أعلنت كتائب القسام، إنها نفذت مجموعة من الاستهدافات لقوات الاحتلال، خلال المعارك الجارية في قطاع غزة، وكان عدد كبير منها في شمال قطاع غزة.

وقالت الكتائب في بيانات متلاحقة عبر حسابها بتطبيق تليغرام، إنها استهدفت ناقلة جنود، في موقع الخليل العسكري، شرق حي التفاح، بقذيفة الياسين 105.

كما استهدفت ناقلة جنود أخرى، على جبل الريس شرق حي التفاح، بقذيفة الياسين 105، واشتبكوا مع جنودا كانوا حولها وأوقعوهم بين قتيل وجريح.



ولفتت إلى أن مقاتليها فجروا ناقلة جنود بقذيفة الياسين 105، بالقرب من المقبرة الشرقية شرق مدينة جباليا شمال قطاع غزة، إضافة إلى استهدف ناقلة جنود بمدينة خانيونس جنوب القطاع.

وفي منطقة معن جنوب شرق خانيونس، قالت الكتائب إن مقاتليها، استهدفوا جرافتين للاحتلال، بعبوتين مضادتين للدروع، كما استهدفوا دبابة من نوع ميركافاه، قرب المقبرة الشرقية في جباليا شمال القطاع.



وفي جباليا كذلك، قالت إن مقاتليها اشتبكوا مع قوة راجلة، من 12 جنديا، وأجهزوا على 4 من مسافة صفر بالقرب من المقبرة الشرقية.

واستهدفت القسام، دبابة وجرافة عسكرية، بقذائف الياسين، في منطقة البطن السمين، جنوب خانيونس، إضافة إلى استهداف تجمعات للاحتلال، بقذائف الهاون، شرق جباليا شمال القطاع.

وفي كل من جباليا ومنطقة الشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة، استهدف مقاتلو القسام، قوتين خاصتين، في متحصنتين في مبنيين، بقذائف "تي بي جي"، واشتبكوا معهما، مشيرين إيقاع الجنود بين قتيل وجريح.

وفجرت كتائب القسام، فوهة نفق، بقوة راجلة للاحتلال، شرق حي التفاح، بعد استدراجها للمكان، إضافة إلى استهداف دبابة ميركافاه، يعتليها 3 جنود بقذيفة الياسين 105 شرق حي التفاح بمدينة غزة.

عــاجــل | كتائب القسام تبث مشاهد من التحام مجاهدي القسام مع جنود وآليات الاحتلال في حيي التفاح والدرج بمدينة غزة.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/E0KGELNB21 — رضوان الأخرس (@rdooan) January 18, 2024
عــاجــل | كتائب القسام تبث مشاهد من استهداف قوة صهيونية متحصنة داخل أحد المباني في جباليا البلد شمال قطاع غزة.

#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/GnFduKmnHA — رضوان الأخرس (@rdooan) January 18, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القسام الاحتلال غزة غزة الاحتلال المقاومة القسام المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة بقذیفة الیاسین 105 شرق حی التفاح کتائب القسام ناقلة جنود قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

4 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على بيت لاهيا وحي التفاح شمال قطاع غزة

 

استُشهد فلسطينيان في قصف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، على منطقة الواحة في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

الاحتلال الاسرائيلي يعتقل أربعة مواطنين وتداهم منازلهم جنوب الخليل الاحتلال الاسرائيلي يعتقل مواطنين من نابلس فجر اليوم

كما استُشهد فلسطينيان آخران، في استهداف للاحتلال على حي التفاح شرق مدينة غزة.

 

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية شقة بحي الصبرة بالمدينة.

 

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال جرفت وأحرقت الأراضي الزراعية شمال غزة.

 

وأضافت أن دبابات الاحتلال تواصل التوغل في منطقة المشروع شرقي رفح جنوب قطاع غزة، وسط قصف مدفعي، وذلك بعد تجريف الاحتلال المنازل في منطقة الشاكوش بالمدينة.

 

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 37,877 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 86,969 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

 

ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 37877 شهيدًا و86969 مصابًا

قالت مصادر طبية، إن حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، ارتفعت إلى 37877 شهيدًا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، و86969 مصابًا، منذ السابع من أكتوبر 2023.

 

وأوضحت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 43 مواطنا، وإصابة 111 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية، وفقا لوكالة وفا.

 

ولفتت إلى أن آلاف الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، وأن طواقم الإسعاف والدفاع المدني لا تستطيع الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • كمائن الموت
  • 4 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على بيت لاهيا وحي التفاح شمال قطاع غزة
  • كتائب القسام: استهدفنا ناقلة جند وجرافة عسكرية من نوع D9 بقذائف الياسين 105
  • بعد 268 يوما من العدوان على غزة.. كمائن المقاومة تصطاد جنود الاحتلال
  • القسام لجيش العدو الصهيوني: لن تجدوا سوى كمائن الموت
  • كتائب القسام توجه رسالة مصورة لجيش الاحتلال عنوانها كمائن الموت وتنشر التفاصيل
  • القسام توجه رسالة مصورة لجيش الاحتلال: كمائن الموت (شاهد)
  • "كمائن الموت".. "كتائب القسام" توجه رسالة مصورة للجيش الإسرائيلي (فيديو)
  • القسام في رسالة جديدة لجيش الاحتلال: لن تجدوا سوى كمائن الموت
  • القسام تعلن إسقاط طائرتين مسيرتين بحي تل الهوا