بكين-سانا

اكتشف علماء الآثار الصينيون أكثر من 300 مقبرة قديمة شرق الصين تعود إلى فترات زمنية مختلفة من الممالك المتحاربة إلى أسرة تشينغ.

ونقلت وكالة شينخوا الصينية للأنباء عن معهد جينان للآثار قوله اليوم: “تم اكتشاف المقابر القديمة في مدينة جينان بإقليم شاندونغ الشرقي الواقع شرق الصين وتعود إلى فترات مختلفة من التاريخ الصيني من فترة الممالك المتحاربة 475-221 قبل الميلاد إلى أسرة تشينغ 1644-1911 ميلادي.

كما عثر العلماء على عدد من الأفران القديمة لتحميص الفخار وثماني آبار و850 قطعة أثرية بما فيها أوان خزفية مختلفة وقطع نقدية.

ووفقاً لمعهد جينان للآثار رتبت المقابر التي عثر عليها بصورة منظمة .

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

طقس شديد الحرارة خلال فترات الظهيرة على أغلب مناطق الجمهورية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن طقس اليوم مُشابه لنظيره بالأمس، إذ سجلت الحرارة 34 درجة مئوية، مشيرا إلى تكون السحب الخفيفة على مناطق متفرقة من شمال الجمهورية، كالسواحل الشمالية والوجه البحري والدلتا والقاهرة الكبرى خلال فترات النهار، يأتي ذلك علاوة على نشاط بعض نسمات الرياح الخفيفة التي لها دور كبير على تحسن الأجواء بالفترة بالماضية.

وأضاف «القياتي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»  عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن درجة الحرارة العظمى اليوم على القاهرة الكبرى تسجل بين 35 إلى 36 درجة مئوية خلال ساعات النهار، مع استمرار الطقس شديد الحرارة خلال فترات الظهيرة على أغلب مناطق الجمهورية، أما الطقس ليلا سيكون مائل للحراروة بسب ارتفاع نسب الرطوبة التي تزيد من الشعور بارتفاع الحرارة عن المعدلات المقاسة بمعدل يصل إلى 3 درجات مئوية.

وتابع، أن درجة 36 تعد مرتفعة في المطلق خاصة مع نسب الرطوبة العالية، ولكن تعتبر انخفاض نسبي مقارنة بالدرجات التي بدأنا نعتاد عليها وتشهدها مصر في فترات طويلة وكثيرة، موضحا أن نسب الرطوبة تختلف من محافظة لآخر حسب مدى قربها من سطح البحر المتوسط وسيطرة منخفض الهند الموسمي الذي يعتبر المصدر الرئيسي لجلب الرطوبة والحرارة لمصر، إذ تعتبر السواحل الشمالية الأعلى في نسب الرطوبة، إذ تصل إلى 90% ليلا، بينما تقل نسب الرطوبة بالاتجاه للمحافظات الداخلية، وتكون أقل نسب رطوبة على محافظات جنوب الصعيد.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 30 ألف جندي صيني وصلوا خليج عدن.. الصين: نتواصل مع الحوثيين وحزب الإصلاح وهذا موقفنا من الشرعية
  • المودة تخدم أكثر من 34 ألف أسرة خلال النصف الأول من 2024م
  • طقس شديد الحرارة خلال فترات الظهيرة على أغلب مناطق الجمهورية
  • إيلون ماسك يفجر مفاجأة بشأن تطبيق واتساب.. ماذا قال؟
  • اكتشاف حضارة مفقودة في فنزويلا: رسومات عمرها 4000 عام تكشف عن طقوس قديمة
  • إجلاء أكثر من 1000 شخص إثر تسرب في سد وسط الصين
  • بغياب الأطراف المتحاربة.. اجتماع في القاهرة يناقش حل الأزمة السودانية
  • إجلاء نحو 6 آلاف شخص بعد تسرب المياه من ثاني اكبر بحيرات الصين
  • “مدينة الصين” وجهة ثقافية وسياحية في موسم جدة 2024
  • السودان: وصول أكثر من «400» أسرة نازحة لولاية كسلا