عقد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، لقاءات ثنائية مع العديد من نظرائه من الدول المشاركة في الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة التاسعة عشرة لحركة عدم الانحياز، بالعاصمة الأوغندية، كمبالا.

وحسب بيان الوزارة، فقد التقى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج،  أحمد عطاف، اليوم بكامبالا، مع وزير خارجية جمهورية بيلاروسيا، سيرجي ألينيك، على هامش مشاركتهما في الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة التاسعة عشرة لحركة عدم الانحياز.


واتفق الوزيران بهذه المناسبة على عديد الخطوات العملية لإضفاء حركية جديدة على العلاقات التاريخية التي تربط البلدين في المجالين السياسي والاقتصادي.

كما التقى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، مع نظيره الكوبي، رودريغيز بارييا، أين تطرق الطرفان إلى العلاقات الجزائرية-الكوبية، حيث أعرب رئيسا دبلوماسية البلدين عن ارتياحهما لما تمّ تحقيقه من تقدم في مجال التعاون الثنائي وأشادا بتطابق مواقفهما حول جُلّ المسائل ذات الاهتمام المشترك.

عطاف ونظيره الكيني يبحثان الأوضاع بالشرق الأوسط

وأجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أيضا لقاء مع نظيره من جمهورية كينيا، موساليا مودافادي.

وقد شكّل اللقاء فرصة لتبادل وجهات النظر والتباحث حول مستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط، وفي منطقة القرن الإفريقي وكذا في منطقة الساحل الصحراوي.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وقّعا مذكرة مشاورات سياسية بين البلدين.. وزير الخارجية يلتقي نظيره الإستوني

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية في العاصمة الإستونية تالين اليوم معالي وزير خارجية جمهورية إستونيا السيد مارغوس تساهكنا.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في العديد من المجالات، إضافة إلى مناقشة تكثيف التنسيق الثنائي ومتعدد الأطراف في القضايا التي تخدم مصالح البلدين الصديقين.

اقرأ أيضاًالمملكةوزير الخارجية يصل جمهورية إستونيا

عقب ذلك وقع الجانبان على مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين البلدين الصديقين بهدف نقل العلاقات المشتركة نحو آفاق أرحب.

حضر اللقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين غير المقيمة لدى جمهورية إستونيا نسرين الشبل، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

مقالات مشابهة

  • بعد ضم الهجرة .. ملفات تهم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة الجديد
  • سمو أمير البلاد يتسلم رسالة خطية من الرئيس الصيني تسلمها وزير الخارجية
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره الإستوني
  • وقّعا مذكرة مشاورات سياسية بين البلدين.. وزير الخارجية يلتقي نظيره الإستوني
  • وزير الخارجية يصل إستونيا لتعزيز العلاقات بين البلدين
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات في إستونيا
  • وزير الخارجية يصل جمهورية إستونيا
  • تعزيز العلاقات مع بنجلاديش
  • خالد داوود: جمال مبارك كان يعقد لقاءات في البيت الأبيض
  • التعاون الدولي تعقد لقاءات ثنائية مُتعددة خلال فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي