).

نعود لرواية صديقى البائسة والتى قد تحمل الصواب وقد تحمل الخطأ، لنتحدث عن القصة فيها، والعبرة منها، فبعد أن تحدث عن حظه العثر، قال إن أحد الأشخاص وهو مسئول الحسابات فى شركة خاصة، كان يتقاضى 3 آلاف جنيه وفى غفلة من الزمان، وضع بجانب راتبه صفر، واستمر الحال على هذا لمدة كبيرة دون أن يلاحظ أحد، وكلما اكتشف أحدهم الأمر كان يضع له صفرًا بجانب راتبه لترضيته وشرائه، وصار الحال هكذا لسنوات حتى اكتشاف إدارة الشركة لهذا الأمر، فاكتفت بفصله من العمل، وعاد صديقى مستكملا، أن صاحب الصفر رغم أن فعلته مشينة، إلا أن أحواله تبدلت وأصبح من السعداء.

تعلمت من هذه الرواية البائسة، أن الرقم صفر، قد يغير من حياة الكثير ظاهرياً، ولكن ما خفى كان أعظم، فإن لم يتلق المحتال عقابه فى الدنيا، فلينتظر عقاب الآخرة، فهو قريب، وتعلمت أن أبحث عن الـ(صفر) ولكن بالحلال.

رسالتى أولا إلى صديقى صاحب الرواية: لا تتحسر على تعبك حتى إن لم تتحصل على ما يعادل مجهودك ماديًا، ولكن اعلم أنك تحصل على رزقك كاملا مكملا، وإن بحثت عن الـ(صفر) فابحث عنه بالحلال، واعلم أن بطل القصة الـ(صفر) خاصته هو صفر على الشمال، لا قيمة له.

ورسالتى الثانية: هى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أعطوا الأجير أجره قبل أن يجف عرقه)، لا تغفلوا عن الحقوق لأن أصحابها فى ذمة الله وهو المدافع عنهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رسالة صفر واحد قصة وعبرة

إقرأ أيضاً:

حزب المؤتمر: الحكومة الجديدة تحمل مسؤوليات جسيمة تتطلب رؤية وعملا دؤوبا

قال حزب المؤتمر، إن الحكومة الجديدة تحمل على عاتقها مسؤوليات جسيمة وآمالاً كبيرة من الشعب المصري لتحقيق التقدم والازدهار.

وأوضح حزب المؤتمر، أن هناك عدة ملفات هامة تنتظر الحكومة الجديدة، من أبرزها تعزيز الاقتصاد الوطني، وتحقيق العدالة الاجتماعية، وتحسين الخدمات الأساسية للمواطنين. 

وأكد أن الاقتصاد المصري يحتاج إلى إجراءات حاسمة لتعزيز النمو والاستثمار، وتوفير فرص العمل للشباب، فضلا عن تحسين مستوى المعيشة للمواطنين من خلال تطوير الخدمات الصحية والتعليمية والبنية التحتية يعتبر من الأولويات التي يجب التركيز عليها.

الحكومة الجديدة تتطلب رؤية استراتيجية

وأشار إلى أن التحديات التي تواجه الحكومة الجديدة تتطلب رؤية استراتيجية وعملا دؤوبا وتعاونا وثيقا بين جميع مؤسسات الدولة. 

وعبر حزب المؤتمر، عن ثقة كبيرة في قدرة الحكومة على تحقيق هذه الأهداف والعمل على تحسين حياة المواطنين.

ولفت حزب المؤتمر، إلى أن دعم الاقتصاد الوطني يستوجب تنفيذ سياسات اقتصادية متوازنة وتشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية، وتحقيق استقرار مالي ونقدي. وأضاف حزب المؤتمر، أن استقرار الاقتصاد الوطني هو الأساس لتحقيق التنمية المستدامة والرفاهية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • حسام موافي يحذر من التدخل الجراحي في حالة الإصابة بأمراض خبيثة بالقولون.. فيديو
  • حسام موافي يوضح تفسير آية «ومن آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا».. فيديو
  • الأمم المتحدة تحذر من مخدرات قاتلة تحمل اسم رئيس دولة عربية
  • بيتكوفيتش: “علينا تحمل مسؤولياتنا كمنتخب مرشح”
  • حزب المؤتمر: الحكومة الجديدة تحمل مسؤوليات جسيمة وآمالاً كبيرة من الشعب المصري
  • حزب المؤتمر: الحكومة الجديدة تحمل مسؤوليات جسيمة تتطلب رؤية وعملا دؤوبا
  • باسيل: اسرائيل عاجزة عن شن حرب شاملة على لبنان
  • برج الجوزاء.. حظك اليوم الخميس 4 يوليو: تحمل المسئولية
  • حملة أمنية للعمالقة تضبط بطور الباحة سيارة تحمل ذخائر
  • وزير التموين بعد أداء اليمين الدستورية: خدمة المواطنين رقم واحد