قال الغعلامي مصطفى بكري، إن مصر تعرضت لظروف اقتصادية صعبة عقب ثورة يناير، مشيرا إلى أن مرحلة الفوضى بعد يناير تسببت في توقف عجلة الإنتاج.

وقال مصطفى بكري، خلال تقديمه برنامج “حقائق وأسرار”، عبر فضائية “صدى البلد”، إن هناك تساؤلات عديدة حول الارتفاع الحنوني لسعر الدولار بالسوق الموازية، مؤكدا أن إجراءات الإصلاح الاقتصادي في 2016 كانت ضرورية.

وتابع أن أمريكا قامت بطباعة 9 مليون دولار لتفادي أزمة كورونا، مؤكدا أن الحرب الروسية الأوكرانية أثرت على الأوضاع الإقتصادية بمصر بشكل قوي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحرب الروسية الأوكرانية برنامج حقائق وأسرار سعر الدولار مصر مصطفى بكري

إقرأ أيضاً:

التشكيل الوزاري الجديد 2024.. مدبولي يختار أعضاء الحكومة وسط ترقب الشارع

يترقب المصريون، إعلان أسماء أعضاء الحكومة الجديدة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، الذي كلفه الرئيس عبد الفتاح السيسي بـ التشكيل الوزاري الجديد، وسط مطالب للاهتمام بملفات الاقتصاد والتعليم والصحة.

وشهدت الأيام الماضية تكهنات حول التشكيل الوزاري الجديد، مع تداول أسماء عدة على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن المنتظر أن تعمل الحكومة الجديدة على «وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خصوصاً في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية»، وفق بيان الرئاسة المصرية، الذي صدر عقب تكليف مدبولي بتشكيل حكومته الجديدة.

التشكيل الوزاري الجديد 2024التشكيل الوزاري الجديد

قال النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن المهندس مصطفى مدبولي بدأ مباشرة بعد تكليفه بالتشكيل الوزاري الجديدمن الرئيس السيسي، حيث أجرى العديد من المشاورات مع كثير من الشخصيات لوضع خطة للتغيير القادم.

وأضاف بكري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وليد بريك، ببرنامج «حوار مصري»، أن التغيير أو التعديل الوزاري سيشمل العديد من الوزارات المعنية، وبعد اختيار الحكومة ستذهب الحكومة إلى الرئيس السيسي لحلف اليمين الدستورية، وبعد ذلك تذهب الحكومة إلى مجلس النواب لعرض برنامجها.

وأوضح بكري، أن مجلس النواب سيشكل لجنة تناقش بيان الحكومة، ثم يتم أخذ التصويت على الثقة التي يمنحها المجلس للحكومة من عدمه، وإذا لم يمنح البرلمان الثقة، يكلف الرئيس السيسي رئيس حزب الأغلبية في البرلمان بتشكيل الحكومة، وإذا لم يوافق المجلس، ففي هذه الحالة سيحل مجلس النواب.

كما تحدث عضو مجلس النواب، عن حالة الترقب في الشارع المصري لأسماء الوزراء في التشكيل الوزاري الجديد، قائلًا: «لا يوجد سقف زمني يلزم رئيس الوزراء المكلف بالإعلان عن أسماء حكومته الجديدة»، معتبرًا أن التأخير في المشاورات أمراً طبيعياً.

النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب
موعد التشكيل الوزاري الجديد

وكان بكري، أكد في في تدوينة له على موقع «إكس» للتغريدات، أن جموع الشعب المصري على موعد مع حدث مهم خلال الساعات القليلة القادمة، ولم يذكر أي تفاصيل.

وقال عضو مجلس النواب، في تدوينته، «خلال الساعات القليله القادمة نحن على موعد مع حدث مهم طال انتظاره، ويوم الأربعاء مع حدث مهم آخر».

وجاءت تدوينة بكري، في ظل الجدل المثار حول سبب تأخر إعلان التشكيل الوزاري الجديد، ووسط ترقب المصريون الإعلان عن التعديل الوزاري الجديد، خاصة بعدما كلف الرئيس السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة.

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي، أشار مصدر حكومي، إلى أن حلف اليمين الدستورية للحكومة الجديدة مقرر له بعد العودة من إجازة عيد الأضحى، لافتًا غلى أن مدبولي يجري مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة بشكل يومي.

تدوينة النائب مصطفى بكريمهام الحكومة الجديدة

وكلف الرئيس السييس، الدكتور مصطفى مدبولي، بتشكيل حكومة جديدة، من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم.

كما وجه الرئيس السيسي، بمواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وعلى صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

بعد استقالة الحكومة.. مصطفى بكري يفجِّر مفاجأة عن التعديل الوزاري الجديد

التعديل الوزاري الجديد.. تعرف على المواقع الوظيفية السابقة للوزراء الجدد

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري عن أزمة الكهرباء: مصر تدفع ثمن رفضها تهجير الفلسـطينيين لسيناء
  • طرح 6 تساؤلات بعد أزمة الكهرباء.. مصطفى بكري يوجه انتقادا حادا لحكومة مدبولي
  • مصطفى بكري ينتقد الحكومة بسبب أزمة الكهرباء: «ما يحدث ليس في صالح الدولة»
  • غياب الأمل.. مصطفى بكري ينتقد الحكومة بسبب أزمة الكهرباء ويوجه 6 أسئلة
  • بحضور مصطفى بكري.. ندوة عن«ثورة يونيو وبناء الدولة» للهيئة العامة للاستعلامات بقنا
  • بعد تدخل الرئيس.. مصطفى بكري: تخفيف الأحمال الكهربائية إلى ساعتين بدلًا من 3
  • التشكيل الوزاري الجديد 2024.. مدبولي يختار أعضاء الحكومة وسط ترقب الشارع
  • مصطفى بكري يكشف تفاصيل جديدة حول التعديل الوزاري
  • مصطفى بكري: حدث مهم طال انتظاره خلال ساعات
  • مصطفى بكري: حدث مهم خلال الساعات القليلة القادمة طال انتظاره