تلقت أسرة الناشطة الحقوقية اليمنية "فاطمة العرولي" اتصالا هاتفيا من ميلشيا الحوثي اشعرتها بموعد ومكان تنفيذ حكم الإعدام على ابنتهم التي اختطفتها الميليشيا في أغسطس 2022م في مدينة الحوبان بمحافظة تعز .

وأكد شقيق الناشطة المختطفة" طارق العرولي " في منشور على الفيسبوك رصده محرر مأرب برس إنه تلقى اتصالا من المليشيات تخبره بأن موعد إعدام شقيقته "فاطمة صالح العرولي" سينفذ أواخر فبراير المقبل وتحديدا في 21 فبراير بميدان التحرير في صنعاء.

وتعد "فاطمة العرولي" من أبرز الناشطات الحقوقيات ورئيسة اتحادات قيادة المرأة العربية  

وأصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا أمن الدولة الخاضعة للحوثيين في مطلع شهر ديسمبر الماضي، قرارا بالإعدام بحق الناشطة العرولي بتهمة التخابر مع تحالف دعم الشرعية، بعد إجراءات محاكمة صوريه كرست لادانة الناشطة الحقوقية بتهم ملفقة .

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

نادي الأسير يعقب على استخدام المدنيين دروع بشرية

قال نادي الأسير الفلسطيني اليوم الاثنين الأول من تموز 2024 ، إنّ سلطات الاحتلال الإسرائيليّ استخدمت المدنيين ومنهم المعتقلون كدروع بشرية على مدار احتلالها لفلسطين.

وأوضح نادي الأسير أن مقاطع الفيديو التي نشرت لاستخدام جيش الاحتلال لمواطنين كدروع بشرية تشكّل امتداداً لنهج قديم متجدد، وهو وجه من أوجه حرب الإبادة المستمرة بحقّ شعبنا في غزة ، التي تكشف يومياً عن حقيقة هذا الاحتلال ومستوى توحشه الذي لم يعد له حدود.

وأضاف، أنّ كل ما تم رصده من جرائم ومنها جرائم حرب، وانتهاكات جسيمة لكل القوانين والأعراف الدّولية الإنسانية، لا تشكّل جرائم جديدة في تاريخ الاحتلال، بل هي سياسات ثابتة وممنهجة وجزء من أدواته، وأن العجز التاريخي لوقف هذه الجرائم هو الأساس لاستمرارها وتصاعدها حتى اليوم. 

وأكد أنه منذ بدء حرب الإبادة  فإن مستوى الجرائم التي نفّذت بحقّ المعتقلين وعائلاتهم غير مسبوقة بكثافتها، وهذا ما تؤكده كذلك الشّهادات من مئات المعتقلين الذين أفرج عنهم، أو من تمكّنت الطواقم القانونية من زيارتهم.

وأشار نادي الأسير إلى أنّ المزيد من الدلائل والإثباتات الواضحة على جرائم الاحتلال بكافة أشكالها، يضع المنظومة الحقوقية أمام اختبار إنساني كبير، ويتعاظم هذا الاختبار مع استمرار الاحتلال بجرائمه التي لم يعد لها سقف، ولا حدود، ولا مستوى.

وذكر، أنّ أعداد حالات الاعتقال من غزة تقدر بالآلاف، مشيرا إلى أنّ الاحتلال استخدم جريمة الإخفاء القسري بحقّهم، إلى جانب جريمة التّعذيب الممنهجة، وجملة من الاعتداءات -غير المسبوقة- بمستواها، منها الاعتداءات الجنسية التي وصلت حد الاغتصاب.

وجدد نادي الأسير، مطالبته للمنظومة الحقوقية الدّولية باستعادة دورها اللازم ووقف حالة العجز التي تمسّ بالمجتمع الإنسانيّ برمته، مشددًا على أنّ هذه المرحلة بما فيها من تحوّلات كبيرة، تحتاج بالمقابل إلى تحوّلات على صعيد عمل المنظومة الحقوقية الدّولية بحيث تتمكن من وضع لحد للتوحش الإسرائيليّ المتصاعد.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • نادي الأسير يعقب على استخدام المدنيين دروع بشرية
  • منظمة حقوقية: الحوثيون يخفون قسراً 600 مدني في سجون صنعاء وصعدة
  • منظمات حقوقية تطالب المبعوث الأمريكي بالضغط لإنهاء معاناة المعتقلين السياسيين
  • العمل تطلق رواتب الإعانة الاجتماعية لشهر تموز
  • منظمات حقوقية توجه رسالة مشتركة للمبعوث الأمريكي للضغط باتجاه انهاء ملف المعتقلين في اليمن
  • منظمة حقوقية: جماعة الحوثي تحتجز آلاف المدنيين بينهم 600 مختفٍ قسريا
  • ”الحوثيون يكشفون عن مستقبل الطائرات اليمنية المختطفة في صنعاء”
  • أول تعليق لجماعة الحوثي على إفساد لعبة الجماعة وتقديم الكويت ثلاث طائرات هدية للخطوط اليمنية
  • ناشطة حوثية تنتقد المليشيات وتتهمهم بنشر الفساد
  • هنية يتلقى اتصالا من رئيس المخابرات المصرية بشأن الهدنة في غزة