بوابة الوفد:
2024-10-03@12:24:42 GMT

الناتو "يوبخ" سكان الدول الغربية

تاريخ النشر: 18th, January 2024 GMT

أفاد رئيس اللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، الأدميرال روب باور، بأن الجيش يفعل الكثير لضمان القدرات الدفاعية لدول الناتو، ولكن حان الوقت لكل من السكان المدنيين والقطاع الصناعي لإدراك دورهم في هذا الأمر.

وحسب سبوتنيك، قال باور خلال مؤتمر صحفي: "على مدى العام الماضي، قام الجيش بالكثير في المسائل الدفاعية، لكن مجتمعاتنا لم تدرك أنه ليس فقط الجيش يجب أن يتصرف في حالة الحرب، بل المجتمع بأكمله سيشارك في هذا، سواء أحببنا ذلك أم لا".

وأضاف: "شكل الناتو مجموعات تكتيكية جديدة وسيقوم بإجراء تدريبات غير مسبوقة على نطاق واسع، لكننا بحاجة أيضًا إلى مناقشة القاعدة الصناعية، وعلى السكان أن يدركوا أنهم جزء من الحل".

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد السفير الأوكراني السابق لدى الولايات المتحدة الأمريكية، فاليري تشالي، بأن أوكرانيا تحتاج إلى تدخل مباشر لجيوش "الناتو"(حلف شمال الأطلسي) في الصراع مع روسيا.

وقال تشالي في مقابلة مع قناة "OBOZREVATEL" على "يوتيوب": "أعتقد من وجهة النظر الأوكرانية... يجب على دول الناتو أن تكون إلى جانبنا بالفعل. ليس فقط بالمساعدة، ولكن بالمشاركة في الحرب. وهذا ما يمكن أن يضع حدًا للحرب في أوروبا".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الناتو يوبخ سكان الدول الغربية

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يدعو سكان 20 قرية في جنوب لبنان لإخلائها فوراً

دعا الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، سكان عدد من القرى في جنوب لبنان إلى إخلاء بيوتهم على الفور.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي أفيخاي أدرعي، في منشور عبر منصة إكس اليوم، إن  "المستهدفين هم سكان قرى يارون عين ابل، ومارون الراس، وطيري، وحداثا عيتا الجبل (الزط)،وجميجيمة، وتولين، ودير عامس، وبرج قلويه، والبياضة، وزبقين جبال البطم، وصربين، والشعيتية، وكنيسة، والحنية، ومعركة، وغندورية، ودير قنون، و مالكية الساحل، وبرج الشمالي، وابل السقي، وصريفا، ودير قنون النهر، العباسية, الراشيديه، بنت جبيل, عيترون". 

#عاجل ???? بيان عاجل لسكان #جنوب_لبنان في القرى التالية: يارون, عين ابل، مارون الراس, طيري, حداثا عيتا الجبل (الزط), جميجيمة, تولين، دير عامس، برج قلويه، البياضة، زبقين جبال البطم، صربين, الشعيتية, كنيسة, الحنية, معركة, غندورية، دير قنون - مالكية الساحل, برج الشمالي, ابل السقي,… pic.twitter.com/iKgx7m3oO4

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 1, 2024

وأضاف، أن "نشاطات حزب الله تجبر الجيش الإسرائيلي على العمل ضده"، وتابع، "لا يريد المساس بكم، ومن أجل سلامتكم عليكم إخلاء بيوتكم فوراً"، مشيراً إلى أن "كل من يتواجد بالقرب من عناصر حزب الله ومنشآته ووسائله القتالية يعرض حياته للخطر. أي بيت يستخدمه حزب الله لحاجاته العسكرية من المتوقع استهدافه".
وتابع: "عليكم التوجه فوراً إلى شمال نهر الأولي أنقذوا حياتكم وقوموا باخلاء بيوتكم فوراً"، قائلاً: "انتبهوا ممنوع عليكم التوجه جنوباً. أي توجه جنوباً قد يعرض حياتكم للخطر".
وختم قائلاً، "سنعلمكم بالوقت الآمن للعودة إلى بيوتكم".

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان 5 مبان في بيروت إخلاءها فورا
  • ‏الجيش الإسرائيلي يدعو السكان في 24 قرية أخرى بجنوب لبنان إلى إجلائها
  • الجيش الإسرائيلي يُنذر سكان #حارة_حريك بضرورة الإخلاء
  • موجة إجلاء.. الدول الغربية تستعد لعمليات الإخلاء من لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يدعو سكان 20 قرية في جنوب لبنان لإخلائها فوراً
  • شهداء وجرحى بقصف مدرسة تؤوي نازحين شرقي غزة
  • الجيش الإسرائيلي يطالب سكان ضاحية بيروت الجنوبية بمغادرة منازلهم
  • إعلام إسرائيلي: الجيش يدعو سكان بلدات حدودية بجنوب لبنان لإخلائها
  • أبحاث تكشف التأثير الإيجابي للمهاجرين على ميزانيات الدول الغربية
  • تلغراف: تحرك الجيش يهز الأرض تحت أقدام سكان الخرطوم