هنأ اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، الفريق البحثي المشترك بين جامعتي الوادي الجديد وعين شمس، لنجاحه في الكشف عن عظام زاحف بحري ( الموزازور)  بصحراء واحة الداخلة، والذي يعد الكشف العلمي الأول من نوعه الذي يتم تسجيله بمصر، ويرجع تاريخه الي العصر الطباشيري (Halisasurus hebae) العلوي، والذي كان يتميز بوجود بحار واسعة ممتدة عبر القارات تحوي أعدادا هائلة من الزواحف البحرية العملاقة.

 وثمّن الزملوط الجهود التي يقوم بها علماء الجامعة في خدمة المجتمع وتعظيم الإستفادة من الأبحاث والدراسات العلمية في إكتشاف آفاق جديدة للتنمية على المستويين المحلي والقومي. متمنيًا للجامعة المزيد من التميز والرقي في خدمة البحث العلمي والمجتمع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أراض الأبحاث والدراسات الأبحاث والدراسات العلمية استعداد أستعدادا اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد تعظيم الاستفادة علماء الجامعة عظام شمس

إقرأ أيضاً:

في أول تصريح له.. محافظ الأقصر الجديد لـ «الأسبوع»: خدمة المواطنين أهم الأولويات

أكد المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر الجديد، في تصريح خاص خلال اتصال هاتفي لـ «الأسبوع»، أنه سيبدأ عمله فى الأقصر يوم السبت القادم، وأضاف المحافظ، أنه سيبدأ في دراسة الملفات الخاصة بالمحافظة، وستكون الأولوية للملفات التي تتعلق بخدمة المواطنين.

وكان عمارة قد أدى اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، محافظًا للأقصر خلفًا للمستشار مصطفى ألهم، المحافظ السابق، وكان قد تولي عمارة منصب رئيس مجلس إدارة الاتحاد التعاوني الإسكاني المركزي، وكان يتولى منصب نائب لرئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لشئون قطاع التنمية وتطوير المدن، ومن القيادات المشهود لها بالكفاءة المتميزة في العمل خصوصًا في مجال المشروعات القومية التى تنفذها هيئة المجتمعات العمرانية.

وبدأ عبد المطلب ممدوح، رحلته العملية منذ تخرجه من هندسة المنصورة عام 1985 ثم التحاقه بشركة حسن علام مباشرة حتى عام 1997 والذي شهد بداية عمله بالمجتمعات العمرانية كمهندس تنفيذ مرافق بجهاز القاهرة الجديدة ثم مدير إدارة المرافق بمدينة بدر.

كما شغل عبد المطلب، مشرف أعمال المرافق بمدينة السادات ونائب رئيس مدينة السادات ثم صعد في سلم المسئولية بخطوات ثابتة حتى أصبح تواليًا رئيسًا لأجهزة مدن الشيخ زايد وبدر والشروق وأكتوبر من 2005 حتى 2015 ليصل في نهاية المطاف إلى قيادة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة حيث بدأ كمساعد نائب رئيس الهيئة في يوليو 2015 ثم نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن عام 2017.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية الجديد يتفقد منطقة الشروق الصناعية ومشروع ال 30 مليون بيضة
  • تصريح مهم من محافظ القاهرة الجديد عقب حلف اليمين (فيديو)
  • محافظ الوادي الجديد: تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وجذب الاستثمارات على رأس الأولويات
  • محافظ قنا الجديد: نحن في خدمة ورعاية المستثمرين وإعطائهم الثقة وتوفير الخدمات المطلوبة
  • محافظ قنا الجديد: خدمة المواطن والاستماع له وإشراكه في كل الملفات من أهم الأولويات
  • في أول تصريح له.. محافظ الأقصر الجديد لـ «الأسبوع»: خدمة المواطنين أهم الأولويات
  • أبو الغيط يستقبل منسقة شبكة الأمم المتحدة ومديرة المنظمة الدولية للهجرة
  • أبو الغيط يستقبل منسقة شبكة الأمم المتحدة للهجرة ومديرة المنظمة الدولية للهجرة IOM
  • حركة المحافظين 2024.. معلومات عن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد
  • السيرة الذاتية لـ أيمن الشهابي محافظ دمياط الجديد.. خبرة واسعة في البحث العلمي