حذَّر الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، ممن يدعون علم الغيب من العرافين والمنجمين، قائلاً: «هناك اتهامات بشأن هؤلاء بتلقيهم أموالا من جهات متعددة لترويج معلومة معينة تؤدي إلى اهتزاز بورصات دول بعينها، واضطراب عملتها والأنظمة السياسية فيها، والشعوب تميل إلى تصديق هذه الخرافات».

وأضاف «الجندي»، في حواره ببرنامج «لعلهم يفقهون»، والمُذاع على شاشة «قناة dmc»، أنَّ الناس مع تصديقهم لأكاذيب المنجمين تكون النتيجة أنهم يساهموا في الترويج والتمهيد لهذه المخططات التي تسبب بلبله، لافتا إلى أنَّ الشعوب إذا وجدت أن شخص ما حدث له شيئاً توقعه منجم يتلقون الأمر بسكينة وقناعة وكأنه حكم القدر وما قاله العرافون كأنه حقيقة.

وتابع عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية: «الغيب فيه غموض والغموض يدعو للفضول، وحتى لو لم تصدق ما يقوله العرافون لكنه في النهاية الأمر يجذب الانتباه والحذر منه»، مؤكدا أنَّ قراءة الفنجان والكوتشينه يدخلان في باب العرافة والكهانة، ولو من باب المزاح، لأنها جميعها وسائل تؤدي إلى نفس الفساد.

واستطرد: «حتى الملائكة المقربين من عرش الرحمن وفي السموات السبع لا يعرفون الغيب والدليل في حادثة الإسراء والمعراج، عندما عرج النبي محمد إلى السماء وكان معه سيدنا جبريل ويطرقون أبواب السماء فيسأل الملك عند كل سماء: من بالخارج، وإذا كان الملائكة المقربين من الله – عز وجل – لا يعرفون من بالخارج، فما بالنا ببشر مثلنا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العرافة الشائعات أحكام الفقه التنجيم

إقرأ أيضاً:

خالد الجندي: أهل الجاهلية تمتعوا بالأخلاق المحمودة (فيديو)

أوضح الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، مظاهر أخلاق الجاهلية.

وقال عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج" لعلهم يفقهون"، المُذاع عبر فضائية "dmc"،  اليوم الخميس: "أخلاق الجاهلية ليست كلها أخلاق سيئة، فكان هناك أخلاق مذمومة وأخلاق محمودة".

خالد الجندي: اختيار أسامة الأزهري خلفًا لمختار جمعة “شرف صادف أهله” (فيديو) مفيدة شيحة توجة رسالة مؤثرة لـ خالد الجندي ومصمم الأزياء يكشف حقيقة تمزق فستان العروس

وأضاف أن المجتمع الغربي لديه قيم ونتمنى أن يكون المجتمع الشرقي في نصف هذه القيم، مشددًا أن أهل الجاهلية كان عندهم أخلاق.

وتابع: "وكان لبعض أهل الجاهلية صفات حسنة، كالكرم، والوفاء بالعهود، ودفع الظلم عن المظلوم، وحماية الجار، وغيرها من الصفات الفاضلة المأخوذة عن الرسل السابقين، ودليل ذلك قوله صلى الله عليه وسلم: إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق".

 

وفي حلقة سابقة هنأ الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، الوزراء الجدد بالحكومة الجديدة، قائلًا: "نهنئ الوزراء الجدد بهذا التشريف والتكليف الذي أولوا إياه، والذي أسند إليهم، أخص بالذكر الدكتور أسامة الأزهري الذي أُسندت إليه حقيبة الأوقاف، فهي مهمة كبيرة وصعبة ويتمنى له التوفيق".

وأضاف عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "DMC"، اليوم الثلاثاء: "نشكر الدكتور مختار جمعة على المجهود الكبير الذي قام وجزاه الله كل خير عن وطنه وأمته ودينه، ونشهد أنك كنت مثالًا للتضحية والبسالة وكنت مثالًا للجسارة والجهد العظيم في أداء وظيفتك".

وواصل: "الدكتور أسامة الأزهري قيمة وقامة وليس بغريب عن الجميع، ونعلم جميعًا أنه شاب سيكون جسورًا في قراراته وفي إدارته لوزارة الأوقاف، التي تحتاج إلى جهد كبير وإلى علم عتيد وإدارة حاسمة، للإكمال والتطوير والتوسعة في كافة الأنشطة التي أسندت لوزارة الأوقاف"، مردفًا: “اختيار أسامة الأزهري خلفًا لمختار جمعة شرفًا صادف أهله”.

مقالات مشابهة

  • خالد الجندي عن تولي أسامة الأزهري وزارة الأوقاف: "شرف صادف أهله"
  • خالد الجندي: عدم ترك مكان يحدث به المنكر "معصية" ومشاركة في الذنب
  • خالد الجندي: هجرة الرسول نتج عنها ميلاد أمة بالكامل
  • كيف نستقبل العام الهجري الجديد؟ خالد الجندي يُجيب (فيديو)
  • خالد الجندي: أهل الجاهلية كان عندهم أخلاق وهذا الدليل (فيديو)
  • بالفيديو.. خالد الجندي يوضح كيف نستقبل العام الهجري
  • خالد الجندي: أهل الجاهلية تمتعوا بالأخلاق المحمودة (فيديو)
  • خالد الجندي: أهل الجاهلية كان عندهم أخلاق -(فيديو)
  • خالد الجندي: أهل الجاهلية كان عندهم أخلاق (فيديو)
  • بالفيديو.. خالد الجندي: أهل الجاهلية كان عندهم أخلاق