رصد – نبض السودان

شرعت وزارة التجارة والتموين في إستخراج السجل التجاري الجديد وتجديد السجلات السابقة واعتمدت عام واحد فقط لفترة سريان السجل التجاري بدلا عن عامين كما كان في السابق.

وإعتمدت الوزارة ارقام جديدة للسجلات حيث يبدأ العمل بها ابتداء من يناير2024 من الرقم (1) ويشمل ذلك السجلات الجديدة والتجديد بهدف انشاء قاعدة بيانات جديدة.

وياتي ذلك وفقٱ للضوابط الجديدة التي وضعتها الوزارة لاستخراج شهادة سجل المصدرين والمستوردين ومن أهم الضوابط إستخراج شهادة سجل المصدرين والمستوردين للشركات على العميل.

تقديم المستندات الاتية:

افادة من مباحث التجارة والتموين.

،شهادةالمسجل التجاري (عربي+انجليزي) ،

عقد التأسيس موضح فيه الاغراض ومحددة وفق راس المال.

،مستخرج رسمي او ش سبعة مجدد من المسجل التجاري .

،ارقام وطنية لكل المساهمين في الشركة.

عضوية الغرفة التجارية.

خلو طرف من ديوان الضرائب.

ابراء ذمة من الزكاة.

كشف حساب من البنك باسم الشركة على ان يكون المبلغ متوافق مع راس المال الموضح في عقد التاسيس.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: إستخراج التجارة تعلن ضوابط

إقرأ أيضاً:

تشمل السماح بالبناء في الأراضي الزراعية.. "الشؤون البلدية" تعلن ضوابط ترخيص المستودعات والمخازن

طرحت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، اشتراطات المستودعات والمخازن، بهدف تطوير وتحسين بيئة الأعمال بطريقة تحقق الطموحات والأهداف العامة للفرد والمجتمع سويا ومساعدة الراغبين في الاستثمار في هذا المجال، ورفع معيار الامتثال لمعالجة مظاهر التشوه البصري.
واشترطت اللائحة، عبر منصة ”استطلاع“ تخصيص وتوفير الأعداد والأنواع المناسبة من طفايات الحريق حسب تصنيفات أنظمة مكافحة الحرائق من الدفاع المدني وبما يتناسب مع أنواع العمليات التي يتم تنفيذها في المستودع أو المخزن.تحديد مساحة المستودعاتوحظرت اللائحة إنشاء مستودعات المواد الغذائية بجوار مستودعات المبيدات الحشرية والمنظفات، وسمح عدم تحديد ارتدادات جانبية بين المستودعات بشرط ألا تتجاوز مساحات المستودعات المتلاصقة 7000 م²، وأن تكون المستودعات المفتوحة محاطة بسور من النوع النافذ أو المصمت وألا تتجاوز حد الملكية، وتكون بارتفاع 2,4م كحد أدنى ويسمح للتصنيفات المتبقية.
أخبار متعلقة "الأرصاد" ينبه رياح شديدة على العاصمة المقدسةبالمواعيد.. الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في نجران والقصيمواشترطت أن يكون ارتفاع العناصر الثانوية مثل: الهوائيات والمداخن لا يحتسب ضمن الارتفاع الأقصى المحدد.
وأوجبت توفير مواقع لتحميل وتفريغ الشاحنات مثل أرصفة الشحن والتفريغ والتحميل وخلجان التحميل والتفريغ أو المساحات المخصصة للتفريغ والتحميل بناء على الجدول التالي ويسمح أن تكون بالارتدادات أو داخل المستودع.قواعد وإرشادات السلامةوألزمت المرخص له بتدريب جميع العاملين بالمحطة على أعمال السلامة والإسعاف في مدارس أو معاهد التدريب السعودية المتخصصة والمعتمدة من قبل المديرية العامة للدفاع المدني.
وأكد أن من ضمن شروط السلامة العامة وضع لوحات إرشادية توضح آلية تنفيذ خطة الإخلاء من المركز وتوزيعها بشكل متناسب مع حجم المستودع أو المخزن، وتطبيق أسس السلامة المهنية في جميع اعمال التنفيذ بما يضمن عدم حدوث إصابات مثل: توفير السقالات، والسلالم، وضمان التقيد بوسائل السلامة مثل: الخوذ والأحذية الواقية.
وأوجبت على العاملين إتباع خطة الإخلاء أثناء الحريق أو الحالات الطارئة الصادرة من المستودعات أو المخازن، فيما سمحت بتنفيذ مستودعات في الأراضي الزراعية لخدمة منتجات الأراضي الزراعية فقط.
وحددت الوزارة متطلبات الترخيص لتشمل الحصول على موافقة الدفاع المدني، سجل تجاري ساري المفعول، وموافقة الجهة المشرفة على النشاط التجاري المطلوب ترخيص.
واشترطت توفير وسائل الدفع الالكتروني، مع حظر رفض استخدامها، ووضع ملصق لخيارات الدفع المتوفرة على واجهة المنشأة أو داخلها، والتأكيد على كافة متطلبات مكافحة الحرائق، وكاميرات المراقبة الأمنية.
وألزمت اللائحة المرخص له بتطبيق متطلبات كود البناء السعودي والتي تشمل لمتطلبات الإنشائية، المتطلبات الكهربائية، والميكانيكية، والتهوية والتكييف، المتطلبات الصحية، متطلبات ترشيد الطاقة، وغيرها، وجميع اشتراطات الجهة المشرفة، مع تنفيذ جميع الأعمال والتجهيزات والمواد طبقا للمواصفات القياسية المعتمدة.
وسمحت بتوفير دورات مياه ومغاسل للأيدي والمصليات في المحلات أو المنشئات، وتخصيص مساحة بحد أقصى «10م²» لأغراض التخزين وتكون من ضمن مساحة المحل.
وشددت على توفير منحدر لذوي الإعاقة في حدود المنشأة، ويستثنى من ذلك المحلات المتواجدة في مباني توفر متطلبات للأشخاص ذوي الإعاقة.
وألزمت أن تكون جميع فتحات التصريف وخزانات المياه والصرف الصحي وغرف التفتيش محكمة الإغلاق، وأن يكون السقف مصنوعاً من مواد مقاومة للحريق ولا تتأثر بالرطوبة لضمان عدم إيواء الحشرات والقوارض، وتكون الألواح المعدنية أو الهياكل الحديدية معالجة بمواد مقاومة للصدأ، في حال استخدامها للأسقف.

مقالات مشابهة

  • المحامين تعلن ضوابط القيد بجدول النقابة
  • "التجارة" تٌشهر بمواطن ومقيم ارتكبا جريمة التستر في المقاولات
  • التجارة تٌشهر بمواطن ومقيم ارتكبا جريمة التستر في المقاولات
  • “التجارة” تٌشهر بمواطن ومقيم ارتكبا جريمة التستر في المقاولات
  • "التجارة" تٌشهر بمواطن ومقيم ارتكبا جريمة التستر في المقاولات
  • ضبط مستودع للغش في تلبيس مراتب الإسفنج التي تجمع من الحاويات والمرادم
  • بكين تدعو واشنطن إلى وقف تسييس القضايا الاقتصادية واستغلالها كسلاح
  • «التجارة» تضبط مستودعًا لتلبيس المراتب من الإسفنج التالف من الحاويات والمرادم
  • وزير التجارة: 6.3 مليار دولار حجم التجارة بين الجزائر وتركيا
  • تشمل السماح بالبناء في الأراضي الزراعية.. "الشؤون البلدية" تعلن ضوابط ترخيص المستودعات والمخازن