استقبلت جامعة الوادى الجديد أعضاء فريق حملة المبادرة الرئاسية «100 يوم صحة»، والتى تستهدف الكشف الطبى على العاملين بالمجان بمقر المبنى الإداري بالجامعة ،وأوضح الدكتور احمد محروس وكيل وزارة الصحة بالوادى الجديد أنه تم فحص وتوعية المواطنين بالمبادرات الرئاسية لكافة فئات المجتمع من خلال الفرق الثابتة والمتحركة من خلال «دعم صحة المراة، وفحص وعلاج الأمراض المزمنة، والاعتلال الكلوي، وفحص وعلاج ضعف السمع والأمراض الوراثية بالأطفال حديثي الولادة ودعم صحة الأم والجنين ورعاية المسنين صحيًا ونفسيًا وسلوكيا وتغذويا»، فضلًا عن تقديم خدمات تنظيم الاسرة والأعمال الوقائية.

أخبار متعلقة

ورشة عمل عن الكتابة الهيروغليفية بمتحف آثار الوادي الجديد

محافظ الوادي الجديد يلتقي وفد من المستثمرين الإيطاليين

ثقافة الوادي الجديد تحتفل بالعام الهجري الجديد

وأشاد الدكتور عبدالعزيز طنطاوى رئيس جامعة الوادى الجديد بالدور الفعال للمبادرات الرئاسية والتعاون المشترك بين وزراة الصحة والسكان ووزارة التعليم العالى والبحث العلمى مقدما الشكر للفريق الطبي المشارك في الكشف الطبى على منتسبي الجامعة في مختلف الإدارات بالمبنى الادارى بالجامعة من خلال المبادرة الرئاسية «100 يوم صحة» والتى تستهدف صحة المواطن بمختلف المؤسسات والهيئات والمصالح الحكومية بقرى ومراكز ومدن الوادى الجديد.

أخبار الوادي الجديد محافظ الوادي الجديد جامعة الوادي الجديد المبادرة الرئاسية ١٠٠ يوم صحة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين أخبار الوادي الجديد محافظ الوادي الجديد جامعة الوادي الجديد المبادرة الرئاسية ١٠٠ يوم صحة المبادرة الرئاسیة الوادی الجدید یوم صحة

إقرأ أيضاً:

أحمد كجوك: السياسة المالية تترجم الأولويات الرئاسية وبرنامج عمل الحكومة

أعرب أحمد كجوك وزير المالية الجديد، في أول تصريحات بعد أدائه اليمين الدستورية، عن تقديره البالغ لثقة القيادة السياسية التي تدفعنا جميعًا لمضاعفة جهودنا مع فريق العمل بوزارة المالية؛ لإرساء دعائم الاستقرار الاقتصادي، وبناء مستقبل اقتصادي أكثر مرونة واستدامة، وأكثر قدرة أيضًا على تحقيق المستهدفات الاقتصادية والتنموية، وتحسين مستوى معيشة المواطنين والارتقاء بالخدمات المقدمة إليهم.

ولفت كجوك، إلى أن السياسات المالية تترجم الأولويات الرئاسية وبرنامج عمل الحكومة خلال المرحلة المقبلة.
قال وزير المالية الجديد، إنه تنفيذًا للتكليفات الرئاسية، سنبذل كل ما في وسعنا لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين خلال التنفيذ الفعلي للموازنة العامة للدولة في العام المالي الجديد، حيث نعمل على التوسع في الحماية الاجتماعية ببرامج أكثر استهدافًا للمستحقين للدعم في مواجهة التضخم. 


وأكد كجوك، أنه سيتم مواصلة مسار الإصلاح الهيكلي للاقتصاد المصري لتحفيز نمو القطاع الخاص وزيادة مساهمته ودوره في النشاط الاقتصادي بوصفه قاطرة التنمية الشاملة والمستدامة، ونعمل على دفع مبادرات تشجيع الإنتاج والتصدير وتعظيم المكون المحلي في الصناعة وتعزيز تنافسية المنتجات المصرية.


أشار وزير المالية الجديد، إلى أن بناء الإنسان المصري يتصدر أولويات الإنفاق العام خاصة في مجالات الصحة والتعليم، بما يسهم في تحقيق التنمية البشرية، باعتبارها ركيزة أساسية للتقدم والنماء والنهوض بمختلف القطاعات التنموية الأخرى.


أوضح كجوك، أننا ملتزمون بالإدارة المرنة للمخاطر الاقتصادية المترتبة على الأزمات العالمية والإقليمية لحظيًا.. من أجل احتواء الصدمات الخارجية والداخلية والحد من تأثيراتها وتداعياتها على الاقتصاد المصري، والمواطنين أيضًا.


أكد وزير المالية الجديد، أننا ملتزمون خلال العام المالي الحالي بتحقيق الانضباط المالي بالحفاظ على تسجيل فائض أولي كبير ٣,٥٪؜ من الناتج المحلي الإجمالي، ووضع معدلات الدين والعجز في مسار نزولي مستدام، أخذًا فى الاعتبار وضع سقف للدين لا يتجاوز ٨٨,٢٪؜ فى السنة المالية الحالية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش سير العمل بالمستشفيات
  • الدكتور خالد عبدالغفار.. ماذا نعرف عن نائب رئيس الوزراء الجديد؟
  • أحمد كجوك: السياسة المالية تترجم الأولويات الرئاسية وبرنامج عمل الحكومة
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش خطوات عمل المدرسة الرقمية للأطفال
  • جامعة جنوب الوادي تُطلق المدرسة الرقمية للأطفال خلال أيام
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش إنشاء مجمع امتحانات للطلاب
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش إنشاء مجمع امتحانات لطلاب الجامعة
  • مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر فتح برنامج "إعداد أخصائي ذوي الإعاقة والتأهيل"
  • «صحة أسوان» تستقبل وفد منظمة الصحة العالمية لمكافحة مرض الملاريا
  • مبادرون التطوعي يقيم المبادرة الجماهيرية “على خطى النبي نفوز بسنة المشي”