أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن مصر ستواجه تحديات كثيرة في ظل ما يحدث بالمنطقة.

وتابع مصطفى بكري خلال برنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد «نحن في حاجة دائما إلى الحوار والنقاش، والاستماع إلى صوت الناس، محدش يستهين بالشعب المصري»، مضيفا «الشعب تحمل كثيرا من المعاناة والجشع والتخبط في بعض القرارات، لكنه يعلم أن بلده محاطة بالتحديات آخرها ما يحدث في الصومال».

وأشار إلى تحديات المنطقة تسببت في خسارة قناة السويس 40% حتى الآن، إضافة إلى دخول 14 مليون سائح، رغم أن المتوقع كان 15.5 مليون سائح، مردفا «مصر تتعرض لمخاطر وأزمات، والقيادة السياسية تبذل كافة جهودها وتحاول التوصل لحلول».

وأضاف الإعلامي مصطفى بكري «كلنا مسؤولين، مش بس الرئيس والحكومة، نحن في خندق واحد، صحيح يوجد تخبط وتحديات لا أحد ينكر، يوجد وزراء لا يعملون ولا يتحدثون ولو تحدثوا بيلخبطوا الدنيا، إضافة إلى حلف الفساد المتواجد بين صغار الموظفين، نعاني أيضا من محاولات التصعيد اللي بيعملها العيال المجرمين اللي حرقوا المجمع العلمي»، مردفا «إزاي أصدق واحد حرق المجمع العلمي، وواقف مع إسرائيل في خندق واحد، انسوا اننا نصدق العيال دي مرة تانية، قولت رأيي من أول يوم من ارتكب جريمة حرق المجمع العلمي كان يجب أن يأخذ عقوبته كاملة، من يكره هذا البلد سيظل كارها لها».

وواصل الإعلامي مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج حقائق وأسرار على قناة صدى البلد مساء اليوم الخميس «البعض يحاول استعادة الفوضى، لكن الشعب لن يسمح بعودة التطاول على الدولة ومؤسساتها مرة أخرى»، مردفا «لازم الشعب يعرف إن الوطن والرئيس السيسي مستهدف، الأمريكان والصهاينة والمتصهينين مش عايزين الرئيس السيسي عشان يبني جيش ويبني دولة».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: برنامج حقائق وأسرار حقائق وأسرار قناة السويس مصطفى بكري مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

طرح 6 تساؤلات بعد أزمة الكهرباء.. مصطفى بكري يوجه انتقادا حادا لحكومة مدبولي

وجَّه الإعلامي مصطفى بكري انتقادات حادة لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي بشأن إدارتها لأزمة الكهرباء المتفاقمة، في تدوينة له على موقع x، وطرح بكري مجموعة من الأسئلة الصريحة والمباشرة للحكومة بخصوص هذا الملف الحساس الذي أثار استياء واحتقان الشارع المصري حسب وصفه.

تساؤلات كثيرة حول أزمة الكهرباء

بدأ بكري بالتساؤل عما إذا كانت الحكومة على علم بأن قرار إغلاق المحلات في العاشرة مساءً قد أدى إلى مزيد من الاحتقان الشعبي ضد الحكم. كما تساءل عما إذا كانت الحكومة تُدرك أن أزمة الكهرباء قد أفقدت الشارع ثقته في أداء الحكومة ومصداقيتها.

واستمر بكري في سرد تساؤلاته اللاذعة، مشككًا في قدرة الحكومة على إدارة هذه الأزمة وغيرها بشكل منظم وفعال، مما أثر سلبًا على توقعات الشعب في إمكانية إجراء إصلاحات حقيقية. وتساءل هل تعي الحكومة أن هذه الإدارة المستهينة بالمواطنين ومشاعرهم قد تشكل خطرًا على استقرار النظام في البلاد.

كما انتقد بكري تأخر الحكومة في إجراء التشكيل الوزاري وحركة المحافظين، مما تسبب في تعطيل وتأخير الكثير من الملفات وإطلاق الشائعات وتصوير الحكومة بأنها عاجزة عن تنفيذ تكليفات الرئيس.

وختم بكري تدوينته بتحذير حازم، مؤكدًا أن ما يحدث ليس في صالح النظام ولا الدولة، وأن الشعب العظيم لن يظل صامتًا وقابلًا إلى الأبد. وناشد الحكومة بترجمة قرارات الرئيس بشكل صحيح وعدم الاستهانة بالرأي العام.


مدبولي يعتذر للشعب المصري

وعلى صعيد آخر، أوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء، أن الدولة بذلت جهودًا للتخفيف من أحمال الكهرباء بتقليل ساعتين فقط. لكن بعد عيد الأضحى، تعرضت البلاد لموجة حرارة شديدة أدت إلى ارتفاع استهلاك الطاقة إلى مستويات قياسية خلال اليومين الماضيين، مما تسبب في أزمة انقطاع الكهرباء التي شهدتها البلاد.

ومن جانبه، قدم مدبولي اعتذار الحكومة للمواطنين عن هذا الانقطاع، مؤكدًا أن الحكومة تدرك تمامًا معاناة المواطنين، خاصةً في ظل امتحانات الثانوية العامة الجارية.

مقالات مشابهة

  • مجلس جامعة بنها يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • طرح 6 تساؤلات بعد أزمة الكهرباء.. مصطفى بكري يوجه انتقادا حادا لحكومة مدبولي
  • مصطفى بكري: البلاد تحتاج للاصطفاف الوطني والحكمة للخروج من الأزمات الراهنة
  • مصطفى بكري: القائد الذي انتصر لإرادة الشعب في 30 يونيو قادر على مواجهة الأزمات
  • أحمد موسى يطالب بإلغاء التوقيت الصيفي وتأخير غلق المحال التجارية
  • بعد تدخل الرئيس.. مصطفى بكري: تخفيف الأحمال الكهربائية إلى ساعتين بدلًا من 3
  • التشكيل الوزاري الجديد 2024.. مدبولي يختار أعضاء الحكومة وسط ترقب الشارع
  • مصطفى بكري يكشف تفاصيل جديدة حول التعديل الوزاري
  • مصطفى بكري: حدث مهم طال انتظاره خلال ساعات
  • مصطفى بكري: حدث مهم خلال الساعات القليلة القادمة طال انتظاره