طرحت دار دوِّن للنشر والتوزيع، رواية "أشباح مرجانة" للكاتب والناقد الكبير محمود عبد الشكور، وذلك بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ55، والمقرر إقامتها في الفترة من 24 يناير  الجاري حتى 6 فبراير المقبل.

تدور الرواية حول شاب يُدعى "فؤاد عمّار بهجت الساعاتي" يعود من غربته في الإمارات ليُنهي إجراءات الميراث الذي تحصل عليه من جده الباشا، ومن ضمن الميراث سينما قديمة باسم "مرجانة".

قادته لاكتشاف المزيد من الأسرار عن أسرته.


وفي رحلته للحصول على ميراثه، يعلم الشاب أن السينما تدور حولها الأقاويل بشأن وجود أشباح بها، فيبدأ في رحلة البحث عن الحقيقة.


محمود عبد الشكور، صحفي وروائي وناقد ومؤرخ فني وثقافي. تخرج في كلية الإعلام في شعبة الصحافة عام 1987. ومنذ تخرجه ساهم في مسيرة مهنية حافلة بمقالاته الصحفية والنقدية، وحواراته مع الفنانين والأدباء في عدد كبير من الصحف والمجلات المصرية والعربية: الوفد، الأنباء الكويتية، روز اليوسف، الهلال، والسينما الجديدة.


شارك في عدد من لجان المشاهدة في مهرجان القاهرة السينمائي، ومهرجان الإسماعيلية للسينما الوثائقية. ومن أهم أعماله: “البحث عن فارس: سينما محمد خان”، و”كنت صبيا في السبعينيات”، و”كنت شابا في الثمانينيات”، و”داوود عبدالسيد: سيرة سينمائية”، و”ونس الكتب”، ورواية “حبيبة كما حكاها نديم”.


تعاون مع دار دوِّن للنشر والتوزيع لأول مرة عام 2023، إذ صدرت روايته الثانية والتي حملت اسم "ألوان أغسطس" عن الدار، وذلك بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ54 عام 2023.


يشار إلى أن الدورة الـ 55 من معرض الكتاب، تنعقد في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، بالتجمع الخامس، في الفترة من 24 يناير 2024 إلى 6 فبراير 2024، تحت شعار "نصنع المعرفة نصون الكلمة"، ووقع اختيار اللجنة الاستشارية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، على عالم المصريات، الدكتور سليم حسن، ليكون شخصية المعرض، ورائد أدب الطفل، يعقوب الشاروني، ليكون شخصية معرض الطفل. كما تحل النرويج كضيف شرف لنسخة هذا العام.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البحث عن الحقيقة التجمع الخامس الدورة الـ 55 القاهرة الدولى للكتاب روز اليوسف محمود عبد الشكور

إقرأ أيضاً:

صدور موافقة خادم الحرمين على منح ميدالية الاستحقاق لـ 50 مقيمًا لتبرعهم بالدم

صدرت موافقةُ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- على منح ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثالثة لـ 50 مقيمًا، لقاء تبرع كل منهم بدمه عشر مرات، وهم:
علي بن محمد أحمد القطعه، عبدالله ميرزا، فؤاد سالام خميس حترش، رولاندو جرافيلو فيرنانديز، عبداللطيف كونولا عمر كونولا ، الطبيب/ أحمد هشام عبدالكريم أبو هاشم، عمر إبراهيم النجار، فيصل عباس علي محمد، ماجد عبدالوهاب نعمان هربز، عبدالعزيز طارق فايز الشامي، محمد حويشان نفوري، جابر محمد أحمد مسعد، محمد عماد الطيب حسن، محمد أحمد المحمد، مصطفى عمر محمد أحمد، يمان عبدالخالق ملا خاطر، أحمد شعبان عبدالغني عبدالواحد، محمد أحمد محمد جلحوف، جشيم الدين محمد ذاكر حسين، عبدالله محمد عبدالله غبير، ريان أدهم التركماني، مجد علي ميوس، نصر الدين محمد صالح العبالي، فادي زهير موسى الشروف، محمد قاسم حسن ناجي، محمد عل علي الكينعي، رجاء ناصر ساسي، الحسن ساو دار إبراهيم، شريف محمد يوسف عمر، عبدالكريم يحيى أحمد منصر، عبدالله مبارك صالح بارفعه، زاهد عبدالملك رحمة الله عبد السعيد، حسين كمال تلاليني، سامر موسى محمد دراز، إلياس عبدالحكيم شاكر محمد فوزي ، صديق مولا بخش خان، علي عبدالله عبده عبدالله، مؤمن محمد كامل سليمان، محمد عبدرب النبي سالم باطوق، محمود عبدالمنعم المحمود، محمود عمر أحمد الدرعاوي ، إبراهيم الحاج هادي الشعبي، برهان الدين محمد، عواد ابهيت الصالح، نبيل محمد أحمد العونقي ، ثامر محمود محمد موسى، صادق بسام صادق أبو دواس ، محمد شاكر العشماوي، عمار محفوظ عمر بن محفوظ، عبدالرحمن محمد حسان الترجمان.
أخبار متعلقة لتبرعهم بالدم.. منح 60 مواطنًا ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثالثة"التعليم" تحدد الحد الأدنى لأيام الدراسة.. وتسمح بتعديل الإجازات

مقالات مشابهة

  • الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى
  • من جناح بمعرض الكتاب لـ نبتة.. كيف ساهمت الدولة في تعزيز مهارات أطفال مصر؟
  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب
  • «الشارقة للكتاب» تعزز التعاون مع ناشرين دوليين
  • بنحو 500 عنوان تشارك الهيئة العامة السورية للكتاب في معرض الزهور الـ 44
  • صدور موافقة الملك على منح ميدالية الاستحقاق لـ 50 مقيمًا لتبرعهم بالدم
  • مكتبة الملك فهد الوطنية تُعرّف بخدماتها في معرض سيئول للكتاب
  • صدور موافقة خادم الحرمين على منح ميدالية الاستحقاق لـ 50 مقيمًا لتبرعهم بالدم
  • مكتبة الملك فهد الوطنية تُعرّف بخدماتها في معرض سيؤول للكتاب
  • الشارقة توسع آفاق التعاون الدولي مع الناشرين في “سيول الدولي للكتاب 2024”