تضامنت أحزاب سياسية مع التحرك البرلماني الذي يستهدف حظر التعامل بالدولار مع المدربين واللاعبين الأجانب بالأندية المصرية، وهو طلب الإحاطة الذي قدمه النائب أشرف أمين، ووُجِّه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

الأحزاب تدعم التحرك البرلماني

ومن بين الأحزاب التي أعلنت تضامنها، كان حزب الاتحاد ، الذي أعلن رئيسه المستشار رضا صقر، تضامنه مع طلب الإحاطة، مؤكدا في تصريحات لـ«الوطن»، أنه يجب وقف التعاقدات مع المدربين واللاعبين الأجانب بالدولار؛ خاصة في ظل الأزمات الاقتصادية العالمية الحالية.

مطالبات بوقف التعاقدات بالدولار

وقال المهندس أحمد الباز، الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن المدربين واللاعبين الأجانب يتقاضون ملايين الدولارات، في ظل وجود كفاءات مصرية تستحق الدعم وأخذ هذه الفرص، ورواتبهم بالجنيه المصري.

وأضاف «الباز»، لـ«الوطن»، أنه يجب توقف استمرار التعاقد مع اللاعبين والمدربين الأجانب بالدولار، خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة على مستوى العالم.

ويرى الدكتور حسن هجرس، عضو الهيئة العليا لحزب الجيل الديمقراطي، أمين عام الحزب بالدقهلية، أنه يجب إعطاء الفرص الأكبر للاعبين والمدربين المصريين، خاصة وأنهم دائما ما يثبتون الكفاءة، وتكون دوافعهم أكثر حماسية وانتماء، مقارنة بالأجانب الذين يحصلون على ملايين الدولارات في ظل الأزمات الاقتصادية، وكذلك يكون الأمر بالنسبة لهم مجرد عمل بدون انتماءات.

وأعلن الدكتور هشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد، أنهم متضامنون مع طلب الإحاطة، وذلك بسبب أن هذه التعاقدات تستهلك أرقاما كبيرة من الدولار، في ظل وجود أزمة اقتصادية يعاني منها العالم

وطالب رئيس حزب المستقلين الجدد في تصريحاته لـ«الوطن»، أن يكون هناك لجنة من المتخصصين بهذا الملف؛ لوضع ضوابط ومراقبة التعاقد مع اللاعبين والمدربين الأجانب بالدولار؛ خاصة أن منهم بلا كفاءة، خاصة وأنها تتنافى مع سياسة ترشيد الإنفاق بالعملة الصعبة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المستقلين الجدد الأندية المصرية اللاعبين الأجانب المدربين الأجانب الدولار الجيل الأجانب بالدولار

إقرأ أيضاً:

رئيس «إي اف چي»: نظرة المستثمرين الأجانب للإصلاحات الأخيرة بمصر «إيجابية»

قال كريم عوض الرئيس التنفيذي لمجموعة إي اف چي القابضة، إن من خلال طبيعة عملنا مع المستثمرين الأجانب بشكل كبير رصدنا نظرتهم للفرص الاستثمارية في مصر، والتي جاءت إيجابية بشكل كبير، مضيفا: «هذا ما شهدناه من خلال دخول استثمارات غير مباشرة، ضمن في أذون الخزانة المصرية بأرقام ضخمة للغاية وأسعار السندات التي زادت».

وأوضح «عوض»، خلال كلمته في الجلسة النقاشية بعنوان «استعراض أجندة مصر للإصلاح ومناخ الاستثمار» في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أن الاستثمار الأجنبي المباشر بجانب الكثير من المشروعات منها مشروع «رأس الحكمة» وهناك الكثير من المشروعات الأخرى التي تدرس خلال الفترة الحالية، مشيرًا إلى أن أحد الأساليب لتسريع وتيرة الاستثمار الأجنبي هو زيادة نشاط القطاع الخاص المصري، الذي يعد بمثابة أكبر رسالة طمأنة للمستثمر الأجنبي على آفاق النمو في البلد.

ولفت إلى أن استثمار القطاع الخاص عنصر جذب مهم جدا للمستثمر الأجنبي، مؤشر مديري المشتريات حصل على أعلى قراءة خلال السنوات الثلاثة الماضية وهي بداية مبشرة، ويتوقع انخفاض معدل التضخم ومعه انخفاض سعر الفائدة المحلية، متابعًا: «نتمني أن نرى المؤشر فوق الـ50 نقطة شهريا وان تزيد الاستثمارات الأجنبية المباشرة».

مقالات مشابهة

  • بسبب امتحان الفيزياء.. أول تحرك برلماني ضد وزير التربية والتعليم -تفاصيل
  • البرلمان لا يرى فيها مخالفة.. الشركات الأجنبية تهيمن على مشاريع العراق والمحلية ميتة
  • البرلمان لا يرى فيها مخالفة.. الشركات الأجنبية تهيمن على مشاريع العراق والمحلية ميتة- عاجل
  • معيط: مصر تتصدر الدول العربية بـ 32 مشروعا للهيدروجين الأخضر
  • رئيس «إي اف چي»: نظرة المستثمرين الأجانب للإصلاحات الأخيرة بمصر «إيجابية»
  • مشروع قانون جديد أمام البرلمان لإنشاء صندوق تنمية وتعمير سيناء
  • اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي فرصة ذهبية لتعزيز التعاون
  • الصفدي يؤكد لنظيره اللبناني ضرورة تحرك المجتمع الدولي فورياً لخفض التصعيد
  • الأفضل في الجولة 35: حسن احمد اول المدربين وحامي عرين الشرطة وهداف زاخو
  • رئيس أذربيجان يحل البرلمان