ذكرت الصحيفة الإسبانية ABC أن حلف شمال الأطلسي سوف يجري تدريبات تحاكي بداية الحرب العالمية الثالثة.

وبحسب الصحيفة: ستقوم قوات الحلف بمحاكاة اندلاع الحرب العالمية الثالثة بعد هجوم مفترض على أحد أعضاء الناتو من قبل عدو وهمي يُدعى أوكاسوس، ولديه الكثير من أوجه الشبه مع روسيا".

يشار إلى أن 40 ألف عسكري من كافة الدول الأعضاء في الحلف بالإضافة للسويد التي لم تستكمل بعد إجراءات الانضمام للحلف، سيشاركون في المناورات، التي ستجرى في ألمانيا وبولندا ودول البلطيق، وفي بحر الشمال.

 

إقرأ المزيد الدفاع الألمانية تعلق على "الخطة السرية" الروسية لمهاجمة "الناتو"

وتضيف الصحيفة: أن درجة دقة المحاكاة وحجم التدريبات التي تم التخطيط لها، توحي بأن الأمر يمكن أن يكون أكثر من مجرد تمرين اعتيادي.

من جهتها موسكو أكدت مراراً أنها لا تشكل تهديداً لأي من دول حلف شمال الأطلسي، لكنها لن تتجاهل أي خطوات قد تشكل خطرا على أمنها ومصالحها.

كما أكدت في الوقت نفسه انها منفتحة على الحوار، شريطة أن يكون متكافئاً، كما أن على الغرب أن يتخلى عن مسار عسكرة أوروبا.

وأشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في وقت سابق، إلى أن روسيا لا تريد صراعا عسكرياً مباشرا مع حلف شمال الأطلسي، ولكن إذا رغبت جهة ما بذلك فإن موسكو ستكون مستعدة له

المصدر: ريا نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: بحر البلطيق حلف الناتو دول البلطيق مناورات عسكرية

إقرأ أيضاً:

الناتو يعلق حول تقارير عن برنامج الأسلحة الروسي في الصين

سبتمبر 26, 2024آخر تحديث: سبتمبر 26, 2024

المستقلة/- قال متحدث باسم حلف شمال الأطلسي إن تقرير رويترز الذي يفيد بأن روسيا أنشأت برنامج أسلحة في الصين لتطوير وإنتاج طائرات بدون طيار هجومية بعيدة المدى لاستخدامها في حربها ضد أوكرانيا “مقلق للغاية” وأن “حلفاء حلف شمال الأطلسي يتشاورون بشأن هذه المسألة”.

وقال مجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض إنه يبدو أن الأمر يتعلق بمثال لشركة صينية تقدم مساعدة لشركة روسية تخضع لعقوبات أمريكية.

وأضاف المتحدث أن البيت الأبيض لم ير أي شيء يشير إلى أن الحكومة الصينية كانت على علم بالمعاملات المعنية، لكن الصين تتحمل مسؤولية ضمان عدم تقديم الشركات مساعدات لروسيا لاستخدامها من قبل جيشها.

ذكرت رويترز يوم الأربعاء نقلاً عن مصدرين من وكالة استخبارات أوروبية ووثائق راجعتها أن شركة آي إي إم زد كوبول، وهي شركة تابعة لشركة الأسلحة الروسية المملوكة للدولة ألماز أنتي، طورت واختبرت طائرة بدون طيار جديدة تسمى جاربيا-3 (جي 3) في الصين بمساعدة متخصصين محليين.

مقالات مشابهة

  • الفاقد اليساري والشلب في الحرب السودانية
  • إعلام عبري: حزب الله يجري تحركات عسكرية استعدادا لمواجهات برية مع الجيش الإسرائيلي.. ويعيد قواته المتواجدة في عدة دول عربية إلى #لبنان
  • رويترز: الصين تعلن عن إجراء تدريبات عسكرية حول جزر سكاربورو المتنازع عليها في بحر الصين الجنوبي
  • فنلندا تعتزم إنشاء قاعدة لحلف شمال الأطلسي بالقرب من الحدود الروسية
  • الناتو يعتزم إنشاء قيادة جديدة قرب حدود روسيا
  • الناتو يعتزم إنشاء قيادة برية جديدة.. ويحدد الدولة
  • إسرائيل تعلن عن تدريبات عسكرية قرب الحدود اللبنانية
  • انتهاء التسجيل في النسخة الثالثة بمنتدى الإعلام المصري 15 نوفمبر 
  • الناتو يعلق حول تقارير عن برنامج الأسلحة الروسي في الصين
  • ولي عهد الكويت يؤكد الجهود نحو تطوير الشراكة الإستراتيجية مع "الناتو"