بغداد اليوم- ديالى

بالرغم من ان القرارات والاجراءات الامنية في العراق ولاسيما السنوات الماضية، والتي كانت تتمحور على "اغلاق الطرق ونشر الصبات الكونكريتية"، كانت تثير امتعاض واستهجان المواطنين، الا ان الامر مختلف في ديالى، حيث يقف المواطنون في حالة استثنائية، رافضين لقرار امني بفتح جسر مغلق منذ 10 اعوام؟

ونظم العشرات من أهالي ناحية جديدة الشط في محافظة ديالى، وقفة احتجاجية لرفض اعادة فتح الجسر المهجور على نهر دجلة.

وقال محمد علي من أهالي جديدة الشط (30 كم شمال غرب بعقوبة) لـ"بغداد اليوم"، ان "الجسر الكونكريتي على نهر دجلة أو ما يعرف بجسر الطارمية الذي يربط ناحية جديدة الشط والذي انشئ قبل اكثر من 10 سنوات وبقي مغلقا لدواعٍ أمنية بأوامر عليا".

وأضاف، ان "الأجهزة الامنية تحاول حاليا اعادة فتح الجسر أمام حركة المركبات بين الطارمية وجديدة الشط الا ان الاهالي يرفضون هذا الخيار لثلاث اسباب ابرزها هواجس أمنية خاصة وان بعض مناطق الطارمية لاتزال تشهد حالة من عدم الاستقرار ما قد يؤدي الى خروقات".

واشار الى ان "رفضهم يأتي في اطار حماية مناطقهم من أي خروقات محتملة" لافتاً الى ان" الهواجس الامنية هي من كانت وراء بقاء الجسر مغلقا لأكثر من 10 سنوات متتالية".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

اشتباكات قرية العيط.. مثال على استراتيجية جديدة اصطادت 8 قادة داعشيين خلال 24 ساعة

بغداد اليوم-بغداد

كشفت قيادة العمليات المشتركة، اليوم السبت (13 تموز 2024)، ان عملية تعقب قيادات داعش يوم امس في قرية زراعية جنوب غرب ديالى والتي ادت لمقتل اثنين من قادة التنظيم، تأتي ضمن سياق الاستراتيجية التي تم اعتمادها خلال العام الحالي وقادت لـ"اصطياد" العديد من قادة التنظيم الارهابي.

وقال الناطق باسم العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "عملية تعقب خلية إرهابية في منطقة العيط بديالى وقتل اثنين من ابرز قادة داعش هي جزء من استراتيجة مهمة اعتمدتها العمليات المشتركة خلال 2024 والتي تعتمد بالاساس على تفعيل الجهد الاستخباري يضاف اليها العنصر الفني والذي خلق انتقالة نوعية واسهم في احباط الكثير من العمليات الارهابية".

واضاف ان "8 ارهابين قتلوا خلال الساعات 24 الماضية في 3 عمليات منفصلة من قبل الاجهزة الامنية من بينها ديالى"، لافتا الى ان "ماتحقق نصر استخباري بامتياز وعكس رؤية  زادت من معدلات اصطياد قادة داعش خلال العام الجاري مقارنة بالعام الماضي".

واشار الى انه "بدأنا نحصد ثمار الاستراتيجية الجديدة من خلال عدد من تم قتلهم من قيادات داعش خلال الاشهر الماضية والسعي الى تجفيف ما تبقى من منابع الارهاب"، لافتا الى ان "مساعي التنظيم في استغلال المناطق النائية والبعيدة للاختباء وشن هجمات فشلت والدليل بان جميع العمليات وصلت الى مناطق بعيدة وتم من خلال جهد استثنائي في قتل العديد من قيادات داعش الارهابي".

وفي وقت سابق، كشف مصدر امني عن تفاصيل اشتباك القوات الامنية مع العناصر الارهابي في احدى قرى ديالى، مشيرا الى ان قوة مشتركة كانت تقوم بعملية تمشيط لضفاف نهر ديالى في محيط قرى العيط شرقي بني سعد قبل ان تشتبك مع خلية ارهابية ما ادى الى اصابة اثنين من الجنود بجروح متفاوتة.

وقالت العمليات المشتركة، ان "العملية في بساتين العيط اسفرت عن قتل إرهابيين اثنين احدهما المجرم المكنى (ابو الحارث) ما يسمى مسؤول خان بني سعد ضمن قاطع ديالى".

مقالات مشابهة

  • عمليات بغداد تصدر 5 توجيهات جديدة حول الخطط الخاصة بمحرم والاربعينية
  • اشتباكات قرية العيط.. مثال على استراتيجية جديدة اصطادت 8 قادة داعشيين خلال 24 ساعة
  • المفتي عبدالله: لبنان قادر على صناعة معادلات الرفض والتحدي
  • اندلاع اشتباكات بين القوات الامنية وعناصر داعش جنوب غربي ديالى
  • نارا تعلن أنفصالها للأبد عن المهاجم إيكاردي
  • المنشد ومغني الشيلات الكويتي عبدالله الطواري يعلن اعتزاله بلا رجعة
  • يعتقد أفرادها بالانتحار.. حملة أمنية جديدة ضد جماعة القربان بالعراق
  • السفير التركي في ضيافة رئيس هيئة الحشد لبحث العلاقات الامنية بين البلدين
  • طريق أوريكا في حلة جديدة بعد سنوات من التهميش
  • الإطاحة بـ9 متهمين في قضائي الطارمية والمحمودية