فاز إشبيلية بدعوى قضائية ضد لاعب سابق أمام أعلى محكمة رياضية، قضت بأن إنهاء عقد المدافع جوريس نيانيو بسبب "زيادة وزنه" بشكل مستمر بعد جائحة كورونا "أمر مبرر".

وكان لاعب منتخب فرنسا تحت 21 عاما السابق طلب من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تعويضا يزيد على 4.6 ملايين يورو، بالإضافة إلى الفوائد، على خلفية إنهاء عقده في سبتمبر 2021.

وكانت قيمة العقد لمدة 5 سنوات تبلغ 11 مليون يورو.

فبعد عودته إلى إشبيلية للتدريب قبل بداية الموسم في يوليو 2021، تبين أن نيانيو يعاني "زيادة وزن من المستوى الثاني (ما قبل السمنة)"، حسبما جاء في حكم لجنة النزاعات بالفيفا قبل 16 شهرا.

ولجأ نيانيو إلى محكمة التحكيم الرياضية بعد أن حكم قضاة الفيفا بعدم قبول دعواه أمام الاتحاد الدولي، لأنه كان يتابع القضية أيضا في محكمة مدنية بإسبانيا.

وتم سحب هذه الدعوى القضائية المدنية في وقت لاحق.

وقالت محكمة التحكيم الرياضية، الخميس، إنها رفضت استئناف نيانيو ضد حكم الفيفا الصادر في سبتمبر 2022.

وأضافت أن "الحكم ينهي إجراء طويلا بدأ بعد عودة اللاعب إلى النادي عقب انتهاء الجائحة، حيث وصل بوزن زائد للغاية"، حسبما قال إشبيلية في بيان.

وأوضح حكم الفيفا مشكلات إشبيلية المستمرة مع نيانيو، لا سيما تجاوز وزن اللاعب 90 كيلوغراما، كما قال النادي أيضا إن المدافع كان يصل متأخرا بشكل متكرر عن حصص التدريب والاجتماعات.

وبلغ نيانيو 27 عاما من عمره الأسبوع الماضي، وكان متاحا للانضمام إلى أي ناد في صفقة انتقال حر منذ انتهاء عقد مدته 6 أشهر مع نادي سانت اتيان الفرنسي في يونيو 2022.

ونشأ نيانيو في ضاحية بوندي الباريسية، حيث ترعرع النجم كيليان مبابي أيضا، وبدأ ممارسة كرة القدم في رين، قبل أن ينضم إلى إشبيلية بعمر 21 عاما.

وعاد إلى النادي الفرنسي لفترة إعارة خلال موسمه الثاني في إسبانيا.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات فيفا إشبيلية إشبيلية فيفا إشبيلية دوري إسباني

إقرأ أيضاً:

الزمالك يجد الحل الأمثل لإنهاء أزمة بوطيب

تحدث الإعلامي مهيب عبد الهادي عن تطورات مثيرة بشأن حل أزمة اللاعب بوطيب الذي كان يلعب لصالح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك وانقاذه من وقف القيد للمرة الثالثة.

الزمالك يجد الحل الأمثل لإنهاء أزمة بوطيب

وقال عبدالهادي في تصريحات له عبر برنامج اللعيب بقناة mbcmasr: "غدا هو اخر مهلة أمام مجلس إدارة الزمالك برئاسة حسين لبيب لسداد مستحقات بوطيب والحصول على الرخصة للمشاركة بالكونفيدرالية.

الشرقاوي ينتقد الأهلي ويدعو لتعزيز المنتخب الأولمبي: "مصر فوق أي نادٍ" عاجل.. كولر يرحب بانضمام ثنائي الأهلي إلى المنتخب الأولمبي بإستثناء هذا اللاعب

وتابع: "الزمالك قرر اعطاء مليون دولار من مكافأة الكونفيدرالية لحل أزمة لاعبهم السابق بوطيب والحصول على الرخصة للمشاركة بالكونفيدرالية وسيتم تقسيط باقي المبلغ".

واختتم حديثه: "تدخلت شخصية كبيرة مع فوزي لقجع وبوطيب لحل الأزمة والتسديد وذلك برعاية المهندس هاني أبوريدة وهو خبر مهم جدا لجماهير الزمالك بالشرق الأوسط".

مقالات مشابهة

  • كمية الماء اليومية الضرورية لتحفيز فقدان الوزن
  • تعزز الهضم.. ما فائدة وجبة الإفطار في دعم الصحة والتخلص من الوزن الزائد؟
  • وجبة الإفطار وكيفية مساعدتها فى دعم الصحة والتخلص من الوزن الزائد
  • حساب نادي إشبيلية الإسباني ينعى أحمد رفعت
  • كولر يعفو عن محمود كهربا بعد مباراة الأهلي والداخلية
  • وداعاً للزهايمر والخرف: طعام سحري يحافظ على سلامة عقلك لـ70 عاما
  • رحلة اليوتيوبر أحمد حسن أمام القضاء تنتهى بتعويض 200 ألف جنيه
  • الزمالك يجد الحل الأمثل لإنهاء أزمة بوطيب
  • استئناف المتهم بقتل طبيبة التجمع على حكم حبسه عاما بعد قليل
  • الفيفا يفتح تحقيقا بحق اللاعب التركي ديميرال