أصدر مدير عام الهيئة العامة للطرق والنقل البري، المهندس خالد ضاوي العصيمي قرارا بتشكيل فريق فني استشاري من 4 جهات حكومية لوضع برنامج شامل لتنفيذ وصيانة الطرق خلال المرحلة المقبلة.

وقالت مصادر مطلعة إن الفريق يرأسه مدير عام الهيئة ويضم في عضويته كلا من د.محمد الياقوت من جامعة الكويت ود.هيا المطيري ود.صلاح زعرب من معهد الكويت للأبحاث العلمية وم.

عبد الله العازمي من وزارة الدفاع وكذلك م. نايف العثمان ممثلا لوزارة الأشغال.

فؤاد حسين هنأ اليحيا: نتطلع إلى العمل المشترك لتعزيز العلاقات بين الكويت والعراق منذ 7 دقائق الصفدي يهنئ اليحيا: تعزيز العلاقات الأخوية التاريخية بين الكويت والأردن منذ 52 دقيقة

وبحسب القرار يتولى الفريق عدة مهام خلال مدة عمله المحددة بـ3 أشهر وهي تقديم خطة عمل ودراسة شاملة وفق برنامج زمني في شأن تنفيذ وصيانة الطرق بهدف معالجة الملاحظات وتطوير أداء شبكات الطرق والبنية التحتية وفق المعايير العالمية.

ومن بين المهام وضع آلية عمل لتنفيذ توصيات ديوان المحاسبة والجهات الرقابية وما انتهت إليه اللجان السابقة فيما يتعلق بتنفيذ وصيانة الطرق وتقديم الدعم الفني والاستشاري لمسؤولي الهيئة العامة للطرق والنقل البري خلال مراحل خطة عمل مشاريع تنفيذ وصيانة الطرق.

وذكرت المصادر أن الفريق سيتولى كذلك تقييم أداء الشركات المنفذة لمشاريع عقود تنفيذ وصيانة الطرق التابعة للهيئة العامة للطرق والنقل البري.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: وصیانة الطرق

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة في أول يوم: تعظيم الإيرادات السياحية أولوية المرحلة المقبلة

استهل شريف فتحي وزير السياحة والآثار، يومه الأول في الوزارة بالمرور على مكاتب العاملين بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، إذ استمع إلى مطالبهم، مؤكّدًا أنَّ شعار العمل خلال المرحلة الحالية سيكون العمل الجاد لتحقيق الآمال المعقودة على القطاع السياحي كونه قاطرة التنمية، موضحًا أنَّ بابه سيكون مفتوحًا أمام جميع العاملين.

تحديد الأولويات

واستقبل وزير السياحة بعض المهنئين الذين توافدوا على مكتبه فور وصوله للوزارة صباح اليوم لتهنئته بتوليه المنصب، كما استكمل اللقاءات التي عقدها عصر أمس الأربعاء مع عدد من قيادات الوزارة لشرح طريقة العمل خلال الفترة المقبلة، وتحديد الأولويات التي سيتم العمل بها حاليا، وأهمها العمل على زيادة عدد السياح وتعظيم الإيرادات السياحية والعمل على زيادة حركة الطيران من مختلف دول العالم إلى المقصد السياحي المصري.

سرعة الإنجاز

وأكّد وزير السياحة وفقًا لما ذكرته مصادر لـ «الوطن» ضرورة سرعة الإنجاز في الملفات المطلوبة، والتنسيق مع القطاع السياحي الخاص وذلك للوصول إلى مستهدفات السياحة بجذب 30 مليون سائح خلال 5 أعوام ووضع الآليات التي تكفل تحقيق ذلك.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة: سنستمكل ما حققته الدولة وسأعمل عودة الإرشاد الزراعي.. خبراء: عودته تشمل عدة محاور أهمها التدريب والتأهيل.. ونقيب الفلاحين: يجب العمل خلال المرحلة المقبلة على زيادة مشروعات التوسع الزراعي
  • «السبكى» يبحث مع البنك الدولي دعم المرحلة الثانية لـ«التأمين الشامل» في 5 محافظات
  • تعرف على خطة الحكومة الجديدة في المرحلة المقبلة
  • التوقيع على 24 اتفاقية لصيانة الأفلاج بمحافظة البريمي
  • النقل تستعد لاستقبال زوار موسم خريف ظفار
  • وزير الإسكان يستعرض خطة العمل وخارطة الطريق للوزارة خلال الفترة المقبلة
  • وزير الإسكان يستعرض خطة العمل وخارطة الطريق التى ستتبعها الوزارة خلال الفترة المقبلة
  • وزير السياحة في أول يوم: تعظيم الإيرادات السياحية أولوية المرحلة المقبلة
  • هيئة الطرق:«عقبة برمة» شريان عسير النابض للربط بين جبال السراة وسهول تهامة
  • تزامنا مع انطلاق فصل الصيف.. مستخدمو الطرق السيارة ينتفضون ضد الإقصاء