شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن 22.139  مليون حقيبة سفر تعاملت معها المراكز الجمركية بمطارات دبي خلال النصف الأول، دبي في 17 يوليو وام تعاملت جمارك دبي عبر المراكز الجمركية في المطارات التابعة لإدارة عمليات المسافرين، مع أكثر من 22.139 مليون حقيبة .،بحسب ما نشر وكالة أنباء الإمارات، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 22.

139  مليون حقيبة سفر تعاملت معها المراكز الجمركية بمطارات دبي خلال النصف الأول، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

22.139  مليون حقيبة سفر تعاملت معها المراكز الجمركية...

دبي في 17 يوليو / وام / تعاملت جمارك دبي عبر المراكز الجمركية في المطارات التابعة لإدارة عمليات المسافرين، مع أكثر من 22.139 مليون حقيبة سفر خلال النصف الاول من العام 2023.

يأتي تعزيز جمارك دبي جهودها لتسهيل حركة السفر والسياحة في مطارات دبي، بفضل تطور أجهزة الفحص والتفتيش في المراكز الجمركية التابعة لإدارة عمليات المسافرين، إلى جانب المهارة المتقدمة والقدرة على قراءة لغة الجسد للأشخاص الذين يحاولون تهريب المواد المخدرة بإخفائها في الأحشاء أو إخفائها بأساليب جديدة في أمتعتهم.

وتدعم إدارة عمليات المسافرين حركة السياحة والسفر إلى دبي خلال موسم الاجازات الصيفية الحالي بمواكبة فعاليات "مفاجآت صيف دبي" خلال الفترة من 29 يونيو إلى 3 سبتمبر 2023 حيث يتم استقبال السياح بأجواء احتفالية متنوعة، وتعمل المراكز الجمركية التابعة للإدارة على توفير أفضل مستويات الرعاية والاهتمام لضيوف دبي وزوارها، لإبراز الوجه الحضاري للإمارة التي توفر لزائريها افضل خدمات السياحة العائلية.

وتقدم إدارة عمليات المسافرين خدمة الاستدعاءات الرقمية والتحقيق الرقمي لتسهيل انهاء إجراءات القضايا بين كل من جمارك دبي والنيابات العامة في الدولة عبر قنوات الاتصال التي تتيح حضور جلسات التحقيق وجمع الاستدلال وأخذ إفادة المفتشين الى النيابة العامة عن بُعد.

كما توفر "عمليات المسافرين" خدمة مبادرة التصدير المسبق التي تهدف إلى رفع سعادة العملاء من خلال استقطاب التجار والمسافرين الناقلين للبضائع الثمينة عبر توفير هذه الخدمة لإنجاز معاملات إعادة التصدير وتخزين الشحنات بشكل مسبق قبل رحلة المغادرة مع الاستفادة من إيراد رسوم التخزين للمساحات التخزينية في مستودعات الجمارك، حيث بلغ عدد المستفيدين حتى الآن 382 مستفيداً من مبادرة التصدير المسبق، خلال الفترة التجريبية للبرنامج.

ومن الخدمات المقدمة، كذلك خدمة المناولة الذاتية لتسليم الوثائق الجمركية إلى الشركات على مدار الساعة عن طريق خدمه ذاتية لاستلامها بواسطة الصناديق الذكية QR code، وخلال 6 أشهر بلغ عدد المستفيدين من الخدمة التي تقدم للمتعاملين على مدار 24 ساعة 3601 عميل، كما توفر الإدارة خدمة منظومة الضبط الالكتروني وهي عبارة عن آلية عمل مبتكرة ذكية ، ترتكز على كفاءة العمليات التشغيلية بحيث تم ربط آلية العمل بين الأقسام التفتيش المعنية بأنظمة إلكترونية باستخدام الأنظمة الالكترونية والكوادر البشرية المتميزة في تحليل البيانات.

وقال إبراهيم الكمالي مدير إدارة عمليات المسافرين في جمارك دبي، أن الإدارة تؤدي دوراً رئيسياً في تسهيل الإجراءات الجمركية على المسافرين ضمن خطة جمارك دبي 2021-2026 ما يعكس الصورة الحضارية للدولة عامة وإمارة دبي خاصة، ويعزز من سمعة دبي كعاصمة للسياحة والأعمال.

وبيـن "الكمالي، أن الدليل الجمركي للمسافرين المتاح على الموقع الالكتروني للدائرة يوضح ما هو المسموح وأيضاً كل ما يخالف قوانين وإجراءات الدولة والقانون الموحد، فيما تضم المواد المقيدة التي ترد بصحبة المسافر وتخضع للموافقات من جهات القيد مثل الأدوية والعقاقير الطبية، الشتلات الزراعية، المطبوعات المقروءة أو المرئية، ومستحضرات التجميل، المنتجات الغذائية، الأجهزة اللاسلكية والالكترونية، والطائرات بدون طيار وغيرها.

وأشار، الى أن تطوير الأنظمة الجمركية الذكية يسهم بشكل مباشر في تسريع تدفق المسافرين القادمين إلى الدولة، منها: برنامج الإفصاح المبكر الذكي الذي طورته الدائرة لتسهيل حركة المسافرين والسياح، ما يعزز من فعالية منظومة التفتيش الجمركي في مطارات دبي، التي تدعمها ابتكارات تفتيش وأمنية اخرى تمثل منظومة عمل متكاملة لتتبع وتوثيق عملية التفتيش هو الأول من نوعه على مستوى مطارات العالم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس خلال النصف دبی خلال

إقرأ أيضاً:

ارتفاع الطلب على توربينات الرياح عالميًا 23% في النصف الأول من 2024

شهد الطلب على توربينات الرياح نموًا ملحوظًا حول العالم، خلال النصف الأول من العام الحالي (2024)، مدعومًا بأسواق منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وفي مقدّمتها الصين والهند.

وارتفعت طلبات توربينات الرياح عالميًا بنسبة 23%، على أساس سنوي، خلال الشهور الـ6 الأولى من 2024، بحسب تقرير حديث اطّلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة (مقرّها واشنطن).

وبلغ الطلب على توربينات الرياح العالمية 91.2 غيغاواط، متفوقًا على النصف الأول والنصف الثاني من العام الماضي (2023) بمقدار 17 غيغاواط، و11 غيغاواط على الترتيب.

وتؤدي الصين دورًا محوريًا في دفع هذا الزخم، في الوقت الذي تكافح فيه الشركات الغربية المصنّعة للمعدّات الأصلية، لمواكبة التوسع السريع في السوق الصينية.

وكان الطلب على توربينات الرياح خلال النصف الأول من 2023، بلغ 74 غيغاواط، بزيادة 17% على أساس سنوي، مقارنة بالمدّة نفسها من 2022، التي سجّلت طلبات بسعة 63 غيغاواط.

طلبات توربينات الرياح في الصين والهند

يستمر الطلب على توربينات الرياح في الارتفاع، إذ بلغ حجم الاستثمار العالمي في النصف الأول من 2024 نحو 42 مليار دولار، وهو ما يمثّل زيادة بنسبة 3% على أساس سنوي، بحسب تقرير حديث صادر عن شركة أبحاث الطاقة (وود ماكنزي).

وشهد الربع الثاني من 2024 زيادة كبيرة في طلبات شراء توربينات الرياح التي تجاوزت 66 غيغاواط، ما انعكس على زيادة إجمالي النصف الأول من العام الحالي.

وكانت المنطقة الشمالية في الصين هي العامل الرئيس وراء زيادة الطلب على توربينات الرياح في الربع الثاني من 2024، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

محطة رياح بمقاطعة قانسو في الصين – الصورة من رويترز

وفضلًا عن تأمين السوق المحلية لنحو 70 غيغاواط من طلبات شراء توربينات الرياح، استحوذت الصين -أيضًا- على 5 غيغاواط من الطلبات خارج البلاد.

وفي الهند، شهد الطلب على توربينات الرياح ارتفاعًا كبيرًا، خلال النصف الأول من 2024، بزيادة 69%، مقارنة بالمدّة نفسها من عام 2023.

وإجمالًا، استحوذت منطقة آسيا والمحيط الهادئ على 85% من إجمالي طلبات توربينات الرياح عالميًا في الشهور الـ6 الأولى من 2024.

معاناة شركات التصنيع الغربية

على النقيض من الأداء القوي لشركات تصنيع المعدّات الأصلية لتوربينات الرياح في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، واجهت الشركات الغربية تحديات كبيرة بسبب اشتداد المنافسة في سوق ذات طلب متواضع.

ونتيجة لذلك، لم تمثّل شركات تصنيع المعدّات الأصلية الغربية سوى 13% من الطلب على توربينات الرياح العالمية، خلال الشهور الـ6 الأولى من 2024.

وباستثناء الصين، فإن طلبات توربينات الرياح قد شهدت انخفاضًا ملحوظًا بنسبة 16%، ما يعادل 2.3 غيغاواط، في النصف الأول من 2024، على أساس سنوي.

وخلال المدة نفسها، انخفض الطلب على توربينات الرياح في الأميركتين وأوروبا بنسبة 42%، على أساس سنوي، حيث استحوذت هذه المناطق مجتمعة على أقل من 10 غيغاواط من الطلب العالمي.

وتسجّل شركات تصنيع المعدّات الأصلية الصينية أرقامًا قياسية جديدة في حجم طلبات توربينات الرياح، سواءً على المستوى المحلي أو الدولي، بفضل التسعير المناسب وتوافر الإمدادات، على الشركات الغربية، التي لا تتمتع بهذه المزايا.

فضلًا عن ذلك، فإن الطلب الضعيف في الأسواق الغربية وعدم اليقين المحيط بالسياسات وضغوط التكلفة تُثقل كاهل النشاط في الولايات المتحدة وأوروبا، بحسب ما قاله نائب رئيس قسم أبحاث الطاقة المتجددة العالمية في وود ماكنزي، لوك ليواندوفسكي.

تفوّق توربينات الرياح البرية

شهدت سوق طاقة الرياح البحرية العالمية تباطؤًا في النصف الأول من 2024، حيث انخفضت الطلبات بنسبة 38% على أساس سنوي، وبمقدار 4.1 غيغاواط، في حين شهد الطلب على توربينات الرياح البرية نشاطًا متزايدًا خلال المدّة نفسها.

ويُعزى ذلك إلى تحديات اقتصادات مشروعات الرياح البحرية التي كانت عائقًا رئيسًا أمام السوق، ما أدى إلى تأخُّر في تحويل الطلبات المشروطة إلى طلبات مؤكدة.

توربينات رياح بحرية- الصورة من “إنرجي يو كيه”

ووصل حجم الطلبات المشروطة لتوربينات الرياح في السوق البحرية العالمية إلى نحو 30 غيغاواط، مخصّص منها 21 غيغاواط لمشروعات في أوروبا والولايات المتحدة، ومع ذلك لم تتحول إلى طلبات مؤكدة بعد، بسبب البيئة الاقتصادية الصعبة.

وفيما يتعلق بطلبات الشراء خلال النصف الأول من 2024، برزت الشركات الصينية؛ إنفيجن (Envision) التي جاءت في الصدارة، تليها شركة ويندي (Windey)، ثم شركة غولد ويند (Goldwind)، حيث سجلت جميعها نشاطًا في الطلب على توربينات الرياح يزيد على 12 غيغاواط.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • أوشيش يدعو لإجراء انتخابات عامة مبكرة نهاية النصف الأول من 2025
  • 4 مليارات دولار صادرات الصناعات الكيماوية خلال النصف الأول من العام الجاري
  • “قضاء أبوظبي”: 60 ألف أجنبي مستفيد من “التوعية القانونية” في النصف الأول
  • خبير يكشف كيف تعاملت الحكومة مع أضرار سد النهضة؟
  • ارتفاع الطلب على توربينات الرياح عالميًا 23% في النصف الأول من 2024
  • “الصلح خير” بشرطة الشارقة تسترد أكثر من 20 مليون درهم خلال النصف الأول من العام 2024
  • حصاد مبادرة المراكز الإرشادية الزراعية خلال النصف الأول من سبتمبر 2024.. (صور)
  • مصر تستورد كميات ضخمة من القمح
  • المركز الإعلامي للرئاسة يستعرض أنشطة الرئيس السيسي ‏خلال النصف الأول من سبتمبر (فيديو)‏
  • 116% ارتفاعًا بعدد طلبات التراخيص الصناعية في الوسطى