بلغ إجمالي وسائل النقل، التي تم ترقيمها بلوحات مختلفة، خلال الربع الأول من العام 1445هـ، أربعة آلاف و848 وسيلة نقل.

وأوضح تقرير للإدارة العامة للمرور في المحافظة -تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه- أنه تم إصدار ألف و645 رخصة قيادة، وتجديد أربعة آلاف و504 كروت سيارات، ونقل ألف و559 ملكية.

وبحسب التقرير، تم ضبط عدد من المخالفات المرورية، حيث تم تسديد 11 ألفا و18 مخالفة، كما تم استقبال 172 بلاغا عن حوادث مرورية، منها 74 حادث صدام، و57 حادث دهس، و35 حادث انقلاب، وحادثا صدام دراجات نارية، وحادثا صدام جسم ثابت، وخمسة سقوط من آلية.

وأشار إلى أنه نتج عن تلك الحوادث خسائر بشرية تمثلت في وفاة 15 شخصا، وإصابة 62، فيما قدرت الخسائر المالية بمبلغ 94 مليون ريال.

وفي مجال التوعية المرورية، أوضح التقرير أن إدارة المرور نفذت بالتعاون مع الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام في وزارة الداخلية حملات توعية بهدف نشر الوعي والثقافة المرورية في أوساط المجتمع في المحافظة.

وذكر مدير مرور المحافظة، العقيد محمد المنصور، أن الإدارة نفذت العديد من الأنشطة لتحسين الخدمات المرورية.. مؤكدا استمرار العمل في مراكز الإصدار النموذجي، الذي من خلاله يتم استكمال المعاملات ضمن دورة مستندية واحدة، ابتداءً بتسلم خدمة الجمهور للمعاملات، وانتهاء بتسليمها للمواطنين.

ولفت إلى أنه تم تشكيل أربع لجان ترقيم في احواش الضبط والجمارك، وكذا خمس لجان في النقاط الأمنية في مداخل أمانة العاصمة لترقيم السيارات، إضافة إلى لجنتين لترقيم الدراجات النارية في ملعب مدينة الثورة، وإلزام المختصين بالعمل الإضافي بشكل يومي لإنجاز وثائق المواطنين.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

"اعتدال" و"تليجرام" يزيلان 18 مليون محتوى متطرف بالربع الثاني من 2024

تمكن المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف (اعتدال) ومنصة (تليجرام) من إزالة 18.611.232 مليون محتوى متطرف، وإغلاق 660 قناة تابعة لتنظيمات إرهابية، خلال الربع الثاني من العام الحالي 2024م.

وتواصل الفرق المشتركة جهودها في الرصد والتصدي للنشاط الدعائي للمحتوى المتطرف لثلاثة تنظيمات إرهابية (داعش – هيئة تحرير الشام – القاعدة)، إذ تمت إزالة 14.857.909 مليون محتوى متطرف وإغلاق 305 قنوات تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي. أما تنظيم “هيئة تحرير الشام” الإرهابي فقد تمت إزالة 3.521.969 مليون محتوى متطرف وإغلاق 281 قناة متطرفة، في حين تمت إزالة 231.354 محتوى متطرف، وإغلاق 74 قناة استخدمها تنظيم “القاعدة” الإرهابي في بث رسائله المتطرفة.

وجاءت ذروة النشاط الدعائي المتطرف يوم الإثنين 17 يونيو 2024م، الموافق 11 ذو الحجة 1445هـ، مع بداية موسم الحج، إذ تم إزالة أكثر من مليوني محتوى متطرف.

ورصد (اعتدال) ازديادًا للنشاط الدعائي للتنظيمات الإرهابية الثلاثة خلال الربع الثاني من 2024م، بنسبة 12.82% مقارنة بالربع الأول من العام الحالي 2024م، وهو نشاط تقليدي للتنظيمات الإرهابية يتكرر سنويًا مع موسم الحج.

وتمكنت الجهود المشتركة بين المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف (اعتدال) ومنصة (تليجرام)، منذ فبراير 2022م وحتى يونيو 2024م، من إزالة 93.999.551 مليون محتوى متطرف، وإغلاق 14.193 قناة متطرفة.

وتنوعت المحتويات الدعائية المتطرفة التي تمت إزالتها بين ملفات وسائط بمختلف أشكالها، إذ تضم صيغ (PDF) ومقاطع فيديو وتسجيلات صوتية.

مقالات مشابهة

  • فعاليات توعوية حول المخدرات والمؤثرات العقلية والسلامة المرورية
  • مجلس نينوى يجري استبدالا جماعيا للادارات المحلية في المحافظة
  • محاضرات وعروض توعوية حول مكافحة المخدرات
  • الحصيلة 20 ضحية.. محافظ أسيوط ينعى ضحايا حادث انهيارمنزل حي شرق
  • "اعتدال" و"تليجرام" يزيلان 18 مليون محتوى متطرف بالربع الثاني من 2024
  • قوات صنعاء تستهدف سفن “ثلاثي الشر” في أربعة بحار مختلفة
  • بعد معارك عنيفة.. قوات صنعاء تُسيطر على منطقة استراتيجية في مأرب
  • جمعية إكرام: حفظ أكثر من 800 ألف كيلو من فائض الطعام في موسم حج 1445هـ
  • 25 ألف جنيه للمركز الأول.. «الأوقاف» تعلن تفاصيل مسابقة القراءة الحرة المفتوحة
  • محافظ الغربية يوجه بتكثيف الأعمال للإنتهاء من تطوير الشوارع والمحاور