قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الخميس، إن طواقمها استملت 5939 شاحنة من الهلال الأحمر المصري عبر معبر "رفح" منذ تاريخ 21/10/2023 وحتى اليوم، علما بأن الشاحنات احتوت على طعام وماء ومساعدات إغاثية ومستلزمات طبية وأدوية. 

وحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، قالت الجمعية -في بيان صادر عنها مساء اليوم- إن إجمالي حصة الجمعية من الشاحنات بلغت 4001 شاحنة، فيما تم تسليم عدد 1938 شاحنة لصالح "الأونروا" وجهات أخرى ذات العلاقة.

 

وبلغ عدد مركبات الإسعاف التي تسلمتها الجمعية (88) مركبة إسعاف، حيث تم توزيعها وفق آلية معتمدة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة. 

‎وقالت الجمعية إن طواقمها تواصل استلام المساعدات الإنسانية عبر معبر "رفح" بالتنسيق مع منظمة "الأونروا"، ويتم تسليم المساعدات لوزارة التنمية الاجتماعية والمؤسسات المعنية لتقوم بدورها بالتوزيع على المستفيدين.

وسلم الهلال الأحمر الفلسطيني خلال الفترة المذكورة ما نسبته 73% من حصته من الشاحنات الغذائية والإغاثية لوزارة الشؤون الاجتماعية وحوالي 27% للأونروا ومؤسسات أخرى، أما بالنسبة للمساعدات الطبية والأدوية فقد سلّمت الجمعية حوالي 64% من المساعدات الطبية لوزارة الصحة و5.3% للأونروا و23% لمستشفيات المجتمع المحلي والخاصة.

‎يذكر أن اجمالي كميات الوقود الواردة لقطاع غزة خلال الفترة المذكورة أعلاه هي 4,648,117 لتر وقود، فيما بلغت كمية غاز الطهي الوارد في ذات الفترة 3087.90 طن.

ووصل عدد شاحنات المساعدات الإنسانية التي دخلت الى القطاع للأونروا ومؤسسات الأمم المتحدة عبر معبر كرم أبو سالم حتى تاريخ اليوم، 1472 شاحنة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهلال الأحمر الفلسطيني تسلمنا الهلال الأحمر المصري عبر معبر رفح منذ الهلال الأحمر عبر معبر

إقرأ أيضاً:

أنشطة رياضة ومسابقات ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للصحافة الرياضية

الثورة / خالد النواري

تنظم الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي العديد من الفعاليات والأنشطة بمناسبة اليوم العالمي للصحافة الرياضية الذي يصادف 2 يوليو من كل عام، حيث ستكرس الفعالية هذا العام دعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني الشقيق الذي يتعرض لحرب إبادة من قبل الكيان الصهيوني المتغطرس الذي يمارس أبشع جرائم القتل والتنكيل ضد الشعب الفلسطيني الشقيق.
وتقام احتفالية اليوم العالمي للصحافة الرياضية كتقليد سنوي إحياءً لذكرى تأسيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية AIPS بتاريخ 2 يوليو 1924م ومرور 100 عام على تأسيس هذا الكيان الذي يضم نحو 10 آلاف عضو من مختلف دول العالم، ومن بينهم اليمن التي حصلت على عضوية الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية ممثلة بالجمعية اليمنية للإعلام الرياضي وحصول نحو 100 صحفي يمني على عضوية الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية.
ويشهد نادي الوحدة بصنعاء اليوم انطلاق فعاليات المهرجان الرياضي الثقافي الإعلامي الذي تنظمه الجمعية برعاية شركة جمعان للتجارة والاستثمار، حيث تقام مباراة استعراضية في كرة القدم السباعية والتي يعقبها مسابقات ثقافية وبرامج توعوية وندوة إعلامية حول تاريخ الإعلام الرياضي وواقع الإعلام الرياضي الفلسطيني في ظل العدوان الصهيوني، والمحاذير الصحفية التي تتعارض مع مبادئ المهنة.
كما سيقام بالتزامن مع ذكرى اليوم العالمي للصحافة الرياضية، أسبوع تدريبي يهدف لتأهيل كوادر الجمعية وتطوير مهاراتهم الإعلامية، حيث تقام خلال الفترة (3 – 4) يوليو الجاري دورة المهارات الإعلامية والتي تحاضر فيها الدكتورة خلود محمود مدرس الإعلام الرقمي بجامعة الإسكندرية والمحاضر الزائر في اليونسكو.. ويعقبها دورة تدريبية لمدة أربعة أيام حول البودكاست وتحاضر فها المدربة رندا الزيادي.

مقالات مشابهة

  • تداول 26 الف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر وتصدير 10 الاف طن مواد غذائية عبر ميناء بورتوفيق
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: سكان غزة يعانون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد
  • موانئ البحر الأحمر: تداول 16 ألف طن و929 شاحنة بضائع
  • أنشطة رياضة ومسابقات ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للصحافة الرياضية
  • عودة لاعبي الهلال بعد الإجازة
  • وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة
  • وزير شؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة (فيديو)
  • وزير فلسطينى: غزة تعيش كارثة غير مسبوقة بسبب نقص المياه والمساعدات الغذائية
  • سفيرة الولايات المتحدة بالقاهرة: يجب إعادة فتح معبر رفح بأقرب وقت ممكن
  • تداول 69 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بمواني البحر الأحمر