أصدر "حزب الله" اللبناني اليوم الخميس بيانا دان فيه قرار الولايات المتحدة إدراج حركة "أنصار الله" (الحوثيون) على لوائح الإرهاب ‏الأمريكية.

"عبارة من 4 كلمات" تبثها سفن في البحر الأحمر لتجنب استهدافها من قبل الحوثيين الحوثي: إسرائيل ارتكبت خلال 104 أيام أكثر من 2000 مجزرة وجريمة إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني

وقال "حزب الله" في بيانه: "يدين حزب الله قرار الولايات المتحدة الأمريكية إدراج حركة "أنصار الله" على لوائح الإرهاب ‏الأمريكية، ويعتبره قرارا ظالما متعسفا وباطلا، وهو استكمال للعدوان الأمريكي على اليمن ‏المتواصل منذ سنوات عدة، وصولا إلى الغارات الأخيرة".

وأضاف البيان: "إن الولايات المتحدة الأمريكية هي راعية الإرهاب الصهيوني والعدوان الإجرامي على غزة ‏وشعبها الصامد والمدافع عنه في كل المحافل والمؤسسات الدولية، وإنه لمن العجب أن ‏الولايات المتحدة تعتدي على اليمن العزيز وشعبه الشريف والمضحي ثم تقوم بتصنيف ‏المعتدى عليه على ما تسميه لوائح الإرهاب التي تعكس ثقافتها الإجرامية وتسلطها ‏العدواني على العالم بأسره".

‏وتابع "حزب الله": "إننا نعتقد أن هذ القرار لن ينال من عزيمة الشعب اليمني العظيم ودوره الفعال والمؤثر ‏لرفع الحصار عن قطاع غزة، بل سيزيده إصرارا على مواصلة أدائه المشرف حتى وقف حرب ‏الإبادة الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني ومناصرة قضيته المحقة والعادلة".‏

وفجر اليوم الخميس، أعلن الجيش الأمريكي توجيهه ضربات استهدفت 14 منصة صواريخ للحوثيين كانت جاهزة لإطلاق قذائفها، "وشكلت تهديدا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة".

ويوم أمس الأربعاء، أعلن مسؤول في الإدارة الأمريكية أن الولايات المتحدة أعادت إدراج جماعة "أنصار الله" اليمنية على قائمة المنظمات الإرهابية.

من جهتهم، تعهد الحوثيون اليمنيون  بمواصلة هجماتهم على السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر عقب قرار الولايات المتحدة إعادة إدراجهم على قائمة الكيانات "الإرهابية".

كما أعلنوا مساء أمس استهداف سفينة "جينكو بيكاردي" الأمريكية في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، وأكدوا أن الإصابة كانت دقيقة ومباشرة.

في حين أكدت القيادة المركزية الأمريكية في بيان لها، أن سفينة تجارية أمريكية تعرضت "لبعض الأضرار" اثر قصف قبالة سواحل اليمن، فيما لم تقع إصابات في صفوف طاقمها ولا تزال طافية".

يذكر أن حركة "أنصار الله" (الحوثيون) شنت هجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر اعتبرتها مرتبطة بإسرائيل، على خلفية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وتقول الحركة إنها تتحرك تضامنا مع الفلسطينيين في الوقت الذي تستعر فيه الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة.

ويستمر القصف الإسرائيلي على قطاع غزة والاشتباكات بين الجيش الإسرائيلي و"حماس" لليوم الرابع بعد المئة، في ظل كارثة إنسانية وصحية في القطاع.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار اليمن أخبار لبنان الإرهاب الجيش الأمريكي الحرب على غزة الحوثيون حزب الله طوفان الأقصى قطاع غزة واشنطن الولایات المتحدة أنصار الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

شكراً محمد بن زايد.. مواطنون يحتفون بإنجاز "برنامج الدخول العالمي"

شهدت منصات التواصل الاجتماعي في الإمارات مؤخراً احتفاءً واسعاً، عقب الإعلان عن إدراج الإمارات في "برنامج الدخول العالمي" الخاص بالولايات المتحدة الأمريكية، ليضاف هذا الإنجاز الجديد إلى قائمة النجاحات الدولية التي حققتها الإمارات، وهو ثمرة من ثمار الرؤية القيادية الحكيمة للشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، الذي يسعى دائماً لتعزيز مكانة الإمارات على الصعيد العالمي.

وأعرب المواطنون عن فخرهم العميق واعتزازهم بهذا الإنجاز، عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث أشادوا بالجهود المستمرة التي يبذلها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لتسخير كافة الفرص المتاحة لرفع مستوى الحياة، وتقديم التسهيلات للمواطنين.
وتم الإعلان عن هذا الإنجاز خلال زيارة الشيخ محمد بن زايد إلى واشنطن، حيث وقعت الإمارات والولايات المتحدة اتفاقية بارزة بين وزارة الداخلية الإماراتية ووزارة الأمن الداخلي الأمريكية، وتنص الاتفاقية على إدراج الإمارات ضمن "برنامج الدخول العالمي"، الذي سيبدأ تنفيذه في أكتوبر (تشرين الأول) 2024، ويهدف إلى تسهيل إجراءات دخول المسافرين الإماراتيين، عبر الموانئ والمطارات الأمريكية.

#محمد_بن_زايد يصل البيت الأبيض و #بايدن في مقدمة مستقبليه#الإمارات_أمريكاhttps://t.co/ZncYFCMt5z pic.twitter.com/V8yLgmkuLq

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 23, 2024 بعد إدراج الإمارات.. تعرف إلى مميزات "برنامج الدخول العالمي" لمواطني الدولة - موقع 24وقعت حكومتا دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية اتفاق بين وزارة الداخلية الإماراتية ووزارة الأمن الداخلي الأمريكية، يقضي بإدراج الإمارات ضمن "برنامج الدخول العالمي"، على أن يبدأ تنفيذ الاتفاق في أكتوبر (تشرين الأول) 2024، فما هو البرنامج.. وما أهميته؟ مطار ميونخ

ويأتي هذا الإنجاز ليكمل نجاحاً سبق أن حققته الإمارات مع ألمانيا، إذ تم توفير مسارات خاصة للمسافرين الإماراتيين في مطار ميونخ، مما يعزز من مكانة الإمارات كشريك موثوق وجاذب على الصعيد الدولي، ويبرزها كدولة تتبنى أحدث النظم الأمنية والتكنولوجية.

طاقة إيجابية

وقال المغرد "قلم من رَصَاص"، محتفياً بخبر إدراج الإمارات ضمن "برنامج الدخول الذكي" إلى أمريكا : "الجواز الإماراتي طاقة إيجابية في الترحال والسفر".

????️ الجواز الإماراتي طاقة إيجابية في الترحال والسفر . https://t.co/jDiRgOLzx0

— قلم من رَصَاص ???????? (@mansouri9000011) September 27, 2024 تصدر المشهد الدولي

من جهتها، علقت الوازنة فلاح، في تغريدة لها، بمناسبة هذا الإعلان: "القوة الناعمة ليست مجرد إجراءات دبلوماسية، بل هي بناء متراكم ومدروس ومستمر لجسور تعزز المكانة الدولية".
وأشارت إلى أن زيارة الشيخ محمد بن زايد للولايات المتحدة، وتوقيع اتفاقية إدراج الإمارات ضمن برنامج الدخول العالمي، يؤكدان أن الدولة تتصدر المشهد الدولي، ليس فقط بجوازها الأول عالمياً، بل برؤية متمكنة ورائعة، تجعلها شريكًا استراتيجيًا في رسم مستقبل العلاقات الدولية.

القوة الناعمة ليست مجرد إجراءات دبلوماسية، بل هي بناء متراكم ومدروس ومستمر لجسور تعزز المكانة الدولية.

زيارة سيدي صاحب السمو محمد بن زايد آل نهيان حفظه الله للولايات المتحدة وتوقيع اتفاقية إدراج الإمارات ضمن برنامج الدخول العالمي يؤكدان أن الإمارات تتصدر المشهد الدولي ليس فقط… pic.twitter.com/AP4NE6dxGK

— الوازنة فلاح (@AlwaznaFalah) September 27, 2024


 

مقالات مشابهة