سجل إجمالي حصيلة البنك الأهلي المصري وبنك مصر من شهادات الادخار بعائد 27% حوالي 435 مليار جنيه، بعد 14 يوما على طرحها رسميًا في 5 يناير الجاري أمام عملاء البنكين داخل القطاع المصرفي.

وقال رئيس بنك مصر، محمد الإتربي، في تصريح خاص اليوم لـ«الأسبوع» إن بنكه تمكن من جمع 135 مليار جنيه خلال 14 يوما نتيجة بيع شهادات الادخار بعائد شهري 23.

5% وسنوي 27%

فيما أكد مسؤول بالبنك الأهلي المصري لـ«الأسبوع» وصول إجمالي حصيلة شهادات الادخار ذات العائد 27% و23.5% إلى 245 مليار جنيه، بعد 14 يوما على طرحها أمام العملاء.

ويبدأ شراء شهادات الادخار الجديدة داخل البنكين من 1000 جنيه، بأجل يمتد حتى سنة واحدة، ويصرف العائد عند الاستحقاق بنهاية مدتها تحت فائدة 27%، كما يتيح البنكين صرف عائد سنوي شهري عند 23.5%

وتتيح شهادات الادخار بعائد 27% و23.5% الحصول على تسهيل ائتماني بضمان قيمتها الأسمية، فيما لا يمكن كسرها واستردادها إلا بعد مرور 6 أشهر.

وعن آخر موعد لشراء شهادات الادخار بعائد 27% لدي بنكي الأهلي ومصر، لم يعلن أي من البنكين عن إيقاف شهادات الادخار، بينما أشار رئيس اتحاد بنوك مصر، محمد الإتربي، إلى أن شهادات الادخار بعائد 27% و23.5% مستمرة حتى بداية شهر فبراير المقبل.

اقرأ أيضاً«الإتربي»: 135 مليار جنيه حصيلة شهادات ادخار بنك مصر خلال 14 يوما

شهادات الـ 27% من بنكي الأهلي ومصر.. آخر موعد للشراء وطريقة الحصول عليها

بعائد يتخطى 25%.. مصادر: 4 بنوك خاصة وحكومية تدرس طرح شهادات ادخار لكبار عملائها فقط

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بنك مصر البنك الأهلي شهادات الادخار شهادات بنك مصر شهادات البنك الأهلي البنك الاهلي المصري شهادات البنك الأهلي المصري بنك مصر شهادات الادخار حصيلة شهادات 27 شهادات الادخار بعائد 27 ملیار جنیه

إقرأ أيضاً:

بينها التمكين الاقتصادي.. ملفات مُهمة على مكتب وزيرة التضامن الجديدة

مجموعة ضخمة من الملفات المُهمة، تنتظر الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي الجديدة، خلفاً لنيفين القباج، بمجرد حلفا لليمين بمقر رئاسة الجمهورية، بعد قليل، لتحقيق الحماية والرعاية والوعي والتنمية لمختلف الفئات خاصة الأولى بالرعاية، بعدما حققت الوزارة خلال السنوات الماضية نجاحات ملموسة في هذه الأمور.

تأتي شبكات الأمان الاجتماعي، على رأس ملفات الوزيرة الجديدة، خاصة بعد أن نجحت الدولة المصرية في توفير دعم نقدي لـ5.2 مليون أسرة فقيرة بما يشمل 22 مليون فرد تقريبا، بإجمالي تكلفة بلغت مقدارها 41 مليار جنيه، مضاف إليها 500 ألف أسرة ممولة من منظمات التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي.

التمكين الاقتصادي للعمالة غير المنتظمة

ثاني الملفات المُهمة ملف التمكين الاقتصادي للعمالة غير المنتظمة، إذ تُولي وزارة التضامن أهمية كبيرة لهذه الفئة، ففي تقرير سابق للوزارة، وصل دعم الحرفيين والأسر المنتجة وصنايعية مصر وعمال توصيل الطلبات بتمويل يصل إلى 800 مليون جنيه، ودعم أدوات صيد لإجمالي 42 ألف من صغار الصيادين والصائدات بتكلفة 110 ملايين جنيه.

ضمن الملفات المُهمة ملف التأمينات والمعاشات، إذ نجحت الدولة في رفع الحد الأدنى للأجر التأميني من 400 جنيه في عام 2014 ليصبح 2000 جنيه في 2024، وزيادة قيمة المعاشات المصروفة سنوياً من 86.5 مليار جنيه في عام 2014 لتصبح 340 مليار جنيه في عام 2023.

تعويض المتضررين من الأزمات والكوارث

كما تنتظر الدكتورة مايا مرسي، ملفات أخرى مثل ملف تعويض المتضررين من الأزمات والكوارث، واستكمال مشروع الحد من الزيادة السكانية «2 كفاية» والذي حقق نجاحات كبيرة في الفترات السابقة بالتنسيق مع مديريات التضامن الاجتماعي على مستوى الجمهورية، وكذلك الأمر بالنسبة لبرنامج مودة وبرنامج وعي للتوعية الأسرية والتنمية المجتمعية.

وضمن البرامج المُهمة التي تنتظر الوزيرة الجديدة، برنامج برنامج الألف يوم الأولى من حياة الطفل، وتنمية الطفولة المبكرة والتربية الإيجابية، ورعاية وتأهيل وحماية الأشخاص ذوي الإعاقة، فمن المقرر أن تستكمل الوزيرة ما بُني في هذه الملفات.

ملف المسنين

وبالنسبة لملف المسنين، فمن المقرر أن يكون ضمن الأولويات، بعد أن وفرت الدولة دعماً نقدياً لإجمالي 700 ألف من كبار السن بتكلفة إجمالية 6 مليار جنيه سنوياً، وصدور أول مشروع قانون بشأن حقوق المسنين، فضلاً عن تخصيص إجمالى 5 مليار جنيه لصالح صندوق كبار السن.

أيضاً من الملفات المُهمة، ملف دعم الأطفال فاقدي الرعاية الأسرية «الأيتام»، وحماية الأطفال والكبار بلا مأوى، واستكمال النجاحات التي حققتها وحدات التضامن الاجتماعي بالجامعات، والتنسيق مع الجمعيات والمؤسسات الأهلية وميكنة عملها، بالإضافة إلى دعم الرائدات الاجتماعيات وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية.

مقالات مشابهة

  • بتداولات 5.1 مليار جنيه.. البورصة تغلق على ارتفاع جماعي
  • أبو الفتوح: البنك الأهلي مستمر في طرح شهادات الادخار بعائد 27 و 30%
  • بينها التمكين الاقتصادي.. ملفات مُهمة على مكتب وزيرة التضامن الجديدة
  • الصندوق السيادي المصري: 100 مليار جنيه رأس مال صندوق الصناعة
  • متهم أخفى 60 مليون جنيه حصيلة ترويج وتجارة المخدرات خلف أنشطة مشروعة
  • بعائد 22%.. تفاصيل ودائع فليكس بالجنيه المصري من بنك مصر
  • خبيرعلاقات دولية: أمريكا اللاتينية ومصر شراكة منذ ١٠٠ عام
  • طلعت مصطفى: مشروع ميد حقق 60 مليار جنيه في ليلة واحدة
  • بعائد يصل لـ26.5%.. تفاصيل شهادة «يوم ورا يوم» في بنك الإسكندرية
  • “صندوق الشهداء” ينظم برنامجًا تثقيفيًا لأطفال المستفيدين