المناطق_واس

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، معالي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بجمهورية العراق الدكتور فؤاد محمد حسين، وذلك على هامش الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2024، في مدينة دافوس السويسرية.

 

أخبار قد تهمك وزير الخارجية يلتقي الأمين العام لمنظمة التعاون الرقمي 18 يناير 2024 - 4:46 مساءً وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية النمسا 18 يناير 2024 - 3:28 مساءً

 

 

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها في العديد من المجالات، ومناقشة مستجدات القضايا الإقليمية والدولية الراهنة، وعلى وجه الخصوص التطورات في إقليم كردستان العراق.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزير الخارجية وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

مجلس اللوردات: السياسة الخارجية البريطانية لن تتغير في ظل الحكومة الجديدة

صرح عضو مجلس اللوردات البريطاني من حزب المحافظين ريتشارد بالف أن السياسة الخارجية البريطانية لن تتغير في ظل حكومة حزب العمال الجديدة، لأن البلاد عادة ما تتبع الولايات المتحدة.

وقال بالف: "بالنسبة للسياسة الخارجية لا يوجد فرق كبير بين الحزبين. وسوف يستمر حزب العمال مثل المحافظين في التمسك بخط واشنطن. ومن أجل تغيير سياسة (بريطانيا)، فمن الضروري تغيير الرئيس الأمريكي".

وفيما يتعلق بالسياسة الداخلية، أشار إلى أن مقترحات التمويل التي قدمها حزب العمال قبل الانتخابات تشير إلى أن من غير المرجح أن يذهب إلى أبعد من ذلك بشأن هذه القضية، المعروفة بالتزامها بزيادة الضرائب.

وفي وقت سابق، قال وزير الدفاع البريطاني المعين حديثا جون هيلي إن بريطانيا ستواصل زيادة الإنفاق على الدفاع، فضلا عن دعم حلف "الناتو" وأوكرانيا.

وقد جرت الانتخابات البرلمانية في بريطانيا يوم الخميس الماضي وحصل حزب العمال على 412 مقعدا، ويوم الجمعة تم تعيين زعيم حزب العمال الفائز كير ستارمر رسميا بصفة رئيس الوزراء الثامن والخمسين لبريطانيا.

وهنأ زعيم المحافظين ريشي سوناك، الذي ترك منصب رئيس الوزراء، ستارمر على فوزه وأعلن خلال خطابه الأخير كرئيس للحكومة أنه سيتنحى عن منصب رئيس حزب المحافظين عندما يتم تنفيذ الإجراءات الرسمية لانتخاب خليفته.

مقالات مشابهة

  • مجلس اللوردات: السياسة الخارجية البريطانية لن تتغير في ظل الحكومة الجديدة
  • رئيس الوزراء العراقي: مستعدون للتعاون مع الصومال في محاربة الإرهاب
  • المندلاوي: العراق حريص على اشراك الشركات البولندية في الفرص الاستثمارية
  • حرق القرآن واحكام الإعدام.. العلاقات العراقية – السويدية على المحك
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية إسبانيا
  • وزير الخارجية يلتقي منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة
  • رئيس الوزراء: استحداث وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر
  • وزير الخارجية يلتقي الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية
  • الدكتور عبدالله الربيعة يدشن بمدينة الريحانية البرنامج التدريبي التطوعي للتمكين الاقتصادي للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا
  • الزيارة الأولى من نوعها منذ 6 سنوات.. رئيس الوزراء العراقي يستقبل مسعود بارزاني