إستقبلت مستشفيات شفاء الأورمان لعلاج سرطان الكبار والأطفال بالصعيد بالمجان بمحافظة الأقصر، زيارة لوفد الحضور وقيادات مؤتمر الأورمان للتنمية المستدامة فى دورته الرابعة بمدينة الاقصر، وذلك ضمن فعاليات اليوم الأول للمؤتمر، وتابع حضور المؤتمر خلال الزيارة تفاصيل العمل وتقديم العلاج المجاني لعشرات الآلاف من مرضي السرطان بالمجان داخل المستشفي.

 

انطلاق 22 رحلة بالون طائر في سماء الأقصر رئيس جامعة الأقصر يترأس الاجتماع الدوري لمجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة

وتم تنظيم جولة لحضور فعاليات المؤتمر داخل أقسام المستشفي، حيث رافقهم الدكتور هاني حسين، مدير عام المستشفي، والأطباء في جولات في أقسام العلاج الكيماوي والعلاج الإشعاعي وغرف عمليات اليوم الواحد، والتي تم تجهيزها بأحدث الأجهزة الطبية والتى يتمتع فيها طاقم العمل بكفاءة عالية فضلا عن توافر الأجهزة الحديثة ذات المواصفات القياسية العالمية من حول العالم لخدمة الآلاف من المرضي بمحافظات الصعيد.

وأشادوا حضور المؤتمر بالمستوي الطبي العالمي والتطور فى المنشآت والأجهزة القياسية العالمية وتنوع المعامل في مقر المستشفي ومختلف الأقسام، بجانب الإهتمام الكبير بالنظافة والتجميل وإنشاء جدران المستشفي علي الطراز الفرعوني الذي يجعل المستشفي صرح طبي عظيم في أرض الفراعنة، مؤكدين أن هذا الصرح يضاهى المستشفيات العالمية فى علاج الأورام.

ومن جانبه قال  محمود فؤاد، نائب رئيس جمعية الأورمان، ان هذه الزيارة تعتبر رسالة قوية داعمة لمحاربى السرطان وان تكرار هذه الزيارات من جميع الجهات الداعمة لهذا الصرح ياتى فى سبيل دعم المرضي والشد من أزرهم ومؤازرتهم والتى تعد داعم نفسي قوى للمرضى خلال رحلتهم فى تلقى العلاج .

مؤكدًا انه اليوم الساعة الثامنة مساء سوف تنطلق فعاليات المؤتمر بجلسة افتتاحية، وسيستكمل المؤتمر مناقشة محاوره غدا الجمعه عبر جلسة وزارية حوارية ، وجلسات نقاشية يحاضر فى كل منها أحد الخبراء العالميين ضيوف المؤتمر على أن يتم إستكمال الفعاليات صباح السبت بجلستين نقاشيتين يتبعها زيارات ميدانية لضيوف المؤتمر الى قرية نجع العرب بالمحاميد قبلى مركز أرمنت  بالأقصر والتى قامت جمعية الأورمان بإعادة تطويرها، ويختتم فعاليات المؤتمر فى يوم الأحد 21ينايربجلسة ختامية .

يذكر أن جمعية الأورمان  نظمت المؤتمر الأول للتنمية المستدامة، في 2020 في محافظة الأقصر،  بحضور عدد من الوزراء، وخبراء عالميين، وهيئات ومنظمات وجهات اقتصادية وبنكية محلية، عربية، إقليمية ودولية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر الاطفال العلاج المجانى العلاج الكيماوي تقديم العلاج خدمة المجتمع وتنمية البيئة فعاليات اليوم الأول مرضى السرطان

إقرأ أيضاً:

جمعية الأورمان تُسعد ذوي الهمم في بني سويف بتوزيع 1364 جهازًا تعويضيًا وسماعة طبية

واصلت جمعية الأورمان مساعيها الدؤوبة لدعم ذوي الهمم في محافظة بني سويف، من خلال توزيع 1364 جهازًا تعويضيًا وسماعة طبية على مستحقيها في مختلف قرى ونجوع المحافظة.

مبادرة إنسانية:

تأتي هذه المبادرة الكريمة في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها الدولة المصرية لتوفير فرص الرعاية الصحية والعمل وتأمين الدخل الكافي لذوي الهمم، بما يُسهم في دمجهم في المجتمع بشكل لائق وتحسين نوعية حياتهم.

تعاون مثمر:

تم تنفيذ هذه المبادرة بالتعاون بين جمعية الأورمان ومديرية التضامن الاجتماعي في بني سويف، حيث تم تحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية وفق أبحاث ميدانية دقيقة.

تأكيد على حقوق ذوي الإعاقة:

أكدت الدكتورة إنجي حسن، وكيلة وزارة التضامن الاجتماعي ببني سويف، على حرص الدولة على توفير كافة سبل الدعم لذوي الهمم، مشيرةً إلى أن هذه المبادرة تأتي تجسيدًا لتوجيهات القيادة السياسية بدمج ذوي الإعاقة في المجتمع وحصولهم على كافة حقوقهم.

مشروع تنموي شامل:

أوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن توزيع الأجهزة التعويضية والسماعات الطبية يُعد مشروعًا تنمويًا هامًا يُسهم في تعزيز قدرات ذوي الإعاقة ودمجهم في مختلف مجالات الحياة.

أشار شعبان إلى أن جمعية الأورمان تواصل جهودها لدعم ذوي الهمم في مختلف أنحاء مصر، من خلال تقديم المساعدات المادية والعينية وتنفيذ المشاريع التنموية التي تُسهم في تحسين حياتهم.

وخلال السنوات الماضية، قدمت جمعية الأورمان بالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعي في مختلف محافظات الجمهورية 15، 700 جهاز تعويضي و6000 سماعة طبية لذوي الهمم، مما يُعد إنجازًا هامًا يُسهم في تحقيق التكافل الاجتماعي ودعم هذه الفئة الغالية.

مقالات مشابهة

  • مبادرة لصرف منفعة نقدية لمرضى السرطان بالمستشفى السلطاني
  • «صحة» تستضيف مؤتمر «أفضل ما في أسكو الإمارات 2024»
  • صحة تستضيف مؤتمر أفضل ما في أسكو الإمارات 2024
  • وفد من جنوب إفريقيا يدعم أطفال الصعيد مرضى السرطان في أورام الأقصر
  • «صحة» تستضيف مؤتمر «أفضل ما في أسكو الإمارات 2024»
  • «صحة» تستضيف «أفضل ما في أسكو الإمارات» 29 يونيو
  • صورة اليوم| في وسط العتمة.. فتاتان على الطريق أثناء انقطاع التيار الكهربائي بالأقصر
  • صورة اليوم| في وسط العتمة ضي.. نور فتاتين يهزم تخفيف الأحمال بالأقصر
  • حاسبات الأقصر تنظم فعاليات "قمة الابتكار الرقمي.. نحو بيئة تكنولوجية مستدامة"
  • جمعية الأورمان تُسعد ذوي الهمم في بني سويف بتوزيع 1364 جهازًا تعويضيًا وسماعة طبية