موسكو"أ ف ب": أكدت روسيا اليوم أنه على الولايات المتحدة وقف ضرباتها على اليمن للمساعدة في إيجاد حل دبلوماسي يضع حدا للتوتر المرتبط بالهجمات على السفن التجارية.

وقال لافروف للصحفيين في موسكو "الأهم الآن هو وقف العدوان على اليمن نظرا إلى أنه كلما قصف الأمريكيون والبريطانيون أكثر، يصبح أنصار الله أقل استعدادا للتحاور".

وكان الجيش الأمريكي شنّ فجر الخميس، للمرة الرابعة في أقلّ من أسبوع، ضربات في اليمن على مواقع تابعة لأنصار الله استهدفت صواريخ كانت معدّة لإطلاقها على خطوط الملاحة البحرية التي أصبحت منذ أسابيع هدفاً لهجماتهم.

وبُعيد ساعات على تبنّي أنصار الله هجوماً جديداً على سفينة أمريكية في البحر الأحمر، أعلنت قناة "المسيرة" التابعة لأنصار الله أنّ غارات استهدفت فجر الخميس عدداً من المحافظات اليمنيّة.

من جهته، أعلن الجيش الأمريكي أنّه قصف فجر اليوم في اليمن 14 منصّة صواريخ كان أنصار الله قد جهّزوها لإطلاقها على خطوط الملاحة في البحر الأحمر.

وقالت القيادة العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط (سنتكوم) في بيان إنّه قرابة الساعة 23,00 ت غ الأربعاء نفّذ الجيش الأمريكي "ضربات على 14 صاروخاً لأنصار الله كانت معدّة للإطلاق من مناطق يسيطر عليها أنصار الله في اليمن".

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: أنصار الله

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يعلنون استهداف أربع سفن جديدة

أعلنت حركة "أنصار الله" اليمنية "الحوثيون، اليوم الاثنين، تنفيذ أربع عمليات عسكرية استهدفت سفنا أمريكية وبريطانية وإسرائيلية في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي والبحر الأبيض المتوسط. وأوضحت حركة "أنصار الله" اليمنية في بيان رسمي: "نفذت القوات المسلحة اليمنية بعون الله تعالى أربع عمليات عسكرية نوعية استهدفت أربع سفن تابعة لثلاثي الشر الأمريكي والبريطاني والإسرائيلي".   وأكدت حركة "أنصار الله" أن "عمليات القوات المسلحة اليمنية لن تتوقف إلا بإيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

يشار إلى أنه منذ نوفمبر الماضي، تواصل حركة "أنصار الله" (الحوثيون) في اليمن هجماتها في البحر الأحمر وخليج عدن، والتي تستهدف "السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل أو تلك المتوجهة إليها"، وذلك "نصرة للشعب الفلسطيني في غزة".

مقالات مشابهة

  • مباحثات بين وفد صنعاء ومبعوث بوتين حول عمليات البحر الأحمر المساندة لغزة والحل الشامل في اليمن
  • أمريكا تستغل مخاوف السعودية: هل ستنجح في ربط مفاوضاتها مع صنعاء بوقف العمليات البحرية المساندة لغزة؟
  • أميركا تتراجع عن مواجهة الحوثيين
  • وسائل إعلام سعودية: واشنطن تتراجع عن خططها في مواجهة الحوثيين
  • الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية ضد سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية
  • الحوثيون يعلنون استهداف أربع سفن جديدة
  • بنك الولايات المتحدة يحذر: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تُعيق سلسلة التوريد وتهدد الاقتصاد الأمريكي
  • تحالف “حارس الأزهار”.. البحر الأحمر ومعركة الملاحة العالمية
  • إدارة شباب بلوزداد تصدر بيانا خاصا لأنصار الفريق
  • المبعوث الأمريكي يبدأ جولة خليجية لبحث التصعيد الحوثي في اليمن