ليبيا – ردت عضو مجلس الدولة وعضو المؤتمر العام منذ عام 2012 أمينة المحجوب على تصريحات بعض النواب بالانتهاء من جدل القوانين الانتخابية. 

المحجوب التي كانت داعمة بشدة لعملية فجر ليبيا وفي تصريحات خاصة لقناة”ليبيا بانوراما”، وصفت القوانين الانتخابية الصادرة عن مجلس النواب بـ”المعيبة والمطعون فيها قضائياً”،وإذا مررت لن يُقبل بها في المنطقة الغربية ولن تجرى بها الانتخابات، وإذا ما أحيلت للمفوضية العليا للانتخابات ستشهد مقاطعة ثلثي سكان ليبيا.

وادعت أن مجلس النواب يحاول ممارسة الضغط على مجلس الدولة ليتنازل ويمرر القوانين الانتخابية المفصلة على خليفة حفتر (القائد العام للقوات المسلحة المشير حفتر) وهو أمر لن يتحقق، بحسب قولها.

ورأت أن مجلس النواب لن يستطيع تمرير أي شيء قولًا واحدًا دون موافقة مجلس الدولة والتصويت عليه كما حدث من قبل بشأن المحكمة الدستورية.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: القوانین الانتخابیة مجلس الدولة

إقرأ أيضاً:

دومة: أعضاء مجلس النواب حريصون على التنمية والإعمار في مناطق الجنوب

على هامش أعمال المؤتمر الأول لإعمار الجنوب، عقد بمدينة سبها اجتماعاً ضم كلاً من النائب الثاني لرئيس مجلس النواب ” مصباح دومة ” رفقة أعضاء مجلس النواب عن المنطقة الجنوبية والمدير العام لصندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا المهندس ” بالقاسم خليفة حفتر ” حيث ناقش الاجتماع المشاكل المتجذرة في مدن ومناطق الجنوب الليبي التي يعاني أهلها  منذ زمن من دون أي حلول تذكر على الرغم من تعاقب الحكومات.

و أكد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب على حرص أعضاء مجلس النواب على التنمية والإعمار والأعمال الإستراتيجية في مناطق الجنوب  ، مشدداً على ضرورة العمل للمعالجة الجذرية لأعمال البنية التحتية والمراكز الصحية والتعليمية وشبكة الطرق و الكهرباء والمياه لتحسين الخدمات للمواطنين.

ومن جانبه  أكد المدير العام لصندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا المهندس، في ختام الإجتماع على سعي الصندوق المتواصل للوقوف على كل المشاكل في أي مدينة ليبية وذلك من باب العمل على تطبيق كافة أهداف التنمية التي يعمل الصندوق على تحقيقها في كل ربوع الوطن.

مقالات مشابهة

  • كرموس: تكالة استلم مقراً جديداً لمجلس الدولة بدعم من الدبيبة
  • الضمان والبرلمان.. تحالف وعلاقة مهمة.!
  • «البدري» يناقش رؤية مصلحة أملاك الدولة لمواكبة عملية الإعمار
  • عقيلة: لابد من الاحتشاد في كتلة وطنية لإخلاء العاصمة من الخارجين عن القانون
  • المؤتمر الأول للإعمار.. حماد يعلن انطلاق خطط التنمية جنوب ليبيا
  • مجلس النواب يتعهد بإعمار وتنمية مختلف مناطق ليبيا
  • بينها المخابرات وتقاعد الحشد.. أمن البرلمان يكشف آخر مستجدات إقرار القوانين المهمة
  • المحجوب: من المبكر الحديث عن حسم المشري لرئاسة مجلس الدولة
  • دومة: أعضاء مجلس النواب حريصون على التنمية والإعمار في مناطق الجنوب
  • المحجوب: أحد اقتراحات البعثة الأممية هو إعادة الكبير لمهامه لمدة شهر لكننا لن نقبل بهذا