ناقشت لجنة فلسطين بالبرلمان العربي في اجتماعها الذي عقد في القاهرة اليوم برئاسة رئيس البرلمان عادل العسومي، سبل الوقوف مع الأشقاء في غزة ودعم القضية الفلسطينية.

وقال عضو مجلس الشورى عضو البرلمان العربي عساف بن سالم أبوثنين، أن لجنة فلسطين بالبرلمان العربي أبوثنين وجهت الشكر للدول التي قدمت الدعم للقضية الفلسطينية من خلال المساعدات الإنسانية، وثمنت عالياً جهود المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- لدعمها للقضية الفلسطينية وتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للأشقاء الفلسطينيين، ولدعمها السياسي الذي تقوم به في المحافل الدولية كافة لنصرة فلسطين.

اقرأ أيضاًالعالممعظمهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 24448

وأشار إلى أنه تم خلال اجتماع اللجنة توجيه الشكر أيضاً إلى جنوب أفريقيا على موقفها المنصف والعادل في إقامة الدعوى ضد الاحتلال الإسرائيلي لاعتدائه على الشعب الفلسطيني في غزة وباقي الأراضي المحتلة أمام محكمة العدل الدولية.

وأوضح ابوثنين أن البرلمان العربي سيوجه رسائل إلى برلمانات الدول التي وقفت مع الاحتلال الإسرائيلي من أجل إبلاغهم استنكار البرلمان لهذه المواقف، وأنهم أصبحوا بذلك شركاء للاحتلال في اعتدائه وجرائمه ضد شعب فلسطين، مُشيراً إلى أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على تعديل مسمى “القوة القائمة بالاحتلال” إلى “الكيان الإسرائيلي المحتل” في المخاطبات الرسمية للبرلمان والبيانات التي ستصدر عن البرلمان العربي.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية البرلمان العربی

إقرأ أيضاً:

أستراليا.. الحزب الحاكم يعاقب نائبة محجبة لدعمها دولة فلسطين

قرر حزب العمال الحاكم في أستراليا فصل النائبة فاطمة بيمان، من مجموعته في مجلس الشيوخ إلى أجل غير مسمى لأنها أيدت اقتراح حزب الخضر للاعتراف بفلسطين كدولة مستقلة.

وفقًا لتقرير نشرته قناة "إي بي سي نيوز" في أستراليا، الأحد، فإن دعم بيمان جهود الاعتراف بدولة فلسطين أثار جدلا داخل حزب العمال.

وأعلن الحزب أنه تم تعليق حق بيمان في المشاركة في اجتماعات مجموعته بمجلس الشيوخ، من قبل رئيس الوزراء الأسترالي وزعيم الحزب أنتوني ألبانيز، إلى أجل غير مسمى.

ورفض المجلس المقترح الذي قدمه حزب الخضر للاعتراف بدولة فلسطين للمرة الثانية يوم 25 يونيو/حزيران الجاري.

وفي عام 2022، أصبحت بيمان أول نائبة محجبة في أستراليا، وهي الوحيدة التي دعمت مقترح الاعتراف بدولة فلسطين من حزب العمال، ولهذا السبب تم حظر مشاركتها في اجتماع مجلس الحزب في بداية يوليو/تموز.

وللشهر التاسع على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حربه المدمرة على قطاع غزة، مما خلّف حتى الآن ما لا يقل عن 37 ألفا و834 شهيدا وإصابة 86 ألفا -معظمهم نساء وأطفال- إلى جانب دمار هائل في المرافق الحيوية والمباني السكنية ومجاعة متفاقمة بالقطاع المحاصر.

مقالات مشابهة

  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • «السياسة الدولية» تناقش مرتكزات الدولة المصرية تجاه قضية فلسطين وتداعيات الصراع الإيراني - الإسرائيلي
  • البرلمان العربي يرحب بانضمام إسبانيا إلى الدعوى ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • البرلمان العربي يرحب بانضمام إسبانيا إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • أستراليا.. الحزب الحاكم يعاقب نائبة محجبة لدعمها دولة فلسطين
  • البرلمان العربي يرحب بانضمام أسبانيا إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • زعيم التيار العربي اللبناني: جبهة اليمن تكشف نقطة ضعف استراتيجية لـ”إسرائيل” وتدعم صمود غزة بالجهاد والأفعال
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين
  • البرلمان العربي يدين قرار إسرائيل بشرعنة بؤر استيطانية في الضفة الغربية
  • البرلمان العربي يدين قرار الاحتلال الإسرائيلي شرعنة بؤر استيطانية بالضفة الغربية