افتتحت بلدية محافظة القطيف مساء اليوم الخميس، فعاليات مهرجان الزهور الثالث في منتزه سيهات، والذي يستمر لمدة 10 أيام.
ويأتي المهرجان ضمن مبادرات البلدية في رفع جودة الحياة، وتحقيق السعادة وتهيئة بيئة مناسبة تُعزّز من مشاركة الأهالي والزوار في مختلف الأنشطة الثقافية والترفيهية، وتهدف إلى جعل القطيف وجهة سياحية متميزة.

مشاتل زراعية وبرامج يوميةوقال رئيس بلدية محافظة القطيف م. صالح القرني إن مهرجان هذا العام يشمل 120 ركنًا وفعالية وبرنامجًا ومقاه ومطاعم متنوعة.
أخبار متعلقة الخميس.. إطلاق مهرجان الزهور الثالث في منتزة سيهات بالقطيفشاهد| عروض حية للحرف اليدوية تبهر زوار مهرجان الكُتّاب والقُرّاءعروض حية للحرف اليدوية التقليدية تجذب زوار مهرجان الكُتّاب والقُراءبالإضافة إلى مشاتل زراعية تحتوي على أنواع كثيرة من الزهور والأشجار والشجيرات، ويُقدر عدد الزهور بأكثر من 500 ألف زهرة موسمية، على مساحة 45 ألف متر مربع.
وأيضًا برامج يومية تتناسب مع كل شرائح المجتمع، منها مسابقات ثقافية وتوعوية، وفعاليات خاصة بالفنون والحرف والطفل والمرأة.
كما يحتوي على العديد من الأنشطة ذات العلاقة بالزهور وأنوعها وكيفية الاستفادة منها والمحافظة عليها.120 ركنًا وفعالية في افتتاح مهرجان الزهور الثالث بمتنزه سيهات - اليوم
تحقيق رغبات الجميعوأكد القرني حرص البلدية لتنفيذ هذة المناشط والفعاليات والبرامج لإسعاد الجميع وتحقيق الرغبات كافة، خاصة مع الأجواء الجميلة التي تشهدها المنطقة.
وأشار إلى أن مهرجان هذا العام 2024، يتميز عن الأعوام الماضية من ناحية التنوع والشمول، لافتًا إلى أنه يضم 6 مناطق تتخللها الكثير من الفعاليات التثقيفية المشوقة، إضافة إلى الزهور الجميلة المتنوعة.
120 ركنًا وفعالية في افتتاح مهرجان الزهور الثالث بمتنزه سيهات - اليوم
ووأوضح أن 189متطوعًا ومتطوعة يعملون في مجالات مختلفة من المهرجان، فمنهم من يعمل في التنظيم، ومنهم من يعمل في الإحصاء والتشريفات، وآخرون في الإعلام والتسويق، وتقديم الخدمات الإسعافية والطبية.
وتابع أن البلدية تُطلق هذه الفعاليات من منطلق حرصها على تلبية احتياجات فئات المجتمع من مختلف الشرائح، رجالًا ونساءً وأطفالًا، في محافظة القطيف وزوارها، مع تحقيق التنوع والشمول والتجديد في الفعاليات التي يجري تنفيذها.
ودعا م. القرني الجميع إلى حضور المهرجان، للاستمتاع بالزهور والفعاليات المختلفة والتفاعل معها.
120 ركنًا وفعالية في افتتاح مهرجان الزهور الثالث بمتنزه سيهات - اليوم 120 ركنًا وفعالية في افتتاح مهرجان الزهور الثالث بمتنزه سيهات - اليوم 120 ركنًا وفعالية في افتتاح مهرجان الزهور الثالث بمتنزه سيهات - اليوم 120 ركنًا وفعالية في افتتاح مهرجان الزهور الثالث بمتنزه سيهات - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: أخبار السعودية بلدية محافظة القطيف

إقرأ أيضاً:

إعادة افتتاح معبر رأس اجدير بعد 100 يوم من الإغلاق

افتتح معبر رأس اجدير الحدودي الاثنين بعد أكثر من 100 يوم من الإغلاق، وذلك بعد اتفاق بين البلدين.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده وزير الداخلية المكلف عماد الطرابلسي ونظيره التونسي خالد النوري، أكد خلاله الطرابلسي أن الإغلاق السابق كان بهدف تنظيم المعبر لإنهاء الانفلات الأمني.

وتضمنت خطة إعادة فتح المعبر بحسب الطرابلسي تسهيل حركة عبور المسافرين بين البلدين، مع توفير أجهزة تفتيش جديدة، بينما أكد الطرابلسي أن قوة شرطية رسمية هي من ستتولى تأمين المعبر من الجانب الليبي، مشيرا إلى تغيير جميع العاملين هناك.

وأكد وزير الداخلية المكلف حل مشكلة تشابه الأسماء التي كانت تعيق حركة المرور بين البلدين بالتنسيق مع الرئيس التونسي قيس سعيد.

من جانبه، أكد وزير الداخلية التونسي خالد النوري أن معبر رأس جدير مفتوح أمام جميع المواطنين والتبادلات التجارية بين البلدين.

واتفق الجانبان على العمل على فتح بقية المعابر بين البلدين، وتوعد الطرابلسي بأنهم لن يسمحوا باستغلالها لأغراض تهريب الأسلحة والمخدرات.

وفي مؤتمر صحفي آخر ضم معاون رئيس الأركان صلاح النمروش إلى جانب الطرابلسي؛ كشف الأخير أن المرحلة المقبلة ستشهد فتح وتأمين معبر غدامس الدبداب مع الجانب الجزائري، مشيرا إلى أنه كان يشهد عمليات تهريب من جميع المناطق.

وأعرب الطرابلسي عن استعداده للعمل رسميا مع “القوات المسلحة” في شرق البلاد لتأمين الحدود الجنوبية، متوعدا بإنهاء عمليات تهريب الوقود والمواد التجارية بين تونس وليبيا.

وأغلق معبر رأس جدير أمام حركة المسافرين في 19 مارس الماضي، وتأجل افتتاحه رسميا ثلاث مرات بينما افتتح جزئيا أمام الحالات الإنسانية الطارئة والدبلوماسية، منتصف يونيو الماضي.

المصدر: ليبيا الأحرار.

رئيسيمعبر رأس اجدير Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • افتتاح مجمع للاجئين الفلسطينيين في الشيشان الروسية
  • إعادة افتتاح معبر رأس اجدير بعد 100 يوم من الإغلاق
  • تكريم الفنان أسامة عباس في افتتاح مهرجان المسرح المصري الـ 17
  • «المسرح المصري» يكرم الفنان أسامة عباس في حف افتتاح المهرجان
  • تكريم أسامة عباس في افتتاح مهرجان المسرح المصري الـ 17
  • وفاة فتاة في عمر الزهور متأثرة بجراحها خلال اشتباكات بين مليشيا الحوثي والقبائل بعمران
  • أمسيات ثقافية وفعالية في خدير وحيفان بتعز احتفاءً بذكرى الولاية
  • المشاركات الخارجية في معرض الزهور… عرض أنواع جديدة من النباتات والأزهار والتعريف بالمنتجات التراثية لكل بلد
  • 25 مزرعة تعرض 100 صنف في مهرجان المانجو الثالث بخورفكان
  • تكريم "فيجو مورتنسن" في افتتاح مهرجان كارلوفي فاري السينمائي