الثورة نت/ يحيى كرد

احتفلت جامعة دار العلوم الشرعية بمحافظة الحديدة، اليوم  بتخرج الدفعة ال 25 البالغة 157 طالبا وطالبة موزعين على جميع كلياتها للعام الجامعي 1445ه

وخلال حفل التخرج الذي حضره عضو مجلس النواب منصور واصل، أشار  وكيل المحافظة لشئون الخدمات محمد سليمان حليصي، إلى أن جامعة دار العلوم الشرعية أصبحت  واحدة من أهم جامعات الإسلامية و الشرعية على مستوى الوطن العربي.

مشيرا الى أن الجامعة  تمكنت من تأهيل الآلاف من الطلاب  منذ افتتاحها قبل 25 سنة  من الوطن أو من الدول العربية و الإسلامية الأخرى . في مجال القرآن  وعلومه. والعلوم الفقهية والعلوم الشرعية والقانونية  والأحديث النبوية. واللغة العربية.

وأكد حليصي حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على مواصلة دعم الجامعة بكل الإمكانيات المتاحة في سبيل استمرار أداء رسالتها العلمية والدينية ..

وداعاً حليصي الخريجين الخريجين الى مواصلة التحصيل العلمي ، وأن يكونوا مصدر نور وهدى  علمي،  لمجتمعهم.

فيما أشار  رئيس الجامعة الشيخ محمد بن محمد مرعي، أن عدد  خريجي  الدفعة ال 25 من كليات الجامعة بلغ  157 طالبا، الذي  جاء تخرجهم  بعد سبع  سنوات من الجهود والمثابرة في  التحصيل العلمي في مختلف التخصصات حتى وصلوا إلى هذا اليوم التاريخي من حياتهم ..مشيرا إلى أن من بين الخريجين طلاب من ماليزيا وإندونيسيا، الذين سيعودون إلى بلادهم وهم مسلحين بمختلف العلوم الإسلامية والشرعية.

وأشاد رئيس الجامعة بدعم تعاون القيادة الثورية والسياسية العليا والسلطة المحلية بالمحافظة، من خلال متابعتهم المتواصلة للجامعة وتوفير احتياجاتها ومعالجة الصعوبات التي تواجهها بهدف استمرار رسالتها العلمية..

عقب ذلك تم تكريم الخريجين بحضور كوكبة من العلماء ..

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الحديدة جامعة دار العلوم الشرعية العلوم الشرعیة

إقرأ أيضاً:

جامعة القاهرة تُطلق خطة عمل جديدة لتطوير آليات المراجعة الداخلية والحوكمة

اجتمع محمد سامي عبدالصادق نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة مع مسؤولي إدارة المراجعة الداخلية والحوكمة، بهدف تطوير خطة عمل متكاملة تمهيدًا لاعتمادها وتوزيعها على الأمانة العامة والكليات والمعاهد والمستشفيات والمخازن وغيرها من إدارات الجامعة، ضمن جهود جامعة القاهرة المستمرة لتحسين أدائها وتعزيز مكانتها كواحدة من أفضل الجامعات تصنيفًا في مصر والعالم.

خطة جديدة تستهدف تحسين الأداء العام لإدارات الجامعة

وأوضح محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أنَّ الخطة الجديدة تهدف إلى تطوير آليات المراجعة الداخلية لضمان فعاليتها وكفاءتها في مختلف القطاعات، وتعزيز الشفافية والمساءلة من خلال رصد أي مخالفات أو تجاوزات للقوانين واللوائح المعمول بها، وضمان اتخاذ القرارات السليمة بناءً على بيانات ومعلومات دقيقة وموثوقة، وبالتالي تحسين الأداء العام لإدارات الجامعة والكليات والمعاهد والمستشفيات، مشيرًا إلى أنَّه من المقرر أن يتم اعتماد خطة المراجعة الداخلية الجديدة وتوزيعها على جميع قطاعات الجامعة لتنفيذها بشكل فعّال.

الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للطلاب

من جهته، قال محمد سامي عبدالصادق نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون خدمة المجتمع إنَّ هذه الخطوة تأتي ضمن جهود إدارة جامعة القاهرة لتعزيز مبادئ الحوكمة الرشيدة والشفافية والمساءلة، وحرصها على الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للطلاب والمرضى وغيرهم من المتعاملين مع الإدارات المختلفة بالجامعة.

وأضاف أنَّ الهدف من إعداد خطة المراجعة الداخلية هو حسن سير العمل وسط الرقابة على تنفيذ القرارات، والاطمئنان من سلامة تنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة من الجهات ذات الاختصاص و مطابقتها للقوانين واللوائح المعمول بها.

مقالات مشابهة

  • جامعة زايد تعلن عن إضافة برامج أكاديمية للعام المقبل
  • عميد كلية العلوم في جامعة جازان: نسعى إلى الشراكة مع جامعات أوروبية لالتحاق الطلاب لبرامج الدراسات العليا دون اشتراطات
  • جامعة القاهرة تُطلق خطة عمل جديدة لتطوير آليات المراجعة الداخلية والحوكمة
  • بالشال الفلسطيني.. إيمان العاصي تحتفل بتخرج شقيقها
  • كلية ليوا تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من برنامج الرعاية التنفسية
  • «بالشال الفلسطيني».. إيمان العاصي تحتفل بتخرج شقيقها من المدرسة (صور)
  • إيمان العاصي تحتفل بتخرج شقيقها بـ«الشال الفلسطيني»: عائلتك فخورة بك
  • جامعة بنها الأهلية تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بإطلاق ماراثون رياضي للدراجات الهوائية
  • جامعة بنها الأهلية تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بإطلاق ماراثون رياضي
  • يبدأ غدا.. خطوات التقديم في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لعام 1446