قال الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب، إن معرض القاهرة الدولي للكتاب يقدم دائمًا في كل دورة من دوراته كل جديد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كل الزوايا» مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة «أون»، أن معرض القاهرة الدولي للكتاب هو الأعرق والأقدم عربيا وإقليميا، وواحد من أهم المعارض حول العالم، لأنه يصنف على أنه الأكبر على مستوى الجماهيرية على مستوى العالم، وثاني أكبر معرض للكتاب على مستوى العالم.

ولفت إلى أن الجديد هذا العام في معرض القاهرة للكتاب هو زيادة عدد الدول المشاركة، وعدد الناشرين، وزيادة عدد الكُتاب والمفكرين من بلدان مختلفة ومن قارات مختلفة حول العالم، منوها بأن المعرض يضع في حساباته أنه نافذة في الثقافة العربية، ولذلك هو يقدم أصوات إبداعية وفكرية رصينة، تقدمها مصر للثقافة العربية.

وأشار إلى أنه عندما يتمتع المعرض برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، فهذه الرعاية تجعل الجميع يعمل من أجل أن يحتفظ المعرض بريادته، وينطلق لآفاق العالمية.

وأكد أن فلسطين ممثلة هذا العام في معرض الكتاب، وهناك يوم لفلسطين في المعرض، مخصصا للاحتفاء بالثقافة الفلسطينية، وحضور مهم لدولة فلسطين ممثلا في السفارة الفلسطينية، وفعاليات كثيرة تعتز بفلسطين ودور مصر في القضية الفلسطينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض الكتاب معرض القاهرة الدولي للكتاب

إقرأ أيضاً:

حبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة

أمرت نيابة شمال الجيزة، بحبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية بالجيزة والإستيلاء منه على أدوات منزلية في كرداسة 
باشرت نيابة شمال الجيزة، التحقيق مع 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية بالجيزة والإستيلاء منه على أدوات منزلية في كرداسة 

القبض على المتهمين

كشفت الأجهزة الأمنية، ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة كرداسة بمديرية أمن الجيزة من (مالك معرض أدوات منزلية - سائق) بتضررهما من مستخدمى أرقام هواتف محمولة "مُحددة" لقيامهم بالتواصل معهما على الرقم الخاص بالمعرض وطلب شراء (186 مروحة) وقيامهم بإرسال صورة تحويل بنكى لحساب مالك المعرض بقيمة الأجهزة  وقيام مالك المعرض بتسليم الأجهزة بأحد المخازن بمنطقة كرداسة وإكتشاف مالك المعرض أن التحويل لم يرد على حسابه وأن صورة التحويل مزورة. 
بالفحص وإجراء التحريات تم تحديد وضبط مرتكبى الواقعة (3 أشخاص "لـ2 منهم معلومات جنائية"- مقيمون بمحافظة الجيزة) وإعترفوا بإرتكاب الواقعة، وأرشدوا عن (165 مروحة) بمخزنين، وأضافوا بتصريفهم باقى المسروقات بالبيع. 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية. 

 

مقالات مشابهة

  • حبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب 2024
  • ندوة ثقافية تكشف مراحل ترجمة المعلقات في معرض سيئول الدولي للكتاب في كوريا
  • مجلس جامعة الأزهر يشيد بوجود الجامعة ضمن أفضل 350 جامعة على مستوى العالم
  • إقبال كبير ومتزايد على جناح المملكة في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • بالصور.. عروض مرئية توعوية عن أضرار المخدرات بمعرض "الداخلية"
  • ختامُ البرنامج الثقافي العُماني في معرض سول الدولي للكتاب بكوريا الجنوبية
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين
  • مطبوعات اقتناها البابا تواضروس من معرض الكتاب بالإسكندرية.. بينها «مصر الفرعونية»