قال طارق العرولي شقيق المختطفة "فاطمة العرولي"، إن جماعة الحوثي أبلغته بقرب تنفيذ حكم الإعدام بحق شقيقته التي تقبع في سجون الحوثيين بصنعاء.

 

وذكر العرولي في منشور له على منصة فيسبوك أن إتصال هاتفي جاءه اليوم من الحوثيين، أبلغ خلاله بقرب تنفيذ حكم بإعدام شقيقته بصنعاء.

 

 

وأضاف بأن المتصل قال له "خلك جاهز في ميدان التحرير صباح يوم الأربعاء 21/2/2024 وقال لي : (كَانَ عَلَى رَبِّكَ حَتْمًا مَقْضِيًّا)، وقال: (وَقُضِيَ الأَمْرُ).

 

واختطفت جماعة الحوثي، العرولي عند نقطة تفتيش في المنشور بمحافظة تعز في 13 أغسطس/آب 2022. وأخفتها قسراً لمدة ثمانية أشهر تقريباً، حيث بحثت عنها عائلتها في كل مركز شرطة وسجن في صنعاء، ليعلموا فيما بعد بشكل غير رسمي أنها احتُجزت بمعزل عن العالم الخارجي في مركز احتجاز للحوثيين في صنعاء بعد اختطافها.

 

وأصدرت محكمة حوثية في صنعاء، في الخامس من يناير الجاري، حكماً بالإعدام تعزيراً بحق الناشطة العرولي، بتهمة التخابر مع "دول العدوان"، بحسب المحامي عبدالمجيد صبرة.

 

يذكر أن العرولي كانت الرئيسة السابقة لمكتب اليمن لاتحاد القيادات النسائية التابع لجامعة الدول العربية وكانت ناشطة في تعزيز حقوق المرأة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: صنعاء العرولي اعدام مليشيا الحوثي انتهاكات

إقرأ أيضاً:

«الحوثي» تنهب المساعدات المخصصة لمتضرري السيول

عدن (الاتحاد)

أخبار ذات صلة ليبيا.. وفاة شخصين وإصابة 40 جراء أمطار سبها بدء عملية قَطْر الناقلة «سونيون» قبالة اليمن

نهبت جماعة الحوثي المساعدات الإنسانية المقدمة لمنكوبي كارثة السيول في محافظتي المحويت والحديدة.
وأفادت مصادر حقوقية بأن الحوثيين فرضوا قيوداً على المنظمات لمنع وصولها إلى المناطق المنكوبة بالسيول وتقديم المساعدات لتخفيف معاناة آلاف المتضررين، وفق ما ذكرته وسائل إعلام يمنية.
وأوضحت المصادر أن جماعة الحوثي اشترطت على المنظمات تقديم المساعدات عبر لجنة قامت بتشكيلها، مشيرةً إلى أن اللجنة الحوثية سرقت تلك المساعدات ووزعتها على أنصارها فقط.
وأشارت المصادر إلى أن متضرري الفيضانات بمحافظتي المحويت والحديدة يعانون من نقص شديد في المواد الغذائية والطبية بعد أسبوعين من وقوع الكارثة، وسط رفض الحوثيين السماح بتقديم المساعدات لهم.
وفي سياق متصل، يواصل مسلحو جماعة الحوثي حملة الاختطافات لليمنيين العاملين في المنظمات الدولية، بتهم كيدية ملفقة.
ووفق مصادر حقوقية، فإن جماعة الحوثي عبر ما يسمى «جهاز الأمن والمخابرات» التابع لها، في محافظة صعدة، اختطفت موظفاً يمنياً يعمل في منظمة إغاثة دولية.
يأتي ذلك بعد 24 ساعة من اختطاف الحوثيين لمسؤول في برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، في صنعاء واقتياده إلى جهة مجهولة. وتشن جماعة الحوثي حملة اعتقالات واسعة طالت العشرات من العاملين في المجال الإنساني، وسط تنديد واستنكار دوليين.

مقالات مشابهة

  • ”ليسوا بقوتهم”... أسرار سقوط صنعاء بيد الحوثيين كما يرويها وزير الدولة امين العاصمة صنعاء!
  • أسبوع عمان للمناخ ينطلق فبراير المقبل
  • «الحوثي» تنهب المساعدات المخصصة لمتضرري السيول
  • «المصريين»: متابعة الحوار الوطني لمسار تنفيذ التوصيات تؤكد مصداقيته واستقلاله
  • مؤسسة «خير للناس» تُدعم أسرة الطفلة «فاطمة» بمواد غذائية ومستلزمات المدارس
  • نتانياهو يتوعد الحوثيين بعد إطلاق صاروخ على الأراضي الإسرائيلية
  • الجيش الإسرائيلي: الصاروخ الحوثي تفكك في الجو
  • نتانياهو يتوعد الحوثيين بعد إطلاق صاروخ على تل أبيب
  • جماعة الحوثي تعلن استهداف تل أبيب بصاروخ باليستي وتتوعد بالمزيد 
  • اتحاد المحامين العرب يدعو للوقوف ضد تعديلات الحوثيين على قانون السلطة القضائية