ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ 104 على التوالي إلى 24620 شهيدًا، والجرحى إلى 61830، معظم الضحايا من الأطفال والنساء.
وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، أن 172 فلسطينيًا استشهدوا وأصيب 326 خلال الساعات 24 الماضية، لافتة النظر إلى أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت ركام المنازل وفي الطرقات، لا تستطيع فرق الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.


أخبار متعلقة "التعاون الإسلامي": العدوان على غزة يتطلب العمل الجماعي لدعم الفلسطينيينلجنة عربية تناقش مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلةجرائم العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة - وفاالعدوان على غزةأكدت أن الانتهاكات الإسرائيلية أدت إلى استشهاد 337 فلسطينيًا من الكادر الصحي واعتقال 99 منهم، على رأسهم مديرو مستشفيات شمال غزة، مشيرة إلى تعمد الاحتلال استهداف 150 مؤسسة صحية وخروج 30 مستشفى و 53 مركزًا صحيًا عن الخدمة واستهداف 122 سيارة إسعاف بشكل مباشر.
العدوان على غزة - رويترز
وكشفت وزارة الصحة الفلسطينية عن إصابة أكثر من 8 آلاف نازح بعدوى التهابات الكبد الوبائي الفيروسي من نوع A نتيجة الاكتظاظ في أماكن النزوح التي واصلت متابعتها الطواقم الطبية، محذرة من أن تكون أعداد الإصابة بعدوى التهابات الكبد الوبائي مضاعفة في أماكن النزوح المختلفة في قطاع غزة.
ووثقت الوزارة مئات حالات الإجهاض والولادة المبكرة نتيجة الذعر والهروب القسري تحت القصف الإسرائيلي المكثف على قطاع غزة، لافتة النظر إلى أن عدم توفر الرعاية الصحية في أماكن النزوح وصعوبة الوصول للمستشفيات يعرض حياة نحو 60 ألف امرأة حامل للخطر من مضاعفات الحمل، محذرة في الوقت ذاته، من التداعيات الخطيرة لنفاد غاز النيتروز في غرف العمليات مما يعرض حياة مئات الجرحى وحالات إنقاذ الحياة للخطر.
وأكدت أن مختبرات المستشفيات عاجزة عن إجراء الفحص المخبري للدم " CBC " نتيجة نقص المواد الخاصة به وكذلك نفاد 60% من المواد الخاصة بالفحوصات المخبرية والفيروسية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس غزة العدوان على غزة وزارة الصحة الفلسطينية أخبار العرب العدوان على غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة شهداء وإصابات غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي

أعلنت وزارة الصحة في غزة ، اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37718 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأضافت الوزارة، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 86377 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 60 مواطنا، وإصابة 140 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لـ37765 شهيدا
  • لليوم الـ265.. ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37765 شهيدًا
  • غالبيتهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37718 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان لـ 37718 شهيدًا و86377 مصابا
  • ارتفاع حصيلة شهداء وإصابات غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 37718 شهيدًا و86377 مصابًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37658 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37658 شهيدا و86237 مصابا
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الوضح الصحي في قطاع غزة "أكثر من كارثي"
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37626 شهيدًا