عاقبت  محكمة جنايات جنوب الجيزة، 16 متهما بإنهاء حياة الطفلة بسنت والتي توفيت بطلقات نارية أثناء تصادف تواجدها بالشارع، لشراء بعض طلبات المنزل، وقت حدوث مشاجرة بالأسلحة النارية، وزجاجات المياه الغازية، في بولاق الدكرور، بأحكام متفاوتة ما بين 5 إلى10 سنوات.

يذكر أن أسرة الضحية كانت قد تصالحت مع المتهمين واخذت "الدية" ولكن المحكمة أصدرت قراراتها من الجانب القضائي.


 

وقضت المحكمة على المتهمين من الثامن ل السادس عشر بالسجن المشدد 10 سنوات، كما قضت بالسجن 5 سنوات للمتهمين "أ.س" و "م،ح"، وبالسجن المشدد لمدة 3 سنوات للمتهمين "د.ن" و "أ .أ" و "م .ن"، وأيضا بمعاقبة المتهم "ع. ك" بالسجن سنة مع الشغل، كما قضتببراءة المتهم "ح .أ".

فيديو ١: اللحظات الأخيرة للطفلة بسنت قبل مقتلها بأعيرة طائشة بين تجار مخدرات ببولاق الدكرور 

https://www.facebook.com/100045060923254/videos/574757407353818/?mibextid=Nif5oz

 

فيديو ٢: نازلة تجيب أكل.. حرب شوارع بالأسحلة النارية تنتهي بقتل طالبة وسط الشارع في بولاق الدكرور 

https://fb.watch/pE-prcevvh/?mibextid=Nif5oz

وتعود تفاصيل الواقعة عندما لقيت الطفلة بسنت مصرعها بطلق ناري أثناء نزولها إلى الشارع لشراء الأطعمة وقت حدوث مشاجرة بالأسلحةالنارية، وزجاجات المياه الغازية.

وجاء في أمر الإحالة في القضية التي حملت رقم 13907 جنح بولاق الدكرور لسنة 2022، لمعاقبة 16 متهم: سمير ص م، وأنور م أ،ومحمد خ م أ، وأحمد س ع ح، ومحمد ح م، وأحمد ش خ، وشريف أ م، وعبد الله ب، وسيد ك م، ومحمود ن م، وأحمد ج ه، ومحمود خ أ،ومحمود ع م، وإسماعيل م غ، وعبد الرحمن ج ق، وعبد الرحمن ج ق.

حيث أن المتهمين في 28 يونيو 2022، استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف أمام أهالي وقاطني منطقة ناهيا بولاق الدكرور، وذلك بأن أشهرواأسلحة نارية وبيضاء طبنجات بغير ترخيص و5 طلقات مما تستخدم على السلاح الناري، تجاه بعضهم البعض بقصد الترويع وفرضالسطوة.
 

وتابعت التحقيقات: بناء على ارتكاب تلك الجريمة، جنايتين أخريين وهما أنهم في ذلك الزمان والمكان، قتلوا بسنت مجدي محمد، عمدًا معسبق الإصرار، وذلك بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على إزهاق الروح على إثر سابق الخلاف بينهم، وما أن ظفروا ببعضهم البعض إبانارتكابهم للجريمة محل الاتهام الأول، حتى أطلقوا وابلًا من الأعيرة النارية صوب بعضهم البعض، وتصادف مرور الطفلة المجني عليهابمسرح الواقعة فأحدثوا إصابتها، وحازوا وأحرزوا مواد في حكم المفرقعات غير المرخصة بها.

وكانت قد حصلت "البوابة نيوز" على فيديو يوثق اللحظات الأخيرة قبل مقتل الطفلة “بسنت”  المعروفة باسم "شيماء" وسط أهالي المنطقة،والتي لقيت مصرعها بطلق ناري أثناء تصادف نزولها إلى الشارع لشراء أكل وقت حدوث مشاجرة بالأسلحة النارية، وزجاجات المياهالغازية، بين عدد من الأشخاص بشارع محمد حسنين عبد الوهاب، متفرع من محمود السنوطي بحي بولاق الدكرور غرب محافظة الجيزة.

وقالت أسرة الطفلة "بسنت.ا" ضحية مشاجرة تاجر المخدرات ببولاق الدكرور، إن الطفلة كانت العائل الوحيد لوالديها. 

وأكدت خالة الفتاة الضحية في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أن والدي الفتاة من “الصم والبكم”، مطالبين بالقصاص من المتهمينوسرعة ضبطهم.

وأوضحت خالة الضحية أن ابنة شقيقتها نزلت الشارع من أجل شراء الطعام، وكانت هناك مشاجرة بين مسجلين خطر بالأسلحة الناريةبسبب تجارة المخدرات.

وأمرت نيابة الجيزة التصريح بدفن جثة طفلة تبلغ من العمر ١٢ عاما، لقيت مصرعها خلال مرورها بالشارع في وجود مشاجرة بالأسلحةالنارية ببولاق الدكرور.

تفاصيل تلك الواقعة المأساوية كما دونتها سجلات ضباط مباحث قسم شرطة بولاق الدكرور بمديرية أمن الجيزة كانت بتلقي الرائد محمدطبلية رئيس وحدة المباحث إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها نشوب مشاجرة ووجود جثة فتاة وسط الشارع بمنطقة أرض اللواء بدائرةالقسم، وبالانتقال والفحص تبين العثور على جثة "بسنت" المعروفة باسم "شيماء" وسط أهالي المنطقة، طالبة في منتصف العقد الثاني منعمرها مصابة بطلق ناري.

بإجراء التحريات وسؤال أهل المتوفاة أفادوا بأنه أثناء خروج المجني عليها لشراء بعض الطعام تصادف مرورها بالشارع الذي كان يتشاجربه بعض الأشخاص بالأسلحة النارية وزجاجات المياه الغازية وخلال ذلك لقيت مصرعها بطلق ناري من المشاجرة، جرى نقل الجثة إلى ثلاجةالمستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من ضبط الجناة طرفي المشاجرة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعةوتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، والتي صرحت بدفن جثة الطالبة عقب بيان الصفة التشريحية وإعداد تقرير طبي واف عن كيفيةوأسباب الوفاة وأمرت النيابة بتسليم جثمان الفتاة لذويها، كما تحفظت النيابة العامة بجنوب الجيزة على الفيديوهات التي ترصد لحظة مقتلالطفلة وطلبت النيابة تحريات المباحث التكميلية حول الواقعة، كما أمرت بضبط وإحضار آخرين متورطين في ارتكاب الجريمة ولا تزالالتحقيقات مستمرة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الطفلة بسنت بولاق الدكرور أسرة الضحية السجن المشدد 10 سنوات السجن 5 سنوات بالسجن المشدد 10 سنوات حدوث مشاجرة قتل الطفلة بسنت مشاجرة بالاسلحة النارية بالأسلحة الناریة مشاجرة بالأسلحة ببولاق الدکرور بولاق الدکرور بطلق ناری

إقرأ أيضاً:

ضبط طرفي مشاجرة بالأسلحة النارية في أسيوط

تلقى مركز شرطة أبنوب بمديرية أمن أسيوط من الأهالى بوقوع مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية بإحدى القرى بدائرة المركز.
 

وبالإنتقال والفحص تبين أن المشاجرة بين كلٍ من (طرف أول "7 أشخاص، لـ 5 منهم معلومات جنائية"- طرف ثان "8 أشخاص، لـ 6 منهم معلومات جنائية"- مقيمون بذات الناحية) على إثر سابقة حدوث مشادة كلامية بين شخصين من كلا الطرفين على أولوية المرور تطورت إلى مشاجرة تبادلوا خلالها اطلاق الأعيرة النارية دون حدوث ثمة إصابات. 
 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط طرفى المشاجرة.. وبحوزتهم (رشاش- 14 بندقية آلية- عدد من الطلقات النارية).

 وبمواجهتهم تبادلوا الإتهامات فيما بينهم لذات الخلاف، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

وفي واقعة أخرى  اصطحبت قوة أمنية من مديرية أمن القاهرة الفتاة الأجنبية صاحبة واقعة دار مصر إلى مصلحة الطب الشرعي بزينهم لإجراء تحليل مخدرات لها.

وأمرت نيابة القاهرة الجديدة، بعرض الفتاة الأجنبية المتسببة في حادث دار مصر علي الطب الشرعي لاجراء تحليل مخدرات ومواد كحولية لبيان اذ كانت تتعاطي مواد مخدرة من عدمه.

كما قررت النيابة العامة بالقاهرة الجديدة صرف سيدة دار مصر من سراي النيابة عقب الاستماع لأقوالها في اتهام المواطنة الاجنبية بتهشيم سيارتها أثناء توقفها أسفل منزلها.

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة إخطارا من قسم التجمع أول، أفاد بورود بلاغ من سيدة أفادت فيه بتعرض سيارتها لحادث أثناء توقفها أسفل منزلها بمنطقة دار مصر القرنفل، واتهمت سيدة مخمورة بارتكاب الحادث، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى موقع الحادث لكشف ملابسات الواقعة، حيث تبين اصطدام سيارة بأخرى متوقفة.


وشرحت التحريات والمعاينة أن قائدة السيارة المتسببة في الحادث مواطنة أجنبية، واصطدمت بالسيارة الأخرى أثناء توقفها أسفل العقار محل سكن مالكتها في كمبوند شهير بالقاهرة الجديدة، وأن قائدة السيارة أجنبية وكانت مخمورة وقامت بالتعدي على السيدة مالكة السيارة الأولى بالسب والقذف، وتم اصطحابها إلى قسم التجمع الأول والتحفظ على السيارة

باشرت نيابة القاهرة الجديدة التحقيقات في واقعة حادث الكمبوند الشهير في القاهرة الجديدة المتهمة فيه سيدة أجنبية، بالاصطدام بسيارة سيدة أخرى والتعدي عليها وشقيقتها بالسب والقذف حيث استمعت النيابة لأقوال مالكة السيارة التي تعرضت لتلفيات جراء الحادث وكذا أقوال المواطنة الأجنبية المتهمة في الواقعة وقررت التحفظ على السيارة المتسببة في الحادث.

وقالت هالة عبد الفتاح، خلال تحقيقات النيابة في حادث المواطنة الأجنبية بكمبوند شهير، إنها كانت نائمة هي وشقيقتها في شقتهما داخل الكمبوند في القاهرة الجديدة، وسمعت صوت ارتطام قوي في الخارج، وحينما نظرت من الشرفة شاهدت سيارة على جانبها بجوار سيارة شقيقتها، وأن السيدة قامت بالوقوف في منتصف الشارع وقالت إنها مخمورة وحاول صديقها تهدئتها إلا أنه فشل في ذلك.

وأضافت: بعدما خرجت من الشقة شاهدت السيارة وذهبت لسيارة شقيقتي وجدتها مهشمة من مقدمتها، ووجدت فتاة داخل السيارة الأخرى، وبعدما خرجت الفتاة ظهرت عليها ملامح عدم الاتزان وتبين أنها مخمورة، وقمت بالاتصال بالشرطة، وحينما سمعت المواطنة الأجنبية لفظ البوليس بدأت في سيل من السب والقذف موجه لي ولـ شقيقتي وأيضا سيدات مصر، وظلت في وصلة السب حتى حضر صديقها.

فيما قالت هادية عبد الفتاح، طالبة قانون دولي في إحدى الجامعات بالخارج: أنا نازلة زيارة لأختي في أجازة، وإحنا نايمين حصل صوت جامد خرجنا البلكونة بسرعة لقينا عربية مقلوبة على عربية أختي جوا الكمبوند ونزلنا نجري وكان كل همنا إننا نخرج البنت دي، ولقيتها بتتكلم إنجليزي حاولت اهديها وأتكلم معاها، وفجأة لقيت عربية تانية جت ونزل منها شاب وعربية تانية نزل منها شابين، واحد منها معاه آلة حادة وحاولوا يسحبوها في عربية وياخدوها وأنا قلت له مش هتمشي إلا لما النجدة تيجي.

وأكملت: المواطنة الأجنبية كانت بتتكلم بألفاظ بالإنجليزي، وقلت عندها خوف من اللي حصل وقلت لها متقدريش تمشي عشان نعمل إثبات الواقعة في الشرطة، وجه واحد يهددنا ويشتمنا ويحاول يعتدي على أختي، وفي الوقت ده كانوا بيحاولوا يمشوها من قدامنا والجيران بيمنعوها إنها تمشي، والعربية البيضاء اللي ظهرت في الفيديو كانت ماشية قدام والبنت ماشية وراه بالعربية التانية وشكلهم كانوا في سباق، وساعتها عملت الحادثة وهو رجعلها جري بعد ما عربية أختي اتدمرت، والبنت شتمت السيدات المصرية وشتمتنا.

 

واستكملت سيدة حادث المواطنة الأجنبية، البنت دي كانت بتحاول تجري علينا وتهجم وسحلت أختي من شعرها في الشارع وكنا بنتهدد، وبعدها جت الشرطة وقالت لي مش هتقدري تعمليلي حاجة ومحدش يقدر يعملي حاجة وبتشتم بشكل بشع، واكتشفت أن إقامتها منتهية من 6 شهور في مصر، والست دي معهاش رخصة قيادة ولا إقامة في البلد ولا توكيل بقيادة السيارة وكمان مخمورة أثناء القيادة، وصاحب العربية واقف يطبطب عليها ويقولي إنتوا آخركم لو روحتوا القسم هتاخدوا 50 ألف جنيه وخلاص.

واستطردت: أنا حزينة وكنت بحاول اتعامل معاها بطريقة كويسة، ولما روحنا النيابة شتمتني أنا وستات مصر بلفظ خارج جدا وخادش جدا، لدرجة أن الفيسبوك قفل الصوت على الفيديوهات اللي أنا نزلتها، والمحامي هددني وقالي هي هتمشي كده كده وهو مش هيسيب أختك وهو ساكن جنبك وهنعرف نوصلك برا مصر، وهنتعرض لكم في مصر وبرا مصر، وبيتم الضغط علينا بكل الصور.

وقالت المواطنة الأجنبية «دي لفانوفا»، المنتهية إقامتها في مصر والمتهمة في حادث الكمبوند الشهير، إنها تعيش في مصر بدون إقامة حيث انتهت إقامتها منذ 6 أشهر، وأنها تسكن مع صديقها في كمبوند، وأنها كانت تقود سيارة صديقها تحت تأثير المواد الكحولية، واصطدمت بالسيارة المتواجدة في الفيديوهات.

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة متهم في قضية خلية بولاق الدكرور
  • تأجيل محاكمة متهم بخلية بولاق الدكرور
  • تأجيل ثاني جلسات محاكمة المتهم بالانضمام لجماعة ارهابية ببولاق الدكرور
  • محاكمة متهم في قضية خلية بولاق الدكرور.. اليوم
  • اليوم.. نظر محاكمة متهم فى قضية خلية بولاق الدكرور
  • غدا.. ثاني جلسات محاكمة المتهم بالانضمام لجماعة إرهابية ببولاق الدكرور
  • ضبط طرفي مشاجرة بالأسلحة النارية في أسيوط
  • فقدان الأرواح تحت الأنقاض.. تحقيقات موسعة في انهيار عقار ببولاق أبو العلا
  • حبس المتهمين بتمزيق جسد شاب بالأسلحة في السلام
  • التحقيق فى انهيار عقار قديم ببولاق أبو العلا وإصابة شخصين