حصل العرض المسرحي "حياة شخص ما" الذى شارك به فريق تمثيل كلية الآداب بجامعة عين شمس على المركز الأول في مهرجان الاكتفاء الذاتي للتمثيل المسرحي. 

رئيس جامعة عين شمس يرأس اجتماع مجلس قطاع العلاقات الدولية جامعة عين شمس تعلن نتائج مهرجان الاكتفاء الذاتي للتمثيل المسرحي

ونظمت المهرجان جامعة عين شمس تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة، والدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة حنان كامل عميد الكلية، وإشراف الدكتور محمد إبراهيم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وإشراف تنفيذى سوها السبع مديرة إدارة رعاية الشباب، وهدى عبد الحميد رئيس النشاط الفنى، وبحضور عدد من الطلاب على رأسهم حلمي أحمد رئيس اتحاد الطلاب ، ونائبته ولاء تيسير ، وأمين اللجنة الفنية محمد جمال والأمين المساعد يوسف محمد.

عرض آداب عين شمس المسرحي 

وحاز العرض المسرحي لفريق آداب عين شمس على عدد من الجوائز من بينها : جائزة التميز  في الاستعراضات والدراما الحركية، فاز بها أحمد عادل أرشميدس وكذلك المركز الثاني في الديكور فاز بها كل من سامية محمود و كيرلس ناجي. 

كما فاز العرض بالمركز الثاني لأفضل تأليف محمد رضا محمد، و أفضل ممثلة مركز ثالث "دور ثاني" أميرة محمد راشد، وحصل العرض على جائزة أفضل ممثل مركز ثاني "دور أول" أحمد فتحي محمد.
وشارك في العرض ٥٠ طالب وطالبة ، وقام بالإعداد والإخراج محمد رضا.

وقالت الدكتورة حنان كامل إن كلية آداب عين شمس لا تدخر جهدا في سبيل دعم الأنشطة الطلابية ، وتوفير كل وسائل نجاح الأنشطة الطلابية في كل المجالات ، وحثت الطلاب على الحفاظ على المراكز الأولى في التصنيفات الفنية بالمهرجان الذى يعقد سنويا، كما أشارت إلى أن العرض سيشارك في مسابقة "ابداع " التابعة لوزارة الشباب والرياضة، حيث أنه يتم تصعيد العرض الفائز بالمركز الأول لتمثيل الجامعة في هذه المسابقة . 

وأثنت عميد كلية آداب عين شمس على فكرة المسرحية وعنوانها الجذاب وأشادت بإعادة تشكيل القوالب الفنية والأدبية العالمية، حيث أن الفكرة مأخوذة عن القصة القصيرة ( الهدية العظيمة) لفيليب فان دورين، وتناولت المسرحية قيمة وأهمية الوجود و الحياة، وكيفية تأثر الشخص إيجابيا أو سلبيا بالبيئة المحيطة به والعلاقات الاجتماعية مع أقرانه وأخوته.

وأشاد الدكتور محمد إبراهيم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب بالفريق المسرحى للكلية الذى قدم عرضا متناغما ومتكامل الجوانب الفنية من حيث جودة التأليف والإخراج والأداء التمثيلي للفريق وجودة المكونات الفنية للعرض كالإضاءة والصوت والديكور والموسيقى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عين شمس جامعة عين شمس الآداب الاكتفاء الذاتى مهرجان الاكتفاء الذاتي العرض المسرحي آداب عین شمس

إقرأ أيضاً:

حكاية شعب| الثقافة تحتفى بذكرى انتصارات 73 بالعرض المسرحي أكتوبر الذهبي

كتب- محمد شاكر:
تحتفل وزارة الثقافة المصرية بذكرى انتصارات اكتوبر المجيدة بدار الأوبرا المصرية، من خلال عرض مسرحى بعنوان أكتوبر الذهبي في السابعة مساء اليوم الأربعاء ٢ أكتوبر.

يقام العرض على المسرح الصغير ضمن نشاطها الثقافى والفكرى وبالتعاون مع قطاع الانتاج الثقافي والبيت الفني للمسرح.

والعرض بطولة نجوم وفناني مسرح القاهرة للعرائس فكرة الدكتور أسامة محمد علي، تأليف رحمة محجوب، منار عز الدين، محمد عسكر موسيقى ومؤثرات محمد الرافعى، سينوغرافيا لكلاً من شادي قطامش، أميرة عادل مخرج منفذ هاني عز، رفعت ريان إخراج رضا حسنين.

مقالات مشابهة

  • حكاية شعب| الثقافة تحتفى بذكرى انتصارات 73 بالعرض المسرحي أكتوبر الذهبي
  • تفاصيل مسلسل ديبو لـ محمد أنور.. وموعد العرض
  • الفارس الراجحي يتوج بالمركز الأول في بطولة “جرين ويتش”
  • مصر تفوز بالمركز الأول في هاكاثون الابتكارات الخضراء
  • وزير الثقافة يشهد بروفات العرض المسرحي "الملك لير" ويرحب بعودة الفنان يحيى الفخراني للمسرح القومي
  • تعرف على شروط مسابقة التأليف بمهرجان الرواد المسرحي
  • مهرجان «الرواد المسرحي» يطلق مسابقة التأليف في نسختها الأولى
  • 4 ورش للإخراج المسرحي بمهرجان آفاق تنطلق السبت المقبل
  • جامعة الزقازيق تطلق مهرجان استقبال العام الدراسي الجديد
  • «عاشق» للفنان أحمد حاتم يتصدر إيرادات الأفلام في دور العرض خلال 24 ساعة