صحافة العرب:
2024-09-30@23:39:37 GMT

وزير التربية يعلن نجاح الامتحانات العامة

تاريخ النشر: 17th, July 2023 GMT

وزير التربية يعلن نجاح الامتحانات العامة

شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن وزير التربية يعلن نجاح الامتحانات العامة، واع   ،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العراقية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير التربية يعلن نجاح الامتحانات العامة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير التربية يعلن نجاح الامتحانات العامة
واع/  .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تصريح مهم من وزير التربية.. هذا ما أعلنه

أكد وزير التربية والتعليم العالي عبّاس الحلبي أن العدد الكبير للنازحين اللبنانيين فاق قدرة الحكومة، والسبب توسيع اعتداءات اسرائيل البربرية على مناطق كثيرة لم تكن في الحسبان، ولم نعتقد بأنها ستكون على النحو الذي شهدناه، مشيراً الى أن هناك 4 محافظات تتعرض يوميّاً الى القصف والقتل والتدمير.

وفي مقابلة مع برنامج المشهد اللبناني على قناة الحرّة، أكد الحلبي أن العدوّ تجاوز كلَ الخطوط الحمر، وهي المرة الأولى التي يكون فيها 25% من الشعب اللبناني على الطرقات.

وفي موضوع العام الدراسي، أكد الحلبي أنه خلال اجتماعٍ عقده اليوم في الوزارة مع المعنيين، أعطى التعليمات المناسبة لوضع خطّة إنقاذٍ للعام الدراسي والجامعي في لبنان، مشيراً الى أن هذه الخطة ستكون جاهزة خلال يومين، لكن لا يمكننا المباشرة بالتطبيق قبل الإطمئنان الى الحالة الأمنية والعسكرية في لبنان.

واعتبر الحلبي أن هناك عدداً كبيراً من التلامذة والطلاب الذين نزحوا من مناطق سكنهم، وقد أعطينا التعليمات لجمع البيانات، كي نعرف أين هم التلامذة وأفراد الهيئة التعليمية، فنتمكن من الإستجابة لمتطلبات إنقاذ العام الدراسي.

وفي حديثه للحرّة، جزم الحلبي أن هناك تصوّراً واضحاً وخطواتٍ عمليةً، مشيراً إلى المعنيين في وزارة التربية يدرسون إحتمال التعليم حضورياً في المناطق الأكثر أماناً، على أن تتمكن المدارس من تأمين التدريس الحضوري، لكن أيضاً يسعى لوضع دوامٍ آخر للتلاميذ النازحين لتأمين مشاركتهم حضورياً، وقال: "نحن متجهون الى ما يُسمى "التعليم المدمج"، أي أن المناطق القادرة على فتح مدارسها يكون التعليم فيها حضوريّاً، والجزء الآخر من المدارس غير القادرة يكون التعليم فيها عن بُعد، ولكن هذا الأسبوع من السابق لأوانه اتخاذ القرار لأن العمليات الحربية تتوسع".

أما بالنسبة الى مراكز اللجوء، فقال الحلبي لـ"الحرّة": "لدينا ما يفوق 600 منشأة تربوية رسمية ثانوية مدارس أو مهنيات، وقد وضعنا بعضُ أبينة الجامعة اللبنانية بتصرف النازحين، ولكن القدرة الإستيعابية لهذه المدارس قد استُنفذت، لذلك علينا البحث عن أماكن أخرى وهذا ما تعمل عليه لجنة الطوارئ، لكن إذا استمرت وتمادت هذه الحرب، ووصل فصل الشتاء، سنكون أمام أزمة انسانية متفاقمة، وعلينا أن نجد الحّل وتأمين مراكز إيواء أخرى".

وأكد الحلبي أن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي سيعقد واللجنة الوزارية المختصة اجتماعاً مع الجهات المانحة لتنسيق المساعدات المقدّمة الى لبنان غداً الثلاثاء، وأضاف: "استلمنا العديد من المساعدات من بعض الدول الشقيقة والصديقة تمّ ارسالها بصورة عاجلة الى مطار بيروت، هي عبارة عن تجهيزات ومواد أولية وصحيّة وغذائية".    

مقالات مشابهة

  • تصريح مهم من وزير التربية.. هذا ما أعلنه
  • «التربية والتعليم» توضح حقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة
  • وزارة التربية تعلن صدور الأوامر الوزارية الخاصة بتعيين الأوائل
  • توجيه جديد من وزير التربية يخص الطلبة الوافدين من لبنان
  • توجيه جديد من وزير التربية بخص الطلبة الوافدين من لبنان
  • توجيه جديد من وزير التربية
  • من وزير التربية.. نداء إلى المدارس!
  • وزير الري يعلن نجاح موسم أقصى الاحتياجات المائية للعام الحالي
  • ‏وزير التربية اللبناني يعلن تعليق الأنشطة التدريسية في الجامعات لأسبوع
  • صحفية لبنانية: حتى الآن لم يعلن حزب الله نجاح اغتيال الأمين العام