لجريدة عمان:
2024-07-01@17:31:28 GMT

الصحة العالمية: مستشفيات غزة خارج الخدمة

تاريخ النشر: 18th, January 2024 GMT

الصحة العالمية: مستشفيات غزة خارج الخدمة

نيويورك "العُمانية": أكد منسق فريق الطوارئ الطبي بمنظمة الصحة العالمية شون كيسي، أنّ المستشفيات في قطاع غزة خارج الخدمة، موضحا أن المصابين ينتظرون ساعات أو أياما لتلقي العلاج.

وقال منسق الصحة العالمية "إنّ الأوضاع في مستشفيات قطاع غزة مزرية، حيث ينتظر المرضى الموت؛ بسبب نقص شديد في عدد الموظفين والإمدادات".

وأشار إلى أنّه خلال الأسابيع الخمسة التي قضاها في قطاع غزة شاهد يوميًّا في المستشفيات مصابين بحروق شديدة وكسور مضاعفة مفتوحة ينتظرون ساعات أو أيامًا لتلقي العلاج، و أنه تمكن من زيارة 6 من 16 مستشفى عاملًا في غزة، ومن أصل 36 مركزًا طبيًّا كان يعمل في القطاع قبل اندلاع الحرب.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

صحة مطروح ترفع حالة الاستعداد القصوى بالتزامن والاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، اليوم السبت، إنه تم رفع حالة الاستعداد القصوى بمديرية الشئون الصحية الصحية وجميع مستشفيات ومراكز ووحدات محافظة مطروح؛ استعدادًا للاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة. 

وأكد وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح الدكتور مبروك سالم، على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، وأكياس الدم بجميع الفصائل بمراكز وبنوك الدم على مستوى المحافظة، وتواجد كافة التخصصات الطبية وفرق التمريض، لاستقبال أى حالات مرضية باقسام الطوارئ. 

وكيل صحة مطروح: انعقاد غرفة الأزمات الرئيسية بديوان المديرية على مدار الـ24 ساعة 

كما أكد الدكتور مبروك سالم استمرار انعقاد غرفة الأزمات الرئيسية بديوان المديرية؛ للربط بين غرف الأزمات بكافة المستشفيات التابعة لتقديم الدعم على مدار الساعة ، والعمل على تذليل أي عقبات فورًا، بما يساهم في التأكد من انتظام سير العمل داخل المستشفيات التابعة للمديرية. 

وأشار وكيل صحة مطروح إلى رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع منافذ تقديم الخدمة الطبية فى المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة، والتأكيد علي تواجد مدير المنشأة أو من ينوب عنه، وموافاة المديرية بجدول إشرافي لكل مستشفى وإدارة صحية، والتأكيد على مديري المستشفيات والإدارات بمناظرة مصادر المياه والصرف والكهرباء والمصادر البديلة، والتأكد من جاهزية خزانات الأكسجين، وعمل الصيانة الدورية لها، وكذلك وجود رصيد الأكسجين الكافي لحالات الطوارئ، والتأكيد على توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية والأطقم العلاجية لإستقبال حالات الطوارئ والحالات الحرجة وتقديم العلاج اللازم لها. 

وكيل صحة مطروح: فريق طوارئ متنقل لتقديم الخدمة الطبية لأهالينا كبار السن

وأضاف وكيل صحة مطروح أنه تم توفير فريق طوارئ متنقل بجميع الإدارات الصحية بمطروح لتقديم الخدمة الطبية لأهالينا كبار السن فوق سن 65 عاما، وأيضا ذوي الهمم عن طريق تفعيل الزيارات المنزلية لهم عند الحاجة، مؤكدًا على استمرار العمل في قطاعات (الرقابة والمتابعة والطب الوقائي والعلاجي)، للمرور الدوري على المستشفيات التابعة للمديرية بكافة مراكز المحافظة، بالإضافة إلى المستشفيات الخاصة خلال الاحتفالات بالذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو؛ للتأكد من انتظام سير العمل. 

وأشار سالم إلى توافر كافة الأمصال واللقاحات الوقائية "لدغ العقرب – الثعبان – عقر الحيوان" وتوزيعه على أماكن تلقي الخدمة الصحية.

مقالات مشابهة

  • صحة غزة - المستشفيات ستتوقف عن العمل خلال ساعات
  • واشنطن بوست: مستشفيات غزة المتبقية تتوقف عن العمل خلال الساعات الـ48 المقبلة
  • واشنطن بوست: مستشفيات غزة المتبقية تتوقف عن العمل خلال الساعات الـ 48 المقبلة بسبب نفاد الوقود
  • 43 شهيدا خلال ساعات بقصف متواصل للاحتلال على قطاع غزة
  • محمد البهواشي: سيناء كانت "خارج الخدمة" قبل 2013 وبعيدة عن التنمية والعمران
  • رئيس جامعة القاهرة: نبذل جهودا كبيرة لتطوير المستشفيات
  • تقرير صحي: مستشفيات مأرب قدمت أكثر من 6 ألف خدمة طبية خلال إجازة عيد الأضحى
  • صحة مطروح ترفع حالة الاستعداد القصوى بالتزامن والاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو
  • إصابة 4 طلاب بتشنجات في لجان امتحانات الثانوية العامة بالدقهلية
  • الاحتلال يقصف مخيمات نازحين برفح وتحذير من خروج آخر مستشفيات الشمال عن الخدمة