شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن هل يسقط الطائر الأزرق؟ تويتر مهددة بسبب الديون وتراجع الإعلانات، قال مالك موقع وشركة تويتر والمدير الفني للتكنولوجيا، إيلون ماسك، إن التدفق النقدي في شركة التواصل الاجتماعي لا يزال سالبًا بعد .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات هل يسقط الطائر الأزرق؟.

. "تويتر" مهددة بسبب الديون وتراجع الإعلانات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

هل يسقط الطائر الأزرق؟.. "تويتر" مهددة بسبب الديون...

قال مالك موقع وشركة "تويتر" والمدير الفني للتكنولوجيا، إيلون ماسك، إن التدفق النقدي في شركة التواصل الاجتماعي لا يزال سالبًا بعد انخفاض بنسبة 50٪ تقريبًا في عائدات الإعلانات إلى جانب "الديون الثقيلة" الملقاة على عاتق الشركة، وفق ما ذكرت شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية، في الموضوع الذي ترجمت "اليوم" أبرز ما جاء فيه.

لم يؤدِ شغف الرئيس التنفيذي لشركتي "تسلا" و"سبيس إكس"، واستحواذه على "تويتر" العام الماضي، في صفقة شراء بقيمة 44 مليار دولار تضمنت حوالي 13 مليار دولار من الديون، إلى إنقاذ الشركة أو إفاقتها من كبوتها، بل عملت الإجراءات التي اتبعها ماسك على إضعافها أكثر.

وفي الأيام الأخيرة بدأت تويتر في تخصيص حصة من عائدات إعلاناتها لاختيار منشئي المحتوى على نظامها الأساسي. وقال ماسك إن التدفق النقدي لا يزال سلبياً في "تويتر" بسبب انخفاض العوائد.

كتب ماسك ردًا في تغريدة: "نحتاج إلى الوصول إلى تدفق نقدي إيجابي قبل أن نحصل على رفاهية أي شيء آخر".

يشير الخبراء إلى أن الإجراءات التي اتبعها ماسك، ساهمت في شيء خطير وهو انخفاض وضياع جزء كبير من الثقة في ماسك وشركته، وصار ظهور ماسك مع "تويتر" يمثل جانباً سلبياً للكثيرين.

بحلول يناير الماضي خفض مئات المعلنين أو أوقفوا إنفاقهم الإعلاني على "تويتر" ردًا على قيام ماسك بتخفيضات حادة في الموظفين بالشركة، مع تنفيذ تغييرات على النظام الأساسي، لا سيما استعادة الحسابات المحظورة سابقًا وتغيير نهجها في الإشراف على المحتوى.

وفي أبريل، قال ماسك: "جميع المعلنين تقريبا استأنفوا أو يعتزمون استئناف شراء الإعلان على (تويتر)". كما ادعى في ذلك الوقت أن الشركة صارت في "نقطة التعادل تقريبًا"، متوقعاً أن يصبح التدفق النقدي إيجابياً خلال الربع القادم.

على الجانب الآخر، عبرت حسابات عدة، تمت متابعتها على نطاق واسع على "تويتر"، عن استيائها من عدم حصولها على مدخولات من موقع التواصل الاجتماعي.

كما ذكرت منصة "ذا فيرج" سابقًا أن برنامج مشاركة الإيرادات كان متاحًا فقط للمستخدمين الذين دفعوا مقابل اشتراك تم التحقق منه في "تويتر بلو"، وكانت المبالغ المدفوعة "خاصة بالإعلانات الموضوعة في الردود على التغريدات".

ختاماً، ليس من الواضح المبلغ الإجمالي الذي دفعته "تويتر" لمنشئي المحتوى، في ظل أن الشركة تواجه دعاوي قضائية كثيرة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التدفق النقدی

إقرأ أيضاً:

طائر المينا يغزو لبنان.. مخرّب يهدّد الطيور والتنوع البيئي

نبهت جمعية الأرض - لبنان في بيان من "الخلط بين طائر الشحرور المحلّي، وطائر المينا الهندي، الذي هو عكس الشحرور المحلّي، وهو طائر دخيل تم استقدامه إلى لبنان منذ أكثر من عشرين عاماً".

 وأضاف البيان"هذا الطائر، الذي كان يتواجد في مدينة بيروت، تحديداً في محيط الجامعة الأميركيّة، ولاحقاً في حرش بيروت، بدأ مؤخرًا بالتكاثر بوتيرة متسارعة والانتشار في عدّة مناطق لبنانيّة".

وأشار الى "ان صنّف الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة IUCN المينا كواحد من الطيور الغازيّة الثلاثة في العالم، واعتبر انتشاره مقلق كونه يهدّد الطيور المحليّة بطردها واحتلال أعشاشها وقتل صغارها ممّا يؤدي إلى خلل في التوازن البيئي".

وتطلق اليوم جمعيّة الأرض لبنان إستبياناً إلكترونيّاً لرصد انتشار طائر المينا في لبنان وتفاعله مع البيئة المحليّة من خلال منصّة CESNA-LB.
ندعو اللبنانيّات واللبنانيّين الذين صادفوا هذا الطائر بتعبئة الإستبيان عبر هذا الرابط
https://arcg.is/0i1TaW

(الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • 40 خطاً بضمنها 6 مهمة.. أبرز وجهات الطائر الاخضر
  • رونالدو يواجه عقوبة بسبب الإعلانات الخفية في يورو 2024
  • قطع المياه عن 4 قرى في المنوفية بسبب أعمال الصيانة غدا
  • طائر المينا يغزو لبنان.. مخرّب يهدّد الطيور والتنوع البيئي
  • سي ان ان: ‏العالم يجلس على مشكلة بقيمة 91 تريليون دولار
  • بسبب «التفاحة».. «أبل» تقاضي محال شهيرة في مصر
  • وسم ” #احمد_حسن_الزعبي ” يتصدر تويتر
  • نمو اشتراكات الهاتف الثابت بنسبة 0.3% وتراجع مستخدمي الهواتف المتنقلة
  • سول: انخفاض الاحتياطيات الأجنبية للشهر الثالث في يونيو بسبب مدفوعات الديون
  • ميتا تنهي حظر كلمة شهيد بناء على توصيات مجلس الإشراف