رحب المجلس الإنتقالي المدعوم إماراتيا، الخميس، بتصنيف الولايات المتحدة الأمريكية، جماعة الحوثي "منظمة إرهابية"، داعيا لتبني استراتيجية شاملة لردع تهديداتهم المحلية والإقليمية.

 

وقال المجلس الإنتقالي في بيان صادر عنه، إنه يرحب بقرار حكومة الولايات المتحدة الأمريكية إعادة تصنيف جماعة الحوثي كـ "جماعة إرهابية عالمية"، وفق موقع المجلس على شبكة الإنترنت.

 

وأضاف بأن المجلس الانتقالي "يرى في هذا القرار، مؤشراً مهما لإدراك المجتمع الدولي للتهديد الذي يشكله الحوثيون، لبلادنا والاقليم والعالم أجمع، جراء أعمالهم العدائية والإرهابية، ضد المدنيين والمصالح الخدمية والاقتصادية والبنية التحتية وطرق الملاحة الدولية والتجارة العالمية".

 

وأوضح البيان، أن الممارسات والأفعال الإرهابية لجماعة الحوثي، تسببت بضرر كبير للمواطنين في البلاد، وأثرت على تدفق البضائع، والمساعدات إلى الموانئ بشكل واضح نتيجة التهديدات التي طالت خطوط الملاحة الدولية.

 

وأشار إلى هجمات الحوثيين، تسبب بزيادة كبيرة في أسعار المواد الغذائية والأدوية، بالنسبة للسكان الذين يحتاجون إلى الوصول العاجل إلى المساعدة الإنسانية.

 

وقال بأن رواية الحوثيين "باتت مكشوفة ولم تعد تنطلي على أحد وإن الأعمال الإرهابية التي يشهدها البحر الأحمر وباب المندب، هي محاولة من قبل الحوثيين للتغطية على الاستبداد والمعاناة" التي يتعرض لها المواطنون في جميع أنحاء البلاد، على مدى السنوات الماضية.

 

ودعا المجلس الانتقالي إلى تبني استراتيجية شاملة تهدف إلى ردع تهديدات الحوثيين؛ وبما يؤدي لخلق بيئة ملائمة للتوصل إلى تسوية سياسية للصراع في البلاد.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: البحر الأحمر الانتقالي الامارات مليشيا الحوثي الارهاب

إقرأ أيضاً:

قناة إسرائيلية تكشف بدء جماعة الحوثي توسيع نفوذها في شمال أفريقيا لاستهداف تل أبيب

كشف موقع i24NEWS الإسرائيلي عن مؤشرات تؤكد مد جماعة الحوثي نفوذها إلى منطقة القرن الأفريقي لاستهداف إسرائيل.

 

وأشار الموقع العبري الناطق بالعربية إلى وجود قلق متزايد في مجتمع الاستخبارات بشأن جبهة جديدة ومثيرة للقلق بشكل خاص، وهي البحر الأبيض المتوسط.

 

وتطرق الموقع لما نشرته الأحد الفائت لأول مرة، في النشرة الرئيسية للقناة العبرية مع ميري ميخائيلي، وسمحت الرقابة العسكرية بنشرها، وهي معلومات تكشف عن أن الحوثيين بدأوا في توسيع نفوذهم إلى شمال أفريقيا - إلى السودان ومصر والمغرب.

 

ووفقا للموقع فإن نية الحوثيين في التواجد بتلك المناطق العمل ضد إسرائيل، وتوقع أن ينتقل مقاتلون إلى هذه الدول من اليمن، بالإضافة إلى التعاون مع المجموعات المسلحة الموالية لإيران في العراق.

 

وقال إن من المتوقع أن تسمح لهم هذه العملية الانتقالية، من بين أمور أخرى، بتهديد مضيق جبل طارق، مؤكدا أن معلومات جمعتها المنظومة الأمنية تشير إلى أن عملية نقل الأسلحة إلى هذه المناطق قد بدأت بالفعل.

 

الموقع قال إن سيناريو التهديد هو سقوط صاروخ في البحر الأبيض المتوسط، وهو ما سيمثل كارثة لا تقتصر على ميناء إيلات والبحر الأحمر، بل سواحل إسرائيل.


مقالات مشابهة

  • أبين تستعر.. القبائل تحشد رجالها وسلطة وقوات المحافظة تخلي مسؤوليتها
  • الحوثي تقرر إطلاق سراح موظفين أمميين بعد ثبوت براءتهم من تهمة التجسس
  • الحوثي يقرر إطلاق سراح موظفين أمميين بعد ثبوت براءتهم من تهمة التجسس
  • أميركا تتراجع عن مواجهة الحوثيين
  • وسائل إعلام سعودية: واشنطن تتراجع عن خططها في مواجهة الحوثيين
  • قناة إسرائيلية تكشف بدء جماعة الحوثي توسيع نفوذها في شمال أفريقيا لاستهداف تل أبيب
  • الأوقاف تعلن إعادة الحجاج العالقين إلى مكة وترتيب السفر "برا" لمن يرغب بالمغادرة
  • منظمة حقوقية: جماعة الحوثي تحتجز آلاف المدنيين بينهم 600 مختفٍ قسريا
  • تحالف “حارس الأزهار”.. البحر الأحمر ومعركة الملاحة العالمية
  • اختراق مبكر وتوغل مستمر..هكذا استغل الحوثيون المنظمات الأممية