صحيفة الاتحاد:
2024-09-30@16:42:43 GMT

«السؤال الصعب» ينتظر إجابة بنزيمة!

تاريخ النشر: 18th, January 2024 GMT

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة مدرب الإنتر يحدد هدفه من «سوبر إيطاليا» هندرسون ينتقل إلى أياكس


بعد 6 أشهر فقط، أمضاها الفرنسي كريم بنزيمة «36 عاماً» في السعودية، تفاقمت المشاكل بينه وبين ناديه الاتحاد ومدربه مارسيلو جالاردو الذي استبعده من الفريق، بعد غيابه من دون إذن.
وأصبحت العودة للعب في أوروبا هي محور تفكير صاحب الكرة الذهبية 2022، ويبدو إنه مطلوب في أكثر من نادٍ كبير.


وترك بنزيمة ريال مدريد بنهاية عقده، ليجرب حظه في الدوري السعودي، بعد أن حقق كل البطولات الممكنة مع «الميرنجي»، ولكنه لم يظهر بمستواه المعروف مع الاتحاد، وتراجع أداؤه بصورة كبيرة ، وتراجع مستوى فريقه أيضاً، وابتعد عن المنافسة على لقب الدوري السعودي، ولم يستأنف بنزيمة التدريب مع الفريق، ما دفع مديره الفني جالاردو إلى استبعاده من المباريات.
وبينما الحال كذلك، كثر الحديث عن أن بنزيمة مطلوب في أوروبا، تارة في الدوري الإنجليزي «البريميرليج»، وأخرى في الدوري الإيطالي «الكالشيو»، وإنه أصبح مهيأً تماماً للرحيل.
ويأمل الفرنسي سيباستيان فري حارس إنتر ميلان والحارس الدولي السابق، أن يرى مواطنه بنزيمة لاعباً بالفريق، وكشف في حديث لقناة «تي في بلاي» النقاب عن الكيفية التي يمكن بها أن يوقع بنزيمة لـ «النيراتزوري»، قائلاً: بنزيمة في خلاف مع ناديه السعودي، وأصبح متاحاً في سوق الانتقالات الشتوية الحالية، وقرأت وسمعت جيوسيبي ماروتا المدير الرياضي للنادي يتحدث عن مدى إمكانية مجيء بنزيمة للإنتر.
وقال فري إن الأولوية ستكون لمعرفة وضع أليكسيس سانشيز الذي ينتهي عقده الصيف القادم، وإن رحيله أو بيعه قد يعني إمكانية وصول الفرنسي إلى الإنتر.
وذكر موقع جول العالمي أن بنزيمة لم يعد اللاعب الذي جاء للسعودية من 6 أشهر، بأحلام التألق ومواصلة الإبداع، بل اختلف كثيراً، وتراجع مستواه بصورة لافتة، ولم يعد يحظى بالإجماع داخل الاتحاد، وأضاف الموقع إن رحيل بنزيمة قبل نهاية عقده هو الشغل الشاغل حالياً للاعب ولإدارة الاتحاد.
ورغم إن بنزيمة لم يعد شاباً يافعاً، حيث يبلغ من العمر36 عاماً ، إلا إن جماهير أوليمبيك ليون، ناديه الأسبق، والذي بدأ فيه مسيرته الشبابية والاحترافية، تحلم بعودته إلى ناديه القديم، ولكنه في الوقت نفسه مطلوب في أندية أوروبية أخرى، ومنها الإنتر الذي بحاجة إلى أن «يحسبها جيداً» نظراً للتكلفة العالية لانتقال بنزيمة إليه.
وحتى يكون ممكناً مشاهدة بنزيمة لاعباً في النادي الذي يدربه سيموني إنزاجي متصدر الدوري الإيطالي حالياً، على هذا المدرب أن يجد أولاً حلاً لموقف أليكسيس سانشيز، أو يتخلص منه بالبيع، إذ إن التحديات المالية المتعلقة بالراتب المرتفع لبنزيمة تبقى هي الحكم الأخير في هذه الصفقة.
وتساءل الموقع في الختام، عما إذا كان بنزيمة يقبل أن يكون خياراً ثالثاً في تشكيلة إنزاجي الذي يعتمد في الوقت الحالي على الثنائي الأرجنتيني لاوتارو مارتينز والفرنسي ماركوس تورام في الخط الهجومي؟ سؤال صعب على كريم أن يجيب عليه.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: السعودية الاتحاد السعودي كريم بنزيمة ريال مدريد إنتر ميلان

إقرأ أيضاً:

مدرب إينتراخت فرانكفورت: مرموش مفتاح النجاح ومن الصعب السيطرة عليه

أشاد دينو توبمولر المدير الفني لفريق إينتراخت فرانكفورت الألماني بالمستويات التي يقدمها لاعبه عمر مرموش نجم منتخب مصر في الموسم الحالي للدوري الألماني.

عمر مرموش: سعيد بمساهمتي في انتصار فرانكفورت على كيل

وقال توبمولر في تصريحات لشبكة “دازن” : “ مرموش هو مفتاح النجاح في الوقت الحالي ويمكن ان تشعر بالراحة في وجوده ”.

وتابع: “ هو المسؤول عن خطورتنا الهجومية بسبب قدرته على التسديد وصناعة الأهداف لزملاؤه ”.

وأكمل مدرب إينتراخت فرانكفورت: “ انه يتمتع بسرعة كبيرة تجعل الدفاع أمامه بسبب سرعته الكبيرة، كما يملك لمسة مميزة ”. 

وأتم: “ مرموش يشعر بالراحة في الوقت الحالي ويمر بفترة رائعة ”.

وقاد مرموش اينتراخت فرانكفورت للفوز على هولشتاين كيل بنتيجة 4-2 ليحتل وصافة جدول ترتيب البوندزليجا خلف بايرن ميونخ المتصدر بنقطة واحدة.

مقالات مشابهة

  • 9 أسئلة بسيطة تكشف معدل ذكائك.. يمكنك زيادته بهذه الطرق
  • مدرب إينتراخت فرانكفورت: مرموش مفتاح النجاح ومن الصعب السيطرة عليه
  • محور المقاومة: كيف ستواجه القيادات الجديدة التحديات؟
  • بالتعاون مع النيابة، أجهزة الأمن في تعز تضبط مصنعًا للخمور وتعتقل تاجرًا مطلوبًا
  • ما هو نصيب الزوجة في الميراث إذا لم يكن لديها أولاد؟.. إجابة شافية
  • عرض خيالي جديد من الدوري السعودي لضم صلاح بنهاية الموسم
  • إعتراف أميركي: من الصعب على إسرائيل تدمير قدرات حزب الله
  • مسؤول إسرائيلي: من الصعب نجاة حسن نصر الله من الضربة الجوية
  • السؤال الآن: هل انتصرت إسرائيل؟
  • يلا شوت.. مشاهدة مباراة الاتحاد والخليج بث مباشر في الدوري السعودي اليوم