وأوضح تقرير للإدارة العامة للمرور في المحافظة  أنه تم إصدار ألف و645 رخصة قيادة، وتجديد أربعة آلاف و504 كروت سيارات، ونقل ألف و559 ملكية.

وبحسب التقرير، تم ضبط عدد من المخالفات المرورية، حيث تم تسديد 11 ألفا و18 مخالفة، كما تم استقبال 172 بلاغا عن حوادث مرورية، منها 74 حادث صدام، و57 حادث دهس، و35 حادث انقلاب، وحادثا صدام دراجات نارية، وحادثا صدام جسم ثابت، وخمسة سقوط من آلية.

وأشار إلى أنه نتج عن تلك الحوادث خسائر بشرية تمثلت في وفاة 15 شخصا، وإصابة 62، فيما قدرت الخسائر المالية بمبلغ 94 مليون ريال.

وفي مجال التوعية المرورية، أوضح التقرير أن إدارة المرور نفذت بالتعاون مع الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام في وزارة الداخلية حملات توعية بهدف نشر الوعي والثقافة المرورية في أوساط المجتمع في المحافظة.

وذكر مدير مرور المحافظة، العقيد محمد المنصور، أن الإدارة نفذت العديد من الأنشطة لتحسين الخدمات المرورية.. مؤكدا استمرار العمل في مراكز الإصدار النموذجي، الذي من خلاله يتم استكمال المعاملات ضمن دورة مستندية واحدة، ابتداءً بتسلم خدمة الجمهور للمعاملات، وانتهاء بتسليمها للمواطنين.

ولفت إلى أنه تم تشكيل أربع لجان ترقيم في احواش الضبط والجمارك، وكذا خمس لجان في النقاط الأمنية في مداخل أمانة العاصمة لترقيم السيارات، إضافة إلى لجنتين لترقيم الدراجات النارية في ملعب مدينة الثورة، وإلزام المختصين بالعمل الإضافي بشكل يومي لإنجاز وثائق المواطنين.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

قحيم والهادي يتفقدان عدداً من المشاريع بمحافظة صنعاء

الثورة نت|

تفقد وزير النقل والأشغال العامة محمد عياش قحيم ومحافظ صنعاء عبدالباسط الهادي، اليوم عدداً من المشاريع بالمحافظة.

واطلعا، ومعهما وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس صالح المنتصر على سير العمل في مشروع مبنى صندوق النظافة والتحسين في المحافظة، الذي يُقام على مساحة 540 متراً مربعاً، وبتكلفة 331 مليون ريال، بتمويل ذاتي.

واستمعوا من القائمين على المشروع إلى شرح عن طبيعة العمل في المشروع المكون من بدروم ودورين، إضافة إلى موقف خاص بالسيارات والمعدات، ومدخلين رئيسي وفرعي، مشيرين إلى أن نسبة الإنجاز في المشروع بلغت 90 في المائة.

كما اطلعوا على سير العمل في مشروع مبنى الأشغال العامة بالمحافظة الذي تنفذه دائرة الأشغال العسكرية بتمويل السلطة المحلية بتكلفة 489 مليوناً و 625 ألف ريال، على مساحة 995 متراً مربعاً، ويتكون من بدروم وثلاثة أدوار في المرحلة الأولى، من إجمالي مساحة الموقع البالغة أربعة آلاف و444 متراً مربعاً.

واستمع قحيم والهادي والمنتصر، من مهندسي المشروع والقائمين عليه إلى شرح حول تنفيذ العمل ومستوى الانجاز الذي بلغت 11 في المائة.

إلى ذلك تفقد وزير النقل والأشغال ومحافظ صنعاء سير العمل بمشروع مبنى المجمع الحكومي لمحافظة صنعاء الذي ينفذ بتمويل السلطة المحلية بالمحافظة، بتكلفة تقديرية تصل إلى ثلاثة مليارات و423 مليون ريال.

حيث يتكون من مبنى رئيسي، من ثمانية طوابق إضافة للبدروم، بمساحة 13 ألفاً و900 متر مربع وتخطيط سطحي بمساحة ستة آلاف و270 متراً مربعاً، وصالة اجتماعات ومنشآت معدنیة بمساحة 675 مترا مربعا وبدروم مواقف خرساني، إضافة إلى بناء سور بطول 360 متراً طولياً وملحقات من دورین غرف أمن وحراسة وغرف خدمات الجمھور وبوابة رئيسية.

واستمعوا من مهندسي المشروع إلى شرح عن مستوى العمل المنفذ في المشروع ونسبة الإنجاز فيه بلغت فيه 62 في المائة.

وخلال الزيارات أكد الوزير قحيم، أن محافظة صنعاء حرمت من مشاريع البنية التحتية وعانى أبناء المحافظة من الحرمان طوال السنوات الماضية.

ونوه بجهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وحرصها على تنفيذ موجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى في إحداث التغيير الحقيقي والنهوض بواقع التنمية في مختلف القطاعات.

فيما أكد محافظ صنعاء حرص السلطة المحلية على استكمال مشاريع البنية التحتية للمكاتب التنفيذية، وبما يسهم في إنهاء الإشكالات والصعوبات والتراكمات في الجانب الإداري والفني للمحافظة.

وحث على بذل المزيد من الجهود لإنجاز المشاريع واستكمالها وفق المواصفات والمعايير الهندسية والفنية، والفترة الزمنية المحددة.

رافقهما مستشارا المحافظة عبدالله المرتضى وعبدالرحمن السراجي ومديرا صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة فهد عطية ومديرية صنعاء الجديدة عبد الله المروني.

مقالات مشابهة

  • استشهاد أربعة أشخاص في هجوم إرهابي جنوب شرق إيران
  • في اول حادث من نوعه.. الطيران الاسرائيلي يستهدف وسيلة اعلامية
  • قحيم والهادي يتفقدان عدداً من المشاريع بمحافظة صنعاء
  • انخفاض معدل بطالة سكان المملكة إلى 3.3%
  • عن حصيلة ضربة الكولا.. بيان من الصحة
  • هيئة الإحصاء: انخفاض معدل البطالة إلى 3.3% في الربع الثاني
  • توزيع عشرة آلاف سلة غذائية على المتضررين من السيول بالحديدة
  • شرطة الشارقة تسجل انخفاضاً ملحوظاً في الحوادث المرورية في النصف الأول
  • ما هو موعد انتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية 50% في المملكة 2024؟.. الإدارة العامة للمرور توضح
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها