أعلن الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح، عن استقبال فريق طبي متميز من جراحي الأنف والأذن والحنجرة من مديرية الصحة بالبحيرة لإنهاء قوائم الانتظار المؤجلة في عمليات جراحة الأنف والأذن بمستشفى مطروح العام، يأتي ذلك في إطار تنفيذ رؤية القيادة السياسية والتطبيق العملي لمبادرة رئيس الجمهورية القضاء على قوائم الانتظار.

فريق طبي لإنهاء قوائم الانتظار بعمليات الأنف والأذن 

واستقبل وكيل وزارة الصحة بمطروح، اليوم، فريق طبي متميز من جراحة الأنف والأذن والحنجرة من مديرية الصحة بالبحيرة، لإنهاء قوائم الانتظار المٌؤجلة في عمليات جراحة الأنف والأذن بمستشفى مطروح العام.

150 عملية جراحية 

وقال وكيل وزارة الصحة بمطروح أنه مخطط إجراء ما بين 120 حتى 150 عملية جراحية للمرضى من الحالات المؤجلة على مدار يومين، التي جري توقيع الكشف عليها سابقاً وتحديد لها موعد سابق، وأن الفريق الطبي مستمر لمدة يومين الخميس والجمعة 18 و19 يناير الجاري، تنفيذاً لتعليمات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان بالقضاء على قوائم الانتظار بالمستشفيات وإيجاد حلول غير تقليدية، وتحت رعاية ودعم اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

خدمات طبية للمرضى في مطروح

وأوضح وكيل وزارة الصحة، أنه جرى التنسيق بين قطاع الرعاية العلاجية بقيادة الدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الرعاية العلاجية والدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، للتعاون في مختلف التخصصات الطبية لخدمة المرضى بمحافظة مطروح والقضاء على قوائم الانتظار، لخدمة أهالي مطروح، ضمن تيسير أعمال القافلة الطبية لتقديم خدمة طبية متميزة وسريعة ولائقة بأهالي محافظة مطروح بالحفاظ على الالتزام بأسبقية الحجز والتواصل مع الحالات للاستعداد والعمل على مزيد القوافل وبروتوكولات التعاون بين مختلف مديريات الصحة لإنجاز الحالات المؤجلة والقضاء على قوائم الانتظار في جميع التخصصات مع تقديم كافة سبل الدعم اللازم لإتمام هذه القوافل ونجاح جهودها والتي تحمل شعار «يوم في حب مصر».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة مطروح مرسى مطروح وزارة الصحة عمليات جراحية انف واذن مديرية الصحة بمطروح لإنهاء قوائم الانتظار على قوائم الانتظار وکیل وزارة الصحة الأنف والأذن فریق طبی

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الدقهلية يتفقد سير العمل بمستشفى شبراهور

أجرى الدكتورأحمد البيلى وكيل مديرية الصحة للطب العلاجى بالدقهلية، جولة تفقدية بمستشفى شبراهور، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات الدكتور تامر مدكور وكيل الوزارة  بالتواجد الميداني والمتابعة المستمرة للمنظومة الصحية.

وشمل المرور جميع أقسام المستشفى بداية من الاستقبال، والطوارئ، والعناية المركزة، وقسم التعقيم المركزي، والأقسام الداخلية، والحضانات، وللوقوف على صلاحية الأجهزة، وتوافر الأدوية، والمستلزمات الطبية، وتوافر الأكسجين.

وشهد وكيل المديرية للطب العلاجى يرافقه الدكتور السيد فاروق مدير إدارة المستشفيات تركيب جهاز الاشعة العادية,و المكان المخصص لجهاز الاشعة المقطعية والمنتظر توريده من خلال الوزارة قريباً .

واطلع فريق العلاجى على أعمال تجهيز قسم متخصص للعلاج الطبيعي للاطفال وتجهيز عناية الاطفال والجديدة والمنتظر الانتهاء منها خلال أقل  من شهر من الان.

وصرح الدكتور تامر مدكوروكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن فريق الطب العلاجى سيبحث خلال الزيارة خطة توسعة قسم الغسيل الكلوي لمضاعفة السعة الاستيعابية له ليتسع مستقبلا بعد تنفيذها لاكثر من 20 ماكينة غسيل كلوي لافتاً أيضاً إلى أن تكثيف الجولات التفقدية يهدف للتأكد من تواجد الفرق الطبية بجميع تخصصاتها، وذلك ضمن خطة  صحة الدقهلية ، لضمان كفاءة وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

 


 

مقالات مشابهة

  • وكيل «صحة الشرقية» يقود حملة توعية بالمدارس عن وحدات إذابة الجلطات 
  • الصحة: تشغيل جراحات القلب في مستشفى الزقازيق وإجراء أول قلب مفتوح بطامية المركزي
  • «الصحة»: تعلن إجراء أول عملية قلب مفتوح في مستشفى طامية المركزي
  • إجراء 23 عملية جراحية للقضاء على قوائم الانتظار ببني سويف
  • "صحة المنوفية" تعلن تشغيل جهاز الأشعة المقطعية المتطور بمستشفى منوف العام
  • وكيل صحة الدقهلية يتفقد سير العمل بمستشفى شبراهور
  • وكيل «الصحة» تُجرِى جولة تفقدية "للمعمل المشترك" لمتابعة جودة الخدمات المقدمة للمواطنين
  • وكيل صحة القليوبية يُفاجئ مستشفى كفر شكر التخصصي ويؤكد: لا تهاون مع المقصرين
  • وكيل صحة قنا يناقش مدير مستشفي الهلال سُبُل الإنتهاء من قوائم الإنتظار
  • وكيل صحة قنا يناقش صرف مستحقات قوائم الإنتظار